Wednesday, December 23, 2015

تصريحات الملياردير دونالد ترامب : المرشح الرئاسى الأمريكى المتعصب ضد النساء والأديان

أغرب 10 تصريحات للمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.. يحذر بابا الفاتيكان من السقوط في قبضة داعش.. يصف النساء بالخنزيرات.. جهله بزعماء التنظيمات الإرهابية «أشهر زلات لسانه».. والازدواجية سمته الأبرز


أثار رجل الأعمال والملياردير الأمريكي "دونالد ترامب"، الجدل حوله منذ إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، عُرف بلسانه السليط وجرأته وغرابة تصريحاته، وتناقضه غير المعهود في أي من المرشحين الآخرين.

اعتبرت تصريحاته سقطة، وعداؤه للإسلام وللنساء كانت شديدة الكراهية والتعصب وأخذها البعض محمل الجد وآخرون بسخرية واستهزاء، منذ طلته الأولى للرأي العام العالمي، وهو يشغل الكثيرين بتعليقاته، ولعل أغرب ما قاله هو أن جميع النساء يُغازلونه.

أوضح في هذا التقرير، أبرز تصريحات "ترامب" الغريبة والمتناقضة التي شكلت منه مرشح رئاسًى غير مكتمل الملامح غريبا ومتعصبا وغامضًا، باعتباره المرشح الرئاسى المحتمل والأكثر سخطا وغرابة وعداء في الانتخابات الأمريكية.

أغرب 10 تصريحات للمرشح

"داعش" يغزو الفاتيكان 

حذر "دونالد ترامب" البابا فرانسيس من غزو تنظيم "داعش" الإرهابي للفاتيكان، موضحا أن التنظيم يريد القبض عليه، معبرًا عن رغبته في لقاء بابا الفاتيكان وجهًا لوجه.

أغرب 10 تصريحات للمرشح

روسيا تسقط في "الفخ"

وصف ترامب، الهجمات الروسية في سوريا بالشيء الرائع، قائلا: "إننا اعتدنا أن نكون البلد الذي لم يخسر أي حرب، الآن، نحن لن نكسب أي حرب أبدا؛ لأنه لم يكن لدينا قادة حقيقيون، ولم يكن لدينا عقول مفكرة، ونأمل، إذا فزت، أن يتم تغيير كل ذلك وبسرعة".

وبعد أيام من تصريحاته، أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أنه يريد أن "يجلس بارتياح" ليشاهد روسيا تواصل الغارات الجوية في سوريا؛ لتتورط في هذا البلد وتقع في "الفخ".

أغرب 10 تصريحات للمرشح

جاذبية "هايدي كلوم"

لم تكن السياسة هي الهدف الرئيسي لترامب، فلم تسلم عارضات الأزياء من لسانه أيضًا؛ حيث قال إنه لم يعد يرى عارضة الأزياء العالمية هايدي كلوم جذابة على الإطلاق، وهو الأمر الذي أغضب كلوم بشدة.

أغرب 10 تصريحات للمرشح

عدو المرأة 

لم يسلم جنس حواء من وقاحة "ترامب"، الذي وصف النساء بـ"خنزيرات سمينات، كلاب، قذرات، وحيوانات"، وليست هي المرة الأولى التي يهاجم فيها دونالد ترامب إحدى النساء، فسبق أن اعتبر نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان سمينة، ووصف الممثلة روزي أودونيل بأنها "خنزير مقزز".

أغرب 10 تصريحات للمرشح

المهاجرون المكسيكيون "مغتصبون"

وصف المرشح الأمريكي، المهاجرين المكسيكيين بالمغتصبين، وهو ما دفع حاملة لقب ملكة جمال الكون الحالية، الكولومبية باولينا فيجا، إلى أن ترد على تصريحات ترامب.

وقالت فيجا: "أرى أن تعليقات ترامب ظالمة وجارحة، بصفتي كولومبية وحاملة لقب ملكة جمال الكون، أود إظهار دعمي ورفع الروح المعنوية للمجموعات اللاتينية".

وتمثل بعض المقترحات المعادية للمهاجرين إلى الولايات المتحدة أحدى دعائم حملة ترامب، إذ تدعو الحملة إلى بناء حائط على الحدود المكسيكية مع الولايات المتحدة لمنع تسلل من تصفهم بأنهم "مغتصبون" و"مدمني مخدرات".

أغرب 10 تصريحات للمرشح

صاحب بالين 

أثبت التدخل الأمريكي في أفغانستان، أن المرشح الأمريكي ترامب يسير في اتجاهين بنفس الوقت؛ حيث قال إنه على الرغم من اعتقاده أن حرب العراق كانت خطأ، إلا أنه يعتبر الأمر مختلفا في أفغانستان.

وعلقت صحيفة "واشنطن بوست" على هذه التصريحات، بأنها متعصبة ومناقضة لموقفه من الحرب؛ حيث انتقد الحرب في أفغانستان، وكثيرا ما تحدث عن الحربين بازدراء مماثل، وعند سؤاله مرة أخرى عن تصريحاته السابقة لقرار غزو أفغانستان، نفى ترامب الإدلاء بمثل هذه التصريحات.

أغرب 10 تصريحات للمرشح

زلة لسان تفضحه 

أكد المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، في مقابلة إذاعية، أنه لا يعلم أسماء زعماء التنظيمات الإرهابية في العالم مثل حزب الله وجبهة النصرة وحركة حماس وداعش.

وأجاب "ترامب"، عن سؤال المحاور "هيو هيويت"، عن هوية من يتزعم هذه المنظمات الإرهابية قائلا: "هذا سخيف.. على مستوى اللاعبين الفرديين، بالطبع أنا لا أعلمهم، فلم أقابلهم من قبل، ولم أكن في وضع يخولني للقائهم، وإذا كانوا لا يزالون هناك وهو أمر غير محتمل في العديد من الأوجه، ولكن إن كانوا لا يزالون هناك فسأعلم من هم".

أغرب 10 تصريحات للمرشح

دعمه لزوج "كارداشيان"

كشف الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، عن أنه من محبي مغني الراب كاني ويست، الذي أعلن احتمالية ترشحه للبيت الأبيض في عام 2020، معتبرًا أنها فكرة "مثيرة للاهتمام"، وقال دونالد: "أتمنى الترشح أمامه يومًا ما".

أغرب 10 تصريحات للمرشح

إمبراطورية النفط 

أعرب « ترامب» عن رغبته في توسع الجيش الأمريكي بالعراق وربما سوريا أيضًا؛ لمحاصرة تنظيم «داعش» الإرهابي، قائلا في حواره مع قناة «إن بي سي» الأمريكية: «أود ضربة في مصدر ثروته الأولى وهو النفط».

وأردف «ترامب»: «لكي نفعل ذلك، علينا التدخل بريًا ومحاصرته للسيطرة على النفط لصالح بلدنا».

أغرب 10 تصريحات للمرشح

"بوش" في الـ"بلاك ليست"

وواصل هجومه الشرس على سياسة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الخارجية، وفي تصريحات مماثلة على شبكة "سي.إن.إن"، كرر ترامب انتقاده لبوش وأخيه المرشح الجمهوري جيب بوش، قائلًا: "كيف يمكنك أن تقول إنك في مأمن في ظل حكم شقيقك، وكان لدينا أسوأ هجوم في تاريخ بلدنا؟"، في إشارة إلى هجمات 11 / 9.

وأضاف: "يمكنك أن تقول فعلنا جهدًا فيما بعد، ولكننا ارتكبنا أخطاء أيضا، فذهبنا إلى العراق، الذي كان قرارا كارثيًا"، وأوضح أن قرار الحرب في أفغانستان، كان ينبغي أن يكون في المقام الأول.


ودعا دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية، لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة بعد أيام من إطلاق النار الدامي في كاليفورنيا.

ودعا ترامب إلى وقف "كامل وكلي" لدخول المسلمين الولايات المتحدة، قائلا "ليس لدينا أي خيار آخر."


وقال ترامب إن استطلاع رأي أظهر أن المسلمين يكرهون الأمريكيين، وهو ما يشكل خطرا على البلاد.

وأضاف أن "الحدود ينبغي أن تظل مغلقة أمام المسلمين حتى يتوصل نواب الشعب إلى فهم واضح لأسباب تلك الكراهية."

وقال "إن الوضع سيزداد سوءا، وسنشهد المزيد من الهجمات المشابهة لتلك التي وقعت في سبتمبر / ايلول 2001."

وانتقد البيت الأبيض تصريحات المرشح الجمهوري واصفا إياها بأنها "لا تعبر عن الولايات المتحدة".

وأضاف بيان صدر عن البيت الأبيض أن تلك التصريحات تتعارض مع القيم الأمريكية وتشكل تهديدا للأمن القومي.

وقال جوش أرنست الناطق باسم البيت الأبيض إن ترامب "يسعى للاستفادة من الجوانب المظلمة واستغلال مواقف الناس من أجل شحذ التأييد لجملته الانتخابية."

وبدأ دونالد ترامب في التركيز على المسلمين الموجودين في الولايات المتحدة، أمريكيين وغير أمريكيين، منذ هجمات باريس الدامية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية منذ أسابيع قليلة، داعيا إلى مراقبة المساجد وإنشاء قاعدة بيانات لتسجيل المسلمين.

وارتفعت حدة الخطاب المعادي للمسلمين الذي تتبناه حملة ترامب الأسبوع الماضي بعد أن نفذ زوجان مسلمان هجوما بالاسلحة النارية في ولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي، يعتقد أنهما من المتشددين.