Wednesday, January 13, 2016

نجاح «مصر للطيران» فى إجتياز الإجراءات والتفتيشات القصوى للجنة النقل الأمريكية «tsa»

صورة أرشيفية

فى ظل ظروف قاهرية أجبرت العديد من الشركات على مراجعة رحلاتها وشحناتها مع أسلوب الإجراءات الصارمة للتفتيش والسلامة التى فرضت قيودها الولايات المتحدة الأمريكية تحت بند مكافحة الإرهاب والتى أجبرت العديد من شركات النقل الجوى بالعالم على تغيير لبعض مسارات رحلاتها وشركات أخرى فشلت فى الإختبارات الإجرائية تلك .. فقد نجحت شركة مصر للطيران الناقل الرسمى الوطنى المصرى فى إجتياز كافة التطبيقات الإجرائية للتفتيش والأمن والسلامة التى فرضت قيودها وزارة أمن النقل والسلامة الأمريكية .

وقد صرح شريف فتحي، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة اجتازت تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكي «TSA»، والتي أُجريت على مدار 4 أيام، بنجاح.

وأضاف «فتحي» أن اللجنة أشادت بإلإجراءات التي يتبعها قطاع الأمن بمصر للطيران وعدم إبدائها لأية ملاحظات يُعد تتويجا لجهود القطاع في الالتزام بتطبيق كافة المعايير والمقاييس الدولية التي تضمن تحقيق الأمن والسلامة للرحلات التي تُسيرها حيث قامت اللجنة بمراجعة كافة الإجراءات الخاصة برحلات «القاهرة - نيويورك»، بدءًا من صالات السفر ومنطقة تجميع الحقائب ومنطقة البضائع، بالإضافة إلى مراجعة كافة المستندات الأمنية وبرامج الأمن والتدريب الخاصة بهذه الرحلة.