Thursday, March 10, 2016

أخطر وأعجب طرق المهربين العجيبة في تهريب المخدرات والممنوعات

الرغبة في كسب المال الوفير بدون بذل جهد حقيقي تدفع بعض ضعاف النفوس إلى تهريب الممنوعات من كل شكل وصنف، لضمان نجاح عملية التهريب يلجأ هؤلاء الأشخاص لابتكار طرق تهريب عجيبة، دعونا نتعرف على بعضها.


1- حلوى معبأة بالكوكايين.


2- محاولة تهريب تمثال حمار أثري.


3- مخبوزات معبأة بالأموال.


4- محاولة تهريب زواحف داخل كتاب.


5- محاولة تهريب حبوب إكستاسي داخل لعبة.


6- كوكايين كان مخبأ في صدر امرأة.


7- باب معبأ بالكوكايين.


8- محاولة تهريب مادة الإفيدرين المنشطة في قاعدة نبتة.


9- محاولة تهريب ضفادع صغيرة في علبة أفلام.


10- محاولة تهريب سترويدات في زجاجات صغيرة مخصصة لمرطبات الجلد.


11- محاولة تهريب أفيون في داخل تماثيل قطط سوداء.


12- محاولة تهريب أفعى في داخل وعاء فخاري.


13- محاولة تهريب كوكايين في داخل محار.


14- محاولة تهريب كوكايين في داخل قطع شوكولاتة.


15- محاولة تهريب علب سجائر داخل كرة قدم.


16- محاولة تهريب مسدس في داخل لعبة ميكي ماوس.


17- محاولة تهريب كوكايين في داخل حبات الأفوكادو.


18- تهريب علب كوكايين عبر الحدود عن طريق إطلاقها من مدفع خاص.


19- محاولة تهريب كوكايين في كيس موضوع تحت باروكة.

أغرب عمليات التهريب في المطارات

وعلى الرغم من أن المطارات تتبع سياسات أمنية مشددة، خاصة خلال العقدين الماضيين. إلا أن العديد من المطارات شهدت أشياء غريبة وغير متوقعة لتهريبها على متن الطائرة. ولكن لحسن الحظ فإن الإجراءات الأمنية المشددة تقبض على جزء كبير من هذه العمليات. هنا مجموعة من الأشياء الأكثر غرابة التي تم تهريبها في المطارات.

أدمغة البقر


تم اعتقال ثلاثة مسافرين سودانيين في القاهرة، عندما وجد موظفي الجمارك أن المجموعة كانت تحاول جلب أكثر من 400 رطل من أدمغة البقر إلى البلاد.

تمساح


تم إيقاف رجل من دخول بانكوك عندما أدرك ضابط حرس الحدود أن الرجل يحاول تهريب تمساح صغير من بنغلاديش. وكان الحيوان صغير بما يكفي لإخفاءه في أحد حقائبه.

جثة هامدة


أُوقفت امرأتين في مطار ليفربول، بريطانيا، عندما تم اكتشاف أن الرجل الذي كان معهم على الكرسي المتحرك هو فعلاً جثة ميتة، حيث وضعتا على وجهه نظارات شمسية لتغطية عيونه. كانتا تحاولان الذهاب في رحلة جوية إلى ألمانيا.

جمجمة بشرية


على الرغم من أنه ليس من غير القانوني جلب رفات بشرية عبر المطارات، ولكن هذه العملية تتطلب سبباً وجيهاً لنقل الجثة وشهادة وفاة. إلا أن إحدى النساء في هايتي لم تكن تمتلك أي من هذه الاثباتات عندما وصلت إلى ميامي وفي حيازتها جمجمة إنسان لا يزال عليها الشعر والجلد والأسنان.

أسماك إستوائية


اشتبه المسؤولون في مطار ملبورن براكب كانت تنبعث من ملابسه أصوات مياه، قبل القيام بتفتيشه، ليتم ايجاده يرتدي سترة مصممة خصيصاً لتخزين مجموعة من الأسماك الاستوائية. وكانت تحمل 15 حاوية منفصلة، وبها 51 سمكة فردية.

محاولة تهريب نفسه


عادة ما يقوم الناس بمحاولة تهريب المواد الغير مشروعة أو المحظورة عبر أمن المطار. إلا أن هذا الرجل من هونغ كونغ قرر فعل شيء مختلف، وحاول تهريب نفسه من خلال التخفي في قناع سيليكون لرجل كبير السن، وقد أقنع المسؤولين في هونغ كونغ، ولكن عندما وصل إلى كندا تم ازالة القناع من قِبل رجال التفتيش وألقي القبض عليه.

تماثيل قيمة


قام مهربين بمحاولة سرقة مجموعة من التماثيل القيمة من كورينث، اليونان، عندما ألقي القبض عليهم من قِبل المسؤولين. والتماثيل الآن معروضة في المتحف الأثري الوطني في أثينا.

قرود العنكبوت‬‎


تم اكتشاف رجل في مكسيكو سيتي ينقل مجموعة من قرود العنكبوت الصغيرة. والغريب في الأمر أن هذا الرجل لم يبذل الكثير من الجهد في عملية إخفائها، فقد حاول وضعها في قمصيه.

94 هاتف ذكي


تم إلقاء القبض على رجل صيني في بكين يربط على جسده أكثر من 90 هاتف ذكي، ومعظمهم هواتف آيفون، في محاولة لتهريبهم عبر أمن المطارات. وكانت تقدر قيمة هذه الهواتف بـ 50 ألف دولار.

رأس فقمة مقطوع


اعتُقل مدرس علم الأحياء أثناء السفر من دنفر إلى بوسطن بعد أن تبين أنه يحمل رأس فقمة مقطوع في حقائبه. وادعى الرجل أنه وجد الفقمة ميتة على الشاطئ فقام بإزالة رأسها لاستخدامها لأغراض تعليمية. في النهاية تم مصادرة رأس الفقمة ولم يتم اتخاذ أي إجراءات ضد المعلم.

طرق غريبة استخدمها المهربون في تهريب المخدرات


أغرب طرق تهريب المخدرات

نحن في القرن الـ21، وفي هذه الفترة كثرت الحوادث والجرائم، وتهريب المخدرات أيضًا، ولكن في بعض الأوقات يكون مهربوا المخدرات أغبياء بحيث لا يعرفوا الطريقة المناسبة لتهريب مخدراتهم فسرعان ما يتم الإمساك بهم، في هذا الموضوع سنعرض عليكم طرق غريبة وذكية ولا تخطر على البال عادة لتهريب المخدرات.
طرق غريبة استعملها المهربون لتهريب المخدرات!

1- الكلاب


هنالك إثنين من التجار إستخدموا الكلب وسيلة لتخبأة المخدرات معهم، وكانت العملية من كولمبيا إلى بريطانيا، ولكن تم القبض على المهربين في مطار ستانستيد.

2- وعاء الزهور


في هذه العملية يتم وضع المخدرات داخل النبات نفسه، ولكن أمسكت الشرطة بالمهربين، نظراً لملاحظتها نمو النبات أكثر من العادة.

3- نبات الخرشوف


عثرت الشرطة على 4 أطنان من الكوكايين السائل داخل أكثر من 8000 عبوة من الخرشوف، وكانت في طريقها إلى أسبانيا.

4- الغواصات


إستلم الجيش الغواتيمالي غواصة كان يديرها الكولومبيين والمكسيكيين ووجد عليها أكثر من 10 ألاف طن من الكوكايين.

5- المانجو


بواسطة الكلاب المدربة تم العثور على أكثر من 3 مليون دولار من الماريجوانا داخل المانجو جنوب تكساس.

6- صدف البحر


2000 باوند من الماريجوانا و150 رطل من الميثامفيتامين، وجدوا في شحنة نقل صدف البحر، وتبلغ قيمة ما وجد بأكثر من 3 مليون دولار.

7- معلبات المشروبات الغازية


في عام 2010م، تم العثور على 38 رطل من الماريجوانا في علب المشروبات الغازية والبيرة من قِبل وكلاء تكساس على الحدود في إل باسو.

8- الشوكولاتة


عثرت خدمات الحدود الكندية على صندوقيّ مختلفين من الشوكولاتة مليئين بالكوكايين.

9- الدجاج المحمر


تم القبض على رجل نيجيري يملك 150.000 دولار من الكوكايين محشو في الدجاج من قِبل المسؤولين الوطنيين.

10- صب الكسور


قام رجل تشيلي بوضع 10.5 رطل من المخدرات داخل جبص يده المكسورة إلى برشلونة.

11- ألعاب الأطفال


في ولاية أوريغون وضعت أم في هدية إبنها خلال عيد الفصح ثلاثة أكياس من الماريجوانا.

12- دهون البطن

بعد أن وضعت إمرأة من ولاية ميشيغان في السجن، بدأت بالمعاناة من بطنها، وبعد فحصها إكتشف الأطباء وجود مخدرات داخل دهون بطنها.

13- حزم الكسترد


في مطار نيويورك وجدت علب حليب الكسترد، وقد كانت تحتوي على خليط من الحليب والكوكايين.

14- دار المسنين


حتى في اكثر الأماكن أمنًا يتم التعامل بالمخدرات، حيث أن هنالك رجلاً يبلغ من العمر 64 عامًا من ولاية كالفورنيا تم العثور معه على مخدرات الميث تبلغ قيمتها 2000 دولار

15- Wii


تم العثور على مخدرات من قِبل الجمارك داخل Wii.

16- الدمى المحشوة


تم القبض على عصابة لتهريب المخدرات المحشوة في الدمى، وتم سجن 12 شخص منهم.

17- ATM، ماكينة الصرف الآلي


قررت امرأة من واشنطن بأن تودع كيس من المخدرات في جهاز الصراف الآلي، ولكنها امسكت بفضل الكاميرات.

و-حتى الأن لا يزال العالم يعاني من آفة تجارة المخدرات وتعاطيها، وتبذل كل الدول شتى الطرق في سبيل وقف تجارتها وذلك بتشديد الرقابة والتفتيش في المطارات. فتنجح بعض محاولات السلطات، ليتم إلقاء البعض على المهربين.

ونعرض أغرب الطرق التي استُخدمت في تهريب المخدرات.

الساري الهندي


ضبطت الشرطة الهندية مخدرات بقيمة 3.74 مليار روبية هندية، وقد تمت تخبئتها في الساري الهندي، وقد كانت في طريقها إلى ماليزيا.

زراعة ثدي


ضبطت السلطات الإسبانية امرأة من برشلونة تحمل 1.38 كيلوجرام من الكوكايين في زراعة ثدي. وقد اشتبهت الشرطة في المرأة حين قدمت أسبابًا غريبة للسفر إلى بوغوتا في كولومبيا.

كلاب محشوة بالهيروين


فقد استخدم تجار المخدرات الكلاب لنقل المخدرات، حيث قاموا بحقنها بهيروين سائل وتجهيزها للشحن. وفي بعض الحالات يتم فتح بطن الكلاب ووضع حزم الهيروين داخلها!

معجون أطفال


في نيوجرسي تم اعتقال رجل أعطى ثلاثة سجناء المخدرات بطريقة مختلفة. فقد تمت صناعة معجون من الهيروين، وتم طلاؤه في صفحات كتاب ملون للأطفال.

جبيرة


كسر رجل ساقه عمدًا لوضع جبيرة الكسور. واعتقد بأن الرائحة الكريهة لقدمه ستخلق نوعًا من التمويه، لكن الرجل الذي يبلغ 66 عامًا ألقت سلطات مطار برشلونة القبض عليه.

جثة ميت


في أفريقيا، تم اعتقال مجموعة من الأشخاص بعد أن قاموا بحشو بطن رجل ميت بالكوكايين. ويعد هذا النوع من التهريب شائعًا في أجزاء كثيرة من دول العالم.

أدوات مائدة


فقد تمت صناعة 42 قطعة من أدوات المائدة بـ 20 كيلوجرامًا من الكوكايين. وقد اعتقلت السلطات الإسبانية رجلًا يبلغ من العمر 35 عامًا كونه استلم هذه الأدوات في منزله.

طرق عجيبة أخرى للمهربين لتهريب المخدرات


يشكل تعاطي المخدرات ظاهرة عالمية تنتشر بشكل واسع في أنحاء العالم، وتتكبد الدول أكثر من 120 مليار دولار سنويًا في إجراءات مكافحة المخدرات، حيث تمثل تجارة المخدرات 8% من مجموع التجارة العالمية. وذكرت الأمم المتحدة أن الكميات المضبوطة من المخدرات هي أقل بكثير مما يتم تهريبها، فلا تزيد كمية الهيروين المضبوطة عن 10%، ولا تزيد كمية الكوكايين عن 30%.


تهريب مخدرات

ويحيي العالم “اليوم العالمي لمكافحة المخدرات” الذي حددته الأمم المتحدة في السادس والعشرين من شهر يونيو كل عام. وبدأ العالم إحياء اليوم العالمي للمخدرات عام 1987؛ لتحذير متعاطيها من المخاطر الصحية التي ستنعكس عليهم، والآثار الاجتماعية السيئة لهم، ولعوائلهم.



تهريب مخدرات

ويستخدم مهربو مخدرات طرقًا تتميز بالحرفية في تجارة مخدرات تتنوع ما بين إخفائها في المصابيح الصغيرة، والغواصات، والأحذية للتخفي عن أعين الشرطة. ونستعرض في الصور التالية الطرق الاحتيالية التي استخدمها تجار مخدرات حول العالم؛ لتهريبها بأمان.