Wednesday, December 23, 2015

بالمستندات.. إحالة نائب رئيس الهيئة القومية للبريد للمحاكمة

المستشار الدكتور

المستشار الدكتور منير الصغير نائب رئيس مجلس الدولة

أحالت النيابة الإدارية نائب رئيس الهيئة القومية للبريد للمحاكمة، بعد ثبوت ارتكابه مخالفات مالية وإدارية جسيمة خلال فترة شغله منصب أمين صندوق حماية البيئة.

أكدت التحقيقات، أن سعيد حسين سامي 52 سنة، نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، أهمل في الإشراف على برنامج بذرة الكرتونين خلال شغله منصب أمين صندوق حماية البيئة، ما ترتب عليه عدم الانتظام في إصدار العددين 23 و24 من مجلة بذرة، وبقاء أرصدة دون توزيع.


وتبين من أوراق القضية، أن المتهم سمح بتوزيع كميات كبيرة على فئات غير مستهدفة من إصدار وطباعة المجلة، ووافق على توزيع العددين 23 و24 بالمجان، رغم أنه كان يتعين طرح العددين بإجمالي 30000 نسخة للجمهور بسعر 175 قرشا لكل نسخة.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهم للمحاكمة، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة التأديبية العليا، تحديد أقرب جلسة لمحاكمته وفقًا للمادتين 57 و58 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.


تنظر القضية برئاسة المستشار محمد حسن مبارك نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين عيد حسانين ومحمد جابر ومبروك حجاج ومحمد حسنين ومحمد فيصل، والدكتور منير الصغير نواب رئيس مجلس الدولة، وحضور المستشار سامح الطيب رئيس النيابة، وسكرتارية محمد حسن راضي.