Wednesday, April 27, 2016

إنفراد حصرى وعاجل : وقف مزاد بيع محلات الإسكان الإجتماعي ببورسعيد


تقرر وقف مزاد بيع عدد 60  محل  بمشروع الاسكان الاجتماعى لصالح وزارة  الاسكان بالمساكن الجديدة بوحدات الإسكان الإجتماعي بشارع الامين والمطلة على بنك الإسكان والذى أعلنت عنه رسميا وزارة المالية والهيئة العامة للخدمات الحكومية لبيع كبير بالمزاد العلنى لعدد 60 محل بمشروع الاسكان الاجتماعى لصالح وزارة الاسكان – محافظة بورسعيد.

وهم عبارة عن عدد 33 محل شركة كراوية للمقاولات وعدد 12 محل شركة المتحدون للمقاولات وعدد 15 محل شركة بورسعيد للتنمية العمرانية.


كان ذلك بجلسة المزاد العلنى صباح اليوم 27/4/2016 بموقع الوحدات بمساحات تتراوح بين 16 م2 الى 44 م2 وذلك بعد دفع 10% مقدم الثمن فور الرسو و 90 % خلال ثلاثه شهور ودفع تامين دخول المزاد 5000 جنية ووزعت كراسة الشروط من مقر مديرية الإسكان والمرافق أمام معهد الحاسب الألى ببورسعيد بسعر 220 جنيها.


جديرا بالذكر أن المحلات تقع فى مواقع ممتازة تطل على شارع العبور وشارع الأمين وبمنطقة شمال الحرية أسفل أبراج الاسكان الاجتماعى . و مساحة المحلات تساعد على ممارسة الأنشطه المختلفة.


بدء المزاد فى تمام الثانية عشر ظهرا ببداية 40 ألف جنيه للمحال الصغيرة وتمت المزايدة وتدخل بعض السماسرة ممن قاموا برفع الأسعار بصورة مغالى فيها بصورة غير طبيعية حتى تعدى سعر المحل الواحد إلى ما يزيد عن 470 ألف جنيه مما أدى إلى حالة من الغضب الشديد والإستياء بين المتقدمين من المواطنين ممن تقدموا للحصول على تلك المحال التجارية من المغالاة الضخمة وقامو بدفع مبالغ مالية وشراء كراسة شروط مطالبين برد أموالهم فورا مما أدى إلى وقف وإلغاء المزاد اليوم .