Wednesday, December 23, 2015

تحديا لعداء #دونالد_ترامب المرشح الأمريكى المتعصب ضد الإسلام والمسلمين: متظاهرون يؤدون الصلاة أمام مقر ترامب في نيويورك


متظاهرون يؤدون الصلاة أمام مقر ترامب في نيويورك
المتظاهرون اتهموا المرشح الجمهوري بـ"الفاشية والكراهية والعنصرية"


المتظاهرون المسلمون يؤدون الصلاة أمام مقر ترامب

تظاهر حوالي 200 شخص أمام مقر المرشح لانتخابات الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب في نيويورك الأحد احتجاجاً على تصريحاته بشأن المسلمين، معتبرين أنه "فاشي" و"عنصري متعصب". وقامت مجموعة من المتظاهرين المسلمين بالصلاة أمام المبنى.


كان قد دعا دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية، لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة بعد أيام من إطلاق النار الدامي في كاليفورنيا.

ودعا ترامب إلى وقف "كامل وكلي" لدخول المسلمين الولايات المتحدة، قائلا "ليس لدينا أي خيار آخر."

مخرج أميركي يتظاهر ضد ترامب تحت شعار "كلنا مسلمون"


وتحت شعار "كلنا مسلمون" تظاهر المخرج الأميركي مايكل مور أمام برج يمتلكه رجل الأعمال الأميركي والمرشح المحتمل للرئاسة دونالد ترامب، احتجاجا على تصريحات سابقة لترامب نادى فيها بحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة.


وبعد وقوفه لساعات حاملاً لافتة مكتوباً عليها "كلنا مسلمون" أمام المبنى الخاص بترامب قبل حضور الشرطة التي أمرته بالانصراف، نشر الحائز على جائزة الأوسكار رسالة لترامب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعاد نشرها والتعليق عليها عدد كبير من معجبيه.


وفي بداية رسالته التي نشرها موقع "ذا هوليوود ريبورتر"، قام مور بتذكير ترامب بأول لقاء جمعهما في نوفمبر عام 1998 في برنامج حواري، مركزا على حالة التوتر التي انتابت ترامب آنذاك خشية تعرضه لانتقادات شديدة من مور عبر شاشة التلفزيون رغم أنه لم يكن يعرفه قبل ذلك معرفة شخصية، الأمر الذي أدهش مور وقتها من شخص يفترض أن له وزنه.


وتابع مور "الآن نحن في عام 2015 ومثل الكثير من البيض، أنت خائف من أن يخرج "بعبع" ما للنيل منك، وهذا الشيء الذي أردت أن تخيف نفسك به الآن هو المسلمون بشكل عام، ليس فقط المتورطون منهم في القتل".

وأضاف مخاطباً ترامب "هناك نظرية إحصائية سيقشعر لها بدنك، فحوالي 81% من الناخبين الذين سيختارون الرئيس الأميركي القادم إما نساء أو أقليات أو صغار تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، فباختصار لن تكون أنت ولا من يؤيدون قيادتك للبلاد".


وفي معرض رده على تصريحات ترامب بحظر دخول المسلمين لأميركا، قال المخرج العالمي، تربيت على أننا جميعاً إخوة بغض النظر عن العرق أو العقيدة أو اللون.


وفسر مور جملة "كلنا مسلمون" بأنها تماما مثل "كلنا مكسيكيون" كاثوليك، يهود، بيض، سود وكل درجة لون بينهما، كلنا جزء من الإنسانية أيا كانت عقيدتنا.
كما طالب ترامب بالتخلي عن فكرة الترشح للرئاسة، تاركاً المجال للناخبين لاختيار رئيس حقيقي للولايات المتحدة.


كير يدعو دونالد ترامب لتوضيح ما قاله حول أنه "سيبحث في" التخلص من المسلمين - مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية CAIR

يذكر أن مور مؤلف ومخرج أميركي، حاصل على جائزة الأوسكار عام 2003 لأفضل فيلم وثائقي "بولينج فور كولومبيان"، والسعفة الذهبية لمهرجان كان، وهو معروف بآرائه وأعماله السينمائية الجريئة.


جديرا بالذكر بأن ترامب قال إن استطلاع رأي أظهر أن المسلمين يكرهون الأمريكيين، وهو ما يشكل خطرا على البلاد.


متظاهر مسلم يدعو لعدم الخلط بين الإرهاب والإسلام

وأضاف أن "الحدود ينبغي أن تظل مغلقة أمام المسلمين حتى يتوصل نواب الشعب إلى فهم واضح لأسباب تلك الكراهية."

وقال "إن الوضع سيزداد سوءا، وسنشهد المزيد من الهجمات المشابهة لتلك التي وقعت في سبتمبر 2001."


ورفع المتظاهرون أمام مبنى "ترامب تاور" (برج ترامب) الذي يضم مكاتب قطب العقارات الثري لافتات كتب عليها "قولوا لا للفاشية وللكراهية .. قولوا لا لترامب".

وانتقد البيت الأبيض تصريحات المرشح الجمهوري واصفا إياها بأنها "لا تعبر عن الولايات المتحدة".


"ترامب" يواصل عنصريته ويهاجم الأمير الوليد بن طلال: "يريد التحكم بساستنا"

وأضاف بيان صدر عن البيت الأبيض أن تلك التصريحات تتعارض مع القيم الأمريكية وتشكل تهديدا للأمن القومي.

وقال جوش أرنست الناطق باسم البيت الأبيض إن ترامب "يسعى للاستفادة من الجوانب المظلمة واستغلال مواقف الناس من أجل شحذ التأييد لجملته الانتخابية."


وتمثل بعض المقترحات المعادية للمهاجرين إلى الولايات المتحدة أحدى دعائم حملة ترامب، إذ تدعو الحملة إلى بناء حائط على الحدود المكسيكية مع الولايات المتحدة لمنع تسلل من تصفهم بأنهم "مغتصبون" و"مدمني مخدرات".


وقال خايمي غونزاليس (34 عاما) أحد المتظاهرين: "بدأنا احتجاجاتنا في يوليو الماضي عندما قال ترامب إن المكسيكيين مهربو مخدرات ومجرمون ومغتصبون". وأضاف: "نحن هنا اليوم بسبب ملاحظاته وتصريحاته المعادية للإسلام و المسلمين".


وبدأ دونالد ترامب في التركيز على المسلمين الموجودين في الولايات المتحدة، أمريكيين وغير أمريكيين، منذ هجمات باريس الدامية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية منذ أسابيع قليلة، داعيا إلى مراقبة المساجد وإنشاء قاعدة بيانات لتسجيل المسلمين.


اليهودى كريزمن لائيس بلدية أمريكى وتغريدته التي جعلت سانت بيترسبرغ أول مدينة تمنع مرشحا عنصريا للرئاسة من دخولها بتاريخ أميركا

وارتفعت حدة الخطاب المعادي للمسلمين الذي تتبناه حملة ترامب الأسبوع الماضي بعد أن نفذ زوجان مسلمان هجوما بالاسلحة النارية في ولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي، يعتقد أنهما من المتشددين.


وجرت تظاهرة مضادة أمام المبنى لمؤيدي ترامب (69 عاما).

ردود فعل
أقوى الردود على تصريحات «ترامب» المعادية للمسلمين حول العالم

بالصور.. أقوى الردود على تصريحات «ترامب» المعادية للمسلمين حول العالم

ونشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في تقرير لها اليوم ، أقوى 6 ردود من جميع أنحاء العالم على خطاب المرشح للرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" المعادي للمسلمين.


وكان أنصار "ترامب" وكذلك النازيون الجدد أعربوا عن رفضهم لفكرته بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، ووصفوها بالسيئة جدًا.


ووسط إدانة عالمية، جاءت أقوى الردود على خطاب "ترامب" ضد المسلمين، كالآتى:

1- وقع أكثر من 100 ألف مواطن على عريضة تحظر دخول "ترامب" للمملكة المتحدة البريطانية، ووقع نصف مليون مواطن بالمملكة المتحدة، على عريضة تطالب بمنع دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية من دخول بريطانيا، وهو عدد أكبر بكثير من المطلوب لكي ينظر البرلمان في الإجراء.والأمر الذي قد يؤدي إلى جدال داخل البرلمان.

بالصور.. أقوى الردود على تصريحات «ترامب» المعادية للمسلمين حول العالم

2- قال عمدة ولاية فلوريدا الأمريكية "ريك كريسمان"، ساخرًا: "بموجب القانون، أمنع دونالد ترامب من دخول مدينة سانت بطرسبرج الروسية، حتى نفهم خطر التهديد الذي يشكله جمع الترامبات".

بالصور.. أقوى الردود على تصريحات «ترامب» المعادية للمسلمين حول العالم

3- علقت الدول الإسلامية استيراد إكسسوارات المنزل والتحف من شركة "ترامب" للديكور. 

بالصور.. أقوى الردود على تصريحات «ترامب» المعادية للمسلمين حول العالم

4- شن مستخدمو موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي حملة ساخرة ضد "ترامب" ووصفوا ادعاءاته بغير العقلانية.

5-سخر مستخدمو تويتر أيضًا من تصريحات "ترامب" بشأن أسلمة بريطانيا، ونشروا صورًا للملكة إليزابيث بالحجاب، وساعة بيج بين وهى مئذنة. 

بالصور.. أقوى الردود على تصريحات «ترامب» المعادية للمسلمين حول العالم

6-ظهر على الإنترنت تطبيق يمنع ظهور تصريحات أو موضوعات عن "ترامب" على هاتفك المحمول.

ووصفت اسماء جهانغير، وهي واحدة من ابرز محاميات حقوق الانسان في باكستان تصريحات ترامب بأنها "لا تستحق التعليق لحقارتها ولتفاهتها"، ومضت للقول "هذا اسوأ نموذج للتعصب المخلوط بالجهل. كنت اتصور ان رجلا يسعى للفوز بمنصب رئيس الولايات المتحدة لن يريد ان يتنافس مع ملا باكستاني جاهل يدين اتباع الاديان الاخرى. رغم اننا لسنا متطورين كالولايات المتحدة، لم ننتخب شخصا كهذا رئيسا لنا."

أاما طاهر اشرفي، رئيس مجلس العلماء في باكستان، وهو اكبر تجمع لرجال الدين في البلاد، فقال إن تصريحات ترامب تروج بحد ذاتها للارهاب.


ومضى للقول "اذا قال زعيم مسلم ان هناك حرب بين المسيحيين والمسلمين ندينه، لماذا اذن لا ندين امريكيا يقول نفس الشيء؟"

واضاف "أن الدولة الاسلامية مشكلة سورية وليست دينية. اذا حلت المشكلة السورية ستحل 75 بالمئة من المشكلة التي تمثلها الدولة الاسلامية."


من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الاندونيسية إن حكومته لا تعلق على الحملات الانتخابية في الدول الاخرى ولكنه أكد على ان بلاده اوضحت موقفها ازاء الارهاب.

وقال ترامب لوسائل إعلام إن استطلاعات رأي أجرتها مؤسسات متخصصة مثل "بو ريسيرش" تضمنت بيانات تشير إلى أن المسلمين يكرهون الأمريكيين.


وأضاف أنه "لا نحتاج إلى النظر في بيانات استطلاعات الرأي حتى يتضح للجميع أن هناك كراهية نعجز عن فهم أسبابها."

وتسائل، "من أين تأتي تلك الكراهية، وما هي أسبابها، هذا هو ما علينا التوصل إليه."


وأكد أنه حتى تُفهم أسباب هذه المشكلة والتهديد الخطير الذي تتعرض له الولايات المتحدة، لا يمكن ترك البلاد فريسة لهجمات مروعة من أناس لا يؤمنون بشيء آخر سوى "الجهاد"، ولا يحترمون حياة الإنسان.


وبعد ساعات قليلة من تصريحات ترامب، أطلق منافسه الجمهوري على مقعد الرئاسة بين كارسون تصريحات تضمنت ضرورة تسجيل بيانات ومراقبة جميع من يزورون الولايات المتحدة طوال فترة إقامتهم.

ولكن المتحدث باسم كارسون قال، "نحن لم ولن نكون ممن يتبنون التمييز على أساس الدين."


وحث عضو مجلس الشيوخ ومرشح الرئاسة الجمهوري أيضا ليندسي غراهام الجميع على إدانة تصريحات دونالد ترامب.


أما جيب بوش الساعي هو الآخر للفوز بترشيح الجمهوريين، فقال "إن دونالد ترامب مصاب بلوثة، ومقترحاته لا تتصف بالجدية."


وقال مدير حملة ترامب كوري لوفاندوفسكي ردا على سؤال حول ما اذا كان مقترح المرشح ينطبق فقط على المهاجرين ام انه سيشمل كل المسلمين من طلاب وسائحين وغيرهم بالقول "الكل."


وفيما وصفت هيلاري كلينتون التي تصدر السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي طرح ترامب بأنه "مستهجن وتقسيمي كريه ومتعصب"، قالت الكاتبة المحافظة آن كولتر مؤيدة "الى الامام يا ترامب."


وهاجم نهاد عواد، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الامريكي الاسلامي، ترامب بالقول "هذا تصرف شنيع من شخص يود تسنم أعلى منصب في البلاد. انه تصرف أهوج مقيت وغير امريكي. إن دونالد ترامب يشبه زعيم عصابة للشنق اكثر منه زعيما لأمة عظيمة كأمتنا."


ومن جانبه، حذر احمد شديد، مدير المركز الاسلامي في جيرسي سيتي بأن تصريحات ترامب "تعطي الآخرين الحق في ايذائنا."


وقال "اطلب منه، بل اتوسل اليه، ان يكف عن توجيه هذه الاتهامات."

يذكر ان ترامب *(بأمواله)* ما زال يتقدم قائمة الساعين للترشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة.