Wednesday, January 13, 2016

الرئيس «السيسي» يخصص ١٠٣ أفدنة لإقامة سجن ومعسكر للأمن بالجيزة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 103.22 أفدنة، تعادل 433610م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح وزارة الداخلية بدون مقابل.

«السيسي» يخصص ١٠٣ أفدنة لإقامة سجن ومعسكر للأمن بالجيزة

يأتي ذلك لإستخدام الأرض في إنشاء سجن مركزي وملحقاته، ومعسكر لإدارة قوات أمن الجيزة، ومركز تدريب، وتبة ضرب نار، وقسم لإدارة مرور الجيزة، وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء.

«السيسي» يخصص ١٠٣ أفدنة لإقامة سجن ومعسكر للأمن بالجيزة
الحكومة تخصص أراضي لإقامة سجن بالجيزة ومشروعات خدمية في المحافظات

محافظة الجيزة

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 103.22 فدانًا، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة على طريق القاهرة_أسيوط الغربي بمحافظة الجيزة لصالح وزارة الداخلية لاستخدامها في إقامة سجن مركزي وملحقاته ومعسكر لإدارة قوات أمن الجيزة ومركز تدريب وتبة ضرب نار وقسم لإدارة مرور الجيزة.

«السيسي» يخصص ١٠٣ أفدنة لإقامة سجن ومعسكر للأمن بالجيزة
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 700 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، والكائنة بناحية الرديسية بمركز إدفو محافظة أسوان، لصالح الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية لاستخدامها في إقامة مبنى سكنى للعاملين بالشركة المصرية للثروة المعدنية.

ووافقت الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 3303.89 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لاستخدامها في نشاط الاستصلاح والاستزراع.

«السيسي» يخصص ١٠٣ أفدنة لإقامة سجن ومعسكر للأمن بالجيزة

وأيضا وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 7.5 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة سوهاج لاستخدامها في إقامة عمارات سكنية للفئات الأولى بالرعاية ومدرستين ومركز شباب.