Friday, May 20, 2016

عاجل : إستشهاد ضابط وإصابة إثنين آخرين في مطاردة مع إرهابيون عملية حلوان بالقاهرة

c7f8fde007b0fccdc140bece638731cd

صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأنه، في مساء اليوم الجمعة، إستشهد النقيب أحمد حسين رضوان، وأصيب كل من النقيب أحمد صبحي زكريا والنقيب أحمد عبد الفتاح أبو رية من قوة قطاع الأمن المركزي؛ وذلك حال قيام مأمورية لضبط بعض العناصر الإرهابية بمنطقة جنوب القاهرة.

وقد أكد مصدر أمنى، أن 3 إرهابيين قتلوا فى الإشتباكات مع الشرطة بعزبة الوالدة  أثناء القبض على المتورطين فى مقتل رجال الشرطة بقسم حلوان.


كانت معلومات توافرت لدى الأجهزة الأمنية عن اختباء عناصر إرهابية بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، وعلى الفور داهمت قوات من الأمن الوطنى مدعومة بتشكيلات من الأمن المركزى المنطقة، وفور إستشعار العناصر الإرهابية للقوات، أطلقت وابلًا من الرصاص، ما أدى لاستشهاد النقيب "أحمد رضوان" وإصابة ضابطين آخرين، ومقتل 3 إرهابيين.

وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني – في بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم – أنه تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية.


كما ورد على وسائل التواصل الإجتماعى بأن المأمورية كانت لتصفية المجموعه اﻷرهابية المسؤله عن إستشهاد 8 من رجال الشرطة بحلوان . هذا وقد إستشهد رائد شرطة في العملية ..



نقيب قوات خاصة/ احمد حسين رضوان أحد القائمين بتصفية خلية كمين حلوان

وقد شهدت مدينة حلوان بمحافظة القاهرة، حالة من الاستنفار الأمني عقب إستشهاد ضابط العمليات الخاصة وإصابة 2 آخرين في المواجهة الأمنية مع العناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم على سيارة شرطة منذ أيام والتى أسفرت عن استشهاد ضابط و7 أمناء شرطة.

وأكد مصدر أمنى، أن قوات الأمن المركزى والأمن الوطنى والعمليات الخاصة تطوق المنطقة للبحث عن الجناة وتم توجيه عدة مأموريات للمناطق الجبلية.


يذكر أن النقيب "أحمد حسين رضوان" استشهد اليوم الجمعة، في حملة أمنية بمنطقة جنوب القاهرة، وأصيب كل من النقيب أحمد صبحى زكريا، والنقيب أحمد عبدالفتاح أبورية، من قوة قطاع الأمن المركزى.



كما كشف مصدر أمني أنه تم القبض على باقي عناصر خلية حلوان الإرهابية، في الاشتباكات التي شهدتها منطقة عرب الوالدة، وأسفرت عن استشهاد ضابط، وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى تصفية 3 إرهابيين.


وأكد المصدر اليوم الجمعة، أنه تم اقتياد 2 من المقبوض عليهم لإحدى الجهات الأمنية، للتحقيق معهم.