Thursday, January 28, 2016

سقوط طائرة إف-16 حربية مصرية خلال تنفيذ طلعة تدريبية وإستشهاد طاقمها

شهيدا طائرة الاسماعيلية

الطيارين الشهيدين فى سقوط "طائرة تدريب" بالإسماعيلية

صور الطيارين اللذين استشهدا فى سقوط طائرة تدريب F16 بقاعدة فايد الجوية، جراء عطل فنى بها أثناء هبوطها بالقاعدة.

في إطار التدريبات الليليه المعتاده للقوات الجويه و عند إقتراب عودة الطائره الي مطار فايد الجوي بإرتفاع منخفض ..... حدث خلل فني بمحرك الطائره إف ١٦ و توقفه تماما عن العمل و كان في إستطاعه الطاقم المكون من رائد و نقيب طيار القفز بالمظله المجهزه لحالات الاعطال ..... و لكن لقرب الطائره من الأحياء السكنيه رفض الطيارين القفز أو حتي قفز واحد فيهم فقط و أصروا علي إبعاد جسم الطائره ثقيله الوزن عن الكتله السكنيه و السقوط بها حتي بعيد عن الطائرات أو برج المراقبه في وسط أرض فضاء بداخل المطار ضاربين مثلا معتادا لنسور الجو الأبرار علي مستوي الانسانيه جمعاء..هم عين من العيون التى تحرس سماء الأوطان فى سبيل الله مسطرين بطولة جديدة لمصر والمصريون من التضحية والفداء لينالوا وسام الحق والشهادة فى سبيل الله بشعارهم الأوحد كفرسان ونسور للجو ..."إلى العلا فى سبيل المجد"


وقالت مصادر، إن الشهيد نقيب طيار محمود محمد فؤاد من أبناء مدينة الغردقة، من خريجى الدفعة 74، وكان مع الرائد طيار محمد جمال عبد العزيز الشهيد الثاني دفعة 68.

فيما أكدت مصادربمدينة فايد، أن الطيارين ضحيا بنفسيهما ورفضا القفز من الطائرة لانقاذ مدينة فايد من كارثة محققة وخرجا بالطائرة من منطقة سكنية وفاديا كارثة كان من الممكن أن يسقط فيها آلاف الضحايا.


وينتظر أهالى شهيد الغردقة، وصول جثمان الشهيد الذى من المقرر وصوله لقاعدة الغردقة الجوية.

المتحدث العسكرى: سقوط طائرة F16 خلال تنفيذ طلعة تدريبية واستشهاد طاقمها

المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العميد محمد سمير

ولقد أكد المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العميد محمد سمير، سقوط طائرة F-16 أثناء تنفيذ طلعة تدريب مما أدى إلى إستشهاد طاقمها .

المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العميد محمد سمير


وصول جثمان شهيد «طائرة فايد» إلى مطار الغردقة الحربي

وصول جثمان شهيد «طائرة فايد» إلى مطار الغردقة الحربي

أكدت مصادر بمحافظة البحر الأحمر، أنه سيتم تشييع جنازة النقيب طيار محمود محمد فؤاد مرسي الذي استشهد في حادث سقوط طائرة «F 16» في أثناء تنفيذ طلعة تدريب بالإسماعيلية، بمسقط رأسه بمدينة الغردقة.

 وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن يصل الجثمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس على طائرة عسكرية إلى مطار الغردقة العسكري.

ولقد وصل جثمان الشهيد الطيار محمد فؤاد إلى مطار الغردقة الحربى؛ استعدادًا لتشييعه إلى مثواه قبل الأخير.


لحظة سقوط الطائرة

وكانت حالة من الحزن سادت بين أهالي مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، عقب وصول أنباء استشهاد أحد أبنائها النقيب طيار محمود محمد فؤاد مرسي الذي استشهد عقب سقوط طائرة «F16» أثناء تنفيذ طلعة تدريبية بالإسماعيلية.

وأكد العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، سقوط طائرة «F16» أثناء تنفيذ طلعة تدريبية بالإسماعيلية، مما أدى إلى استشهاد طاقمها.

وأشارت مصادر، إلى استشهاد الرائد محمد جمال عبد العزيز فرج من الدفعة 68، ونقيب طيار محمود محمد فؤاد مرسي، من الدفعة 74، عقب تحطم الطائرة لحظة هبوطها بقاعدة فايد الجوية نتيجة عطل فني.

كما نعى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، شهيد طائرة فايد بالإسماعيلية الطيار النقيب محمود محمد فؤاد مرسي الذي ضحى بنفسه من أجل إنقاذ مدينة سكان فايد.


روايـــة شـــاهد عيـــان

ووجه محافظ البحر الأحمر، خلال تواجده بمدينة رأس غارب، لافتتاح بعض المشروعات بالمدينة الشكر لقوات الجيش والشرطة لبذلهم الغالى والنفيس والتضحية بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن وسلامة أراضية.

وحرص المحافظ قبل البدء في توزيع أراضي النخيل بالمدينة، بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

يذكر أن هذا البطل استشهد نتيجة لحدوث انفجار بطائرته في إحدى المهمات التدريبية بمدينة فايد بالإسماعيلية، ولم يترك الطائرة تسقط فوق المدينة بل ظل بها واتجه بها إلى الصحراء مما أدى إلى استشهاده بعد أن أنقذ أهالي المدينة من سقوط الطائرة عليهم.

تشييع جثمان شهيد «F16» بمسقط رأسه في الغردقة


وشيع الآلاف من أهالي مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، جثمان الشهيد الطيار محمود محمد فؤاد إلى مثواه قبــل الأخير.

وغاب عن الجنازة الشعبية محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله.

وكان جثمان الشهيد قد وصل إلى مطار الغردقة الحربى؛ استعدادًا لتشييعه إلى مثواه قبـــل الأخير.


وسادت حالة من الحزن بين أهالي مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، عقب استشهاد النقيب طيار محمود محمد فؤاد مرسي، بعد سقوط طائرة F-16 أثناء تنفيذ طلعة تدريب بالإسماعيلية.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن طائرة «F16» سقطت أثناء تنفيذ طلعة تدريب بالإسماعيلية، مما أدى إلى استشهاد طاقمها، الرائد محمد جمال عبد العزيز فرج من الدفعة 68، ونقيب طيار محمود محمد فؤاد مرسي، من الدفعة 74، عقب تحطم الطائرة لحظة هبوطها بقاعدة فايد الجوية نتيجة عطل فني.

"فى ذمة الله يا نسور الجو وشهداء الواجب ..وإنا لله وإنا إليه لراجعون"