Thursday, May 12, 2016

بسبب الطيارون والعاملون : تأخر وإلغاء 6 رحلات بـ"مصر للطيران"


بدأ الطيارون بشركة مصر للطيران اليوم الخميس فى تصعيد إحتجاجاتهم للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية للمرة الثالثة ، حيث تجمع عدد منهم فى مقر عمليات الشركة بالمبنى رقم 1 بمطار القاهرة مما تسبب فى تأخر إقلاع وإلغاء ست رحلات طيران وتعطل مصالح المواطنين.

وقد صرحت مصادر مطلعة بمصر للطيران ان حوالى 12 طيارا تجمعوا فى مقر عمليات الشركة فى بداية إعتصام صغير للمطالبة بزيادة رواتبهم التى لم يتم زيادتها قبل عدة سنوات ورفض بعضهم الإقلاع برحلاتهم المقررة سابقا وقدموا إعتذارات مرضية طبقا للقانون مما تسبب فى تأخر إقلاع أربع رحلات مابين 20 و 90 دقيقة وهى رحلات 610 والمتجهة إلى الكويت و 877 والمتجهة إلى أبوجا و 879 والمتجهة إلى كانو فى نيجيريا.

كما تم إلغاء رحلة رقم 703 والمتجهة إلى ملبنسا فى إيطاليا ودمج ركابها على ركاب رحلة 705 والمتجهة إلى ملبنسا بعد تكبير طراز الطائرة كما تم إلغاء رحلة رقم 689 والمتجهة إلى الرياض ودمج ركابها مع ركاب رحلة 647 والمتجهة إلى الرياض بعد تكبير طرازها أيضا .

وبدأ عدد من كبار مسئولى مصر للطيران فى عقد لقاءات مع عدد من الطيارين للعودة للتشغيل الطبيعى وعدم التصعيد خاصة أن الشركة ومصر تمر بظروف صعبة من إنخفاض حجم حركة الركاب والطيران فى مطارات مصر بعد سقوط الطائرة الروسية 31 أكتوبر الماضى بوسط سيناء.