Monday, November 9, 2015

عاجل : تصفية عضو بـ«أنصار بيت المقدس» قتل في تبادل لإطلاق النار بالمرج والنيابة تأمر بتشريح الجثة


أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول بتشريح جثة أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى والذي لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار مع قوت الأمن في المرج.

كما أمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثة عقب الانتهاء من عملية التشريح واستدعاء أفراد القوة التي نفذت عملية المداهمة للاستماع لأقوالها حول الواقعة وإرسال المضبوطات التي تم تحريزها للمعمل الجنائى.

وكانت الأجهزة الأمنية، نجحت في تصفية أحد عناصر تنظيم "بيت المقدس" الإرهابي، المتورط في تنفيذ العديد من العمليات ضد الجيش والشرطة. 

وكانت تحريات أجهزة وزارة الداخلية، كشفت عن تردد أشرف على حسنين، أحد عناصر التنظيم الإرهابي، على منطقة المرج للإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية كبرى؛ ردًا على نجاح الجهود الأمنية.

وعقب نشر الأكمنة الأمنية لتطويق مسارات تردد المتهم على المنطقة التي يتخذها وكرًا للتخطيط لعملياته، وما أن تم رصده مستقلًا إحدى السيارات ماركة "شاهين" وتحمل لوحات معدنية رقم (د ف ج 2978)، بادرت قوات الشرطة بمحاولة الاقتراب منه لضبطه، إلا أنه استشعر ذلك فأطلق النيران تجاه القوات في محاولة للفرار، ما دعاها إلى مبادلته إطلاق الأعيرة النارية.

وأسفر تبادل إطلاق النار عن مصرع المتهم والعثور بحوزته على طبنجة ماركة CZ عيار 9 مم - وكارنيه منسوب صدوره عن شركة "عجيبة" للبترول، مُثبت عليه صورته الشخصية لتسهيل تحركاته.

ويُعد المذكور من العناصر القيادية في تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بالمنطقة المركزية ومنطقة الواحات البحرية، والمخطط والمدبر والمنفذ الرئيسي للعديد من الحوادث الإرهابية المؤثرة، وأبرزها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم (وزير الداخلية السابق) واغتيال كل من (العقيد محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني)، والمقدم طارق سامح مباشر، وأربعة من المجندين بمنطقة العلمين بمطروح، المقدم أشرف القزاز.

وتبين أن المذكور متورط في الهجوم المسلح على (إحدى دوريات قوات حرس الحدود بمدينة الفرافرة – إحدى النقاط التابعة للقوات المسلحة بمدينة الفرافرة – نقطة أمنية تابعة للقوات المسلحة بمنطقة مسطرد – القوات الأمنية المكلفة بتأمين مقر سفارة النيجر بالجيزة – كمين أمني بمدينة بنها أسفر عن استشهاد أحد المجندين وإصابة آخر)، وتفجير سيارات مفخخة أمام (مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة – ديوان مديرية أمن القاهرة – ديوان مديرية أمن الدقهلية – مبنى إدارة قطاع الأمن الوطنى بالقليوبية).

كما تبين أن المتهم متورط في حوادث (الشروع في التعدي على السائحين بمعبد الكرنك بمحافظة الأقصر – واقعة اختطاف الأمريكي "بيل هندرسون" بطريق الواحات البحرية ومقتله – واقعة اختطاف الكرواتي "ترميسلاف سالوبيتك" بطريق الواحات البحرية – تفجير عبوة ناسفة أمام أحد المقرات الأمنية بمحافظة بورسعيد – الشروع في تفجير عبوة ناسفة بالقرب من تمركزات القوات الأمنية بمطلع كوبري المريوطية"، التي تم إبطال مفعولها، إلقاء خمس عبوات متفجرة على مركز شرطة أطفيح بالجيزة، السطو المسلح على مقر شركة "ويسترن يونيون" لتحويل الأموال بالمعادي).

كما تورط الإرهابي أيضا في اختطاف صالح قاسم سيد (قصاص أثر) من منزله بمنطقة الواحات البحرية وذبحه بدعوى تعاونه مع الأجهزة الأمنية، وإطلاق أعيرة نارية على (سيارة نقل أموال تابعة لشركة "فالكون" بطريق الواحات – سيارة نقل أموال تابعة لشركة "أمانكو" بمنطقة الوراق - والسطو المسلح على سيارة توزيع بضائع تابعة لشركة خاصة بمنطقة شبرا الخيمة)، بالإضافة إلى واقعة إستيقاف أحد العاملين بشركة أباتشي للبترول بمدينة العبور والاستيلاء على سيارته.

وإتخذت الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة التي انتقل فريق منها؛ لإجراء المعاينة والتحقيقات اللازمة.