Saturday, March 12, 2016

الحلم أصبح حقيقة : بناء منزل خلال 4 أيام بمفك فقط


من كان يتخيل أن منزل الأحلام يُمكن بناؤه بأربعة أيام فقط! الأغرب من ذلك أنك لا تحتاج إلا لمفك فقط لتركيب منزلك قطعة قطعة! فقد طرحت مؤخرا شركة الهندسة المعمارية الفرنسية “مالتي بود استوديو” نموذجا إسكانيا سيشكل ثورة في عالم الإسكان أسمته باسم PopUp House أو البيت القافز.


حيث يأتي هذا المسكن الفريد على شكل كتل جاهزة تُشبه قطع الليجو يُمكن تركيبها باستعمال المفك. وكانت الشركة قد كشفت عن نموذج البيت القافز في عام 2014م، لكنه عاد مجددا ليستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة.


منزل متكامل تبنيه بنفسك باستعمال المفك فقط!

ولا يختلف منزل بوب أب هاوس عن المنازل العادية، فهو يتكون من غرف للنوم والمعيشة ومطبخا وحماما ومرافق أساسية أخرى كغرفة المكتب وحمامات إضافية وصالة كبيرة.


لكن ما جعله مميزا هو إمكانية تركيبه السهلة التي لا تحتاج إلى خبراء بناء ومهندسين معماريين، فقط أنت والمفك!


أو يُمكنك الاستعانة بفريق مختص تُرسله الشركة لتركيب المنزل بغضون أربعة أيام. ويُمكن طلب هذا المنزل على الإنترنت بسعر يتراوح بين 1200 إلى 1900 دولار للمتر المربع. حيث يتوقف السعر على المميزات المرغوبة من قبل الزبون في المنزل.




بمجرد الاتفاق على الصفات الأساسية والتصميم، تقوم الشركة بإرسال اللبنات الخشبية الأساسية القابلة لإعادة التدوير إلى موقع البناء، حيث تُصنع هذه اللبنات من مادة البوليسترين الممدة، إضافة لمواد عازلة موضوعة بين رقائق الخشب لتحميه من الماء والحرارة. ويُمكن بسهولة تركيب السقف والجدران والأرضيات وتحويلها إلى منزل حقيقي.


حاليا، تقتصر عملية بيع المنزل القافز داخل فرنسا فقط، لكن الشركة تنوي توسيع نطاق عملها لتشمل كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا ومناطق أخرى في العالم.


مقطع فيديو لعملية تركيب المنزل السريعة في غضون 4 أيام فقط!

(الفيديو يحتوي على موسيقى)