Saturday, January 9, 2016

بالصور : تفاصيل هجوم 3 إرهابيين على فندق سياحى بالغردقة وتصفيتهم

حادث الغردقة

أغلقت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر جميع مداخل مدينة الغردقة تماما، بعد هجوم مجهولين وإطلاق أعيرة نارية داخل فندق سياحى بالمدينة.

وأكدت مصادر، أن الفندق يقع بجوار ميدان أكوافن بمدينة الغردقة وقوات الشرطة أغلقت الميدان تماما وهناك أصوات طلقات نارية داخل الفندق، كما أن سيارات الإسعاف نقلت أحد السائحين المصابين للمستشفى.

وأغلقت قوات الامن جميع مداخل ومخارج مدينة الغردقة.


الأمن ينجح فى صد الهجوم الإرهابى على فندق بالغردقة ومقتل الإرهابيين

وقد نجحت قوات الأمن فى البحر الأحمر، فى صد هجوم إرهابى على أحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة، واستطاعت الأجهزة الأمنية قتل إرهابيين.


نجاح الأمن فى إجهاض عملية إرهابية داخل أحد فنادق الغردقة

نجحت قوات الأمن فى البحر الأحمر فى صد هجوم إرهابى على أحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة، واستطاعت الأجهزة الأمنية قتل إرهابيين حاولا دخول الفندق.


و الإرهابيين حاولا دخول فندق وهما يرتديا أحزمة ناسفة، فى محاولة لاختطاف سياح كرهائن، إلا أن قوات الأمن، وأمن الفندق، تعاملوا معهما واستطاعا قتل الإرهابيين، فيما أصيبا سائحين، ألمانى ودانماركى بإصابات طفيفة، ونُقِلا إلى مستشفى النيل التخصصى بالغردقة.


وقال مصدر أمنى رفيع المستوى، إن خبراء المفرقات يعملون الآن على فك الحزامين الناسفين، فيما فرضت الأجهزة الأمنية طوقًا أمنيًا حول المنطقة المحيطة بالفندق، وأغلق الأمن كمين الكيلو 85 للقادمين من قنا باتجاه الغردقة، والكمين الشمالى للقادمين من القاهرة.

وزير السياحة: حادث الغردقة سطو مسلح ولم تُحدد هوية المتهمين

هشام زعزوع وزير السياحة

وصرح هشام زعزوع، وزير السياحة، إن حادث الغردقة الذى وقع قبل قليل عبارة عن سطو مسلح من قِبَل شخصين، لم تُحَدَّد هويتهما بعد، وفقًا للمعلومات التى أشار إليها محافظ البحر الأحمر له خلال اتصال هاتفى معه.


وأشار زعزوع إلى أن قوات الأمن تصدت للشخصين، وقُتِلَ أحدهما وأصيب الآخر إصابات خطيرة، ويتم حاليا إسعاف 3 سائحين، سويديان ونمساوى، وأنه كلف مكتب وزارة السياحة بالغردقة بالتنسيق مع الشرطة لمتابعة الحادث.

مدن شرم الشيخ وطابا ودهب ترفع الحالة الأمنية لـ"ج"

قوات أمن - أرشيفية

ورفعت شرطة السياحة والآثار، ومديرية أمن جنوب سيناء، الحالة الأمنية للمستوى "ج" عقب حادث محاولة اقتحام فندق الغردقة.

وأكد مصدر أمنى، أنه يتم تمشيط مدن شرم الشيخ، وطابا، ودهب، ونبق، وسانت كاترين، لتأمينها بشكل أكبر.


وزارة الصحة: مقتل أحد المتهمين فى حادث فندق الغردقة وإصابة 4 أشخاص

وقد أعلنت وزارة الصحة وفاة أحد المتهمين فى حادث محاولة اقتحام فندق بمدينة الغردقة، وإصابة 4 جراء عملية تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن.


وقالت وزارة الصحة بيان اليوم: إن المصابين الأربعة بينهم مصابان سويديا الجنسية، تم نقلهم إلى مستشفى النيل بالغردقة، كما تم نقل سائح آخر من النمسا إلى مستشفى البحر الأحمر.

وأضافت الوزارة أن المصابين الأجانب الثلاثة حالتهم مستقرة ويعانون من جروح قطعية.


فريق من النيابة العامة ينتقل لمعاينة مكان حادث فندق الغردقة

وإنتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار إسلام رمضان محام عام نيابات البحر الأحمر، لمعاينة مكان حادث فندق "بيلا فيستا" بالغردقة بعد محاولة افتحامه من قِبَل شخصين، ومقتل أحدهما.


وكان فندق "بيلا فيستا" بمدينة الغردقة، قد شهد مساء اليوم تصدى قوات الأمن لمحاولة هجوم على الفندق من قِبَل شابين، ما أدى إلى إصابة 3 سائحين بإصابات طفيفة، ونقلهم لمستشفى تخصصى. ونجح الأمن فى قتل أحد منفذى الهجوم وإصابة آخر نُقِلَ إلى المستشفى.

"السياحة": هشام زعزوع يتابع تداعيات حادث الغردقة ويزور غدا المصابين

هشام زعزوع وزير السياحة

ومن جهتها أعلنت وزارة السياحة، أن الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، يتابع عن كثب تداعيات حادث الغردقة وأنه سيتوجه فى ساعة مبكرة من صباح غدا السبت إلى الغردقة، للاطمئنان على السائحين المصابين وتداعيات الموقف الراهن.


وأضافت الوزارة فى بيان أنه من المقرر أن يلتقى وزير السياحة، بمحافظ البحر الاحمر ومدير الأمن، لتبادل الرؤى حول التدابير والإجراءات الإحترازية ذات الصلة بالمنشآت السياحية وتأمين السائحين.


يذكر أن غرفة عمليات إدارة الأزمة بوزارة السياحة قد انعقدت فور وقوع الحادث وهناك اتصال دائم وتنسيق قائم مع كافة أجهزة الدولة المعنية للوقوف على تداعيات الأمر.


"العربية": مهاجمو فندق الغردقة أطلقوا النار أمام المدخل الرئيسى

جديرا بالذكر أنه فد أفادت فضائية العربية فى خبر عاجل لها، أن مهاجمى فندق الغردقة لم يدخلوا الفندق وأطلقوا النار أمام المدخل الرئيسى.

كان 3 مسلحين أطلقوا النار على فندق بالغردقة وأصابوا سائحاً، وقتلت قوات الأمن جميع مهاجمى الفندق.


محاولة استجواب الإرهابى الثانى فى حادث الغردقة بعد إسعافه

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو للإرهابى الثانى المتورط فى حادث السطو المسلح على أحد فنادق مدينة الغردقة ، خلال استجوابه من قبل قوات الأمن بعد إسعافه.


الإرهابى الذى تمت تصفيته

جدير بالذكر أن إرهابيين قاما بالسطو المسلح على أحد الفنادق بمدينة الغردقة منذ قليل، مما أسفر على تصفيه أحدهم وإصابة الثانى ، كما اصيب بعض السياح بإصابات سطحية .




الإرهابى الذى تمت تصفيته

منفذ هجوم الغردقة.. عضو ألتراس ويرفض تهنئة المسيحيين بالعيد


وبالوصول إلى الصفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، لمحمد حسن محمد محفوظ، الشهير بـ"محمد شيكا"، أحمد منفذي العملية الإرهابية بالغردقة.


ورصد عددا من التدوينات التي تكشف أفكار "شيكا"، حيث تمتلئ صفحته بفتاوى ابن تيمية، التي تبيح القتل، والسفك في العراق وسوريا.


وفي أحد تعليقات شيكا قال: "قرأ رجل عند شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله قوله تعالى : "فخر عليهم السقف من فوقهم" ، فقرأها "فخر عليهم السقف من تحتهم" فالتفت شيخ الإسلام وقال : سبحان الله ! لا عقل ولا دين؟ "


وفى تعليق آخر قال ابن تيمية: "ومن سنة الله أنه إذا أراد إظهار دينه أقام من يعارضه، فيحق الحق بكلماته، ويقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق"


وفي أحد التدوينات أعرب شيكا عن رفضه تهنئة المسيحيين في عيدهم، حيث كتب على صفحته أيضا "لا تُـهـنّـيـنـي بعيـدٍ ليس عـيدي .. لستُ قسيساً ولا جدي يهوديا.. رأسُ عامي غرة شهر المحرم ** وبـه أدلــفـتُ للـعــام الــجـديــدِ"


كما رصدت على صفحته صورا تؤكد انتماءه لجماعات الألتراس، فضلا عن تأييدات للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس.

تمشيط جميع فنادق الجمهورية ورفع الحالة الأمنية "ج" بعد حادث الغردقة


رفعت شرطة السياحة والآثار ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، الحالة الأمنية للمستوى "ج" عقب حادث محاولة اقتحام فندق الغردقة.

وأكد مصدر أمنى، أنه يتم تمشيط جميع فنادق الجمهورية لتأمينها بشكل كامل.


بعد حادث الغردقة.. إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج محافظة بجنوب سيناء

وتشهد الأن محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الامنى وإجراءات أمنية مشددة على مدن محافظة جنوب سيناء على مداخل والمخارج مع الدوريات الأمنية التى تجوب جميع مدن المحافظة عقب حادث محاولة اقتحام فندق الغردقة.


وقال اللواء مجدى موسى مدير الأمن، إنه نظرا لظروف الأمنية التي تمر بها البلاد بعد حادث الغردقة، وما تمثله مدينة شرم الشيخ من أهمية سياحية تم رفع حالة الاستعداد القصوى ومن الخلال الخطة المعدة لذلك.


وقام اللواء احمد فاروق مدير المباحث الجنائية بمديرية الامن بالعديد من الحملات الامنية بالاشتراك مع الامن المركزي لتامين الحدود مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء بيداية من نفق الشهيد احمد حمدى حتى طابا.


قامت حملة امنية بتمشيط الوديان والمدقات الجبلية وفحص العشش والمخيمات والعمل على عدم اندساس اى عناصر خارجية بالمنطقة.