Thursday, December 17, 2015

كبار مخرجى أميركا يتحدون عنصرية المرشح الرئاسى دونالد ترامب بلافتات "كلــــنا مسلـــــمون"


فى تحد ضخم وحاشد لأكثر من مخرج وممثل أمريكى أمام برج دونالد ترامب الشهير والمملوك للمرشح الرئاسى لأمريكا الثرى دونالد ترامب..وقف المخرج مايكل مور يحمل لافتة كتب عليها كلنا مسلمون ورفض أن يغادر المكان حتى بعد إستدعاء قوات التأمين لصرفه من المكان قبل أن ينضم غيره وتكون مجموعة منددة له ولأقواله المتعصبة والعنصرية بحق المسلمين بالعالم..



يأتى ذلك فى رفض تام وشجب لتصريحات المرشح المتعصبة والعنصرية ضد الأسلام والمسلمين فى شتى بقاع العالم التى طالبت بطرد المسلمين من الأراضى الأمريكية ومنعهم من دخولها وعدم توظيفهم نهائيا والتى رفضها العديد من ممثلون سينمائيون ومخرجون وسياسيون أميريكيون بخلاف الموجة الغاضبة التى حقنت المسلمون فى الولايات المتحدة الأمريكية والتى وجهوا بها رسالة لدونالد ترامب مفادها "لا تحلم بأن يكون لك أى سلطة فى تلك البلاد أيها العنصرى".


موجات غاضبة ضده تم إطلاقها بجميع أنحاء العالم حتى بالمملكة المتحدة من ألاف النشطاء مسلمون ومسيحيون وعرب وبريطانيون وحتى الأميريكيون مطالبون برفض دخوله إلى بريطانيا ومنعه من السفر إليها نهائيا لممارستة العنصرية فى بلاد ما تسمى بالمحافظة على حرية الإعتقاد والعبادات.


شارك صورة وقفة المخرج الأمريكى مايكل مور العديد من الفنانون المصريون مثل الفنان جمال عبد الناصر والذى بدوره قدم الشكر للمخرج الأميركى الشهير على هذا العمل النبيل.


شكرت العديد من الهيئات الإسلامية المخرج الأمريكى المبدع وكل من شارك فى تضامنه مع كل المسلمين فى جميع أنحاء العالم ورفضهم للعنصرية والبربرية التى صرح بها الملياردير الشهير والمرشح الرئاسى للولايات المتحدة الأمريكية..