Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: البحوث الفلكية: السماء تمطر شهب القيثارة.. الليلة

Saturday, April 16, 2016

البحوث الفلكية: السماء تمطر شهب القيثارة.. الليلة

صورة ارشيفية

قال الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن سماء القاهرة ستشهد الليلة زخة شهب القيثارة والتي تحدث سنويا ما بين 16 إلى 25 أبريل.

أضاف تادرس، في تصريحات صحفية، أن زخة شهب القيثارة تبلغ ذروتها في 22 أبريل، مشيرا إلى أن هذه الشهب تُرى بين منتصف الليل وحتى بزوغ فجر يوم الجمعة القادم.

أوضح، أن السبب الرئيسي لتساقط الزخات الشهابية هو مرور الأرض في منطقة الحزام الغباري لأحد المذنبات القديمة، لافتا إلى أنه يصل عدد شهب القيثارة في المتوسط إلى 15 شهابا في الساعة بشرط ظلمة السماء وصفاء الجو، ولكن بسبب توافق وجود بدر القمر هذا العام مع موعد الزخة الشهابية سيكون عدد الشهب المرئي أقل من ذلك كثيرا. 

وأكد " تادرس" أن من يريد رؤيتها يجب توافر عدة شروط وهي:

- تأكد من وجودك في منطقة مظلمة تماما بعيدا عن إضاءة المدينة.

- تأكد من وجودك في منطقة مفتوحة لا يوجد شيئا يحجب عنك رؤية السماء بوضوح، أي بعيدا عن الأبنية الشاهقة والأشجار، ويفضل التواجد بالسهول والصحاري والغيطان والسواحل.

- تأكد من خلو السماء من السحب والغبار وبخار المياه (الشبورة).

- تأكد من عدم وجود القمر في السماء وقت الزخة الشهابية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.