Thursday, March 10, 2016

شركة الخطوط السعودية تفرض رسومها على اختيار المقاعد مطلع مايو المقبل

شركة الخطوط السعودية تفرض رسومها على اختيار المقاعد مطلع مايو المقبل

أعلنت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية أنها ستبدأ اعتباراً من شهر مايو المقبل تطبيق آليةٍ جديدة تتيح للركاب اختيار المقاعد المفضلة مقابل رسوم.

Image result for ‫الخطوط الجوية العربية السعودية‬‎

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الخطوط الجوية السعودية، التي تديرها الدولة، إن رسوم اختيار مقاعد الصفوف الأولى أو الجانبية تتراوح بين 20 و50 ريالاً في الاتجاه الواحد، مضيفةً أنه سوف يطبَّق هذا الإجراء على مراحل تبدأ بخدمة اختيار مقاعد الصفوف الأولى ثم المقاعد الجانبية في بعض الرحلات الدولية تليها الرحلات الداخلية .


وقالت الخطوط السعودية إنه سوف يبدأ العمل بالآلية الجديدة على رحلاتٍ محددة بالقطاع الدولي في المرحلة الأولى على أن يطبق على بعض الرحلات الداخلية التي تشهد إقبالاً متزايداً وحجوزاتٍ مكثفة تتطلب تنظيم اختيار المقاعد والإجلاس المبكر.

وأكدت أن هذه الخدمة اختيارية وغير ملزمة، وتلبي رغبات كثير من الركاب الراغبين في حجز مقاعدهم المفضلة مبكراً، خاصةً من يصطحبون معهم أطفالاً رُضَّعَاً.


وأضافت إن الإجراء الجديد سوف يلفت انتباه الضيوف لتوفر خدمة حجز المقاعد مبكراً مما يسهم في تسريع عملية الصعود للطائرة خاصةً للعائلات.

وستكون المقاعد التي لم تحجز متوفرة للجميع ويمكنهم اختيار المقاعد كما هو معتاد بدون مقابل، وفي حالات إلغاء الرحلة أو تغيير الطائرة سيتم إعادة الرسوم الرمزية المستوفاة عند إجراء الحجز واختيار المقعد المفضل.


ويوم الخميس الماضي، وافق رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية على فرض رسوم على الاختيار المسبق للمقاعد على متن الرحلات الداخلية.


وذكرت تقارير، آنذاك، أن الرسوم التي من المتوقع أن تطبق قريباً على الرحلات الداخلية تبلغ ٥٠ ريالاً للاختيار المسبق للمقاعد الأمامية والمقاعد المقابلة لمخارج الطوارئ، بينما ٢٠ ريالاً على الاختيار المسبق للمقاعد الجانبية "بجانب النوافذ والممر".

وأضافت أن هذه الخطوة من الخطوط السعودية تأتي في إطار برنامج التحول لرحلة السعودية sv2020 والمبادرات الخاصة بالمبيعات.