Friday, May 13, 2016

بهذه الطرق البسيطة إقضى على النمل نهائيا من المنزل

القضاء على النمل

طرق بسيطة جدًا تساعدك في القضاء على النمل من المنزل

1- بيكربونات الصوديوم “خميرة الخبز”

يمكنك القضاء على النمل الموجود في المنزل عن طريق وضع كميات صغيرة على الجدران أو أي الأماكن التي تشعر بوجود النمل فيها، وبعد ذلك ستلاحظ انجذاب النمل إليها لأن حبيبات الخميرة تشبه السكر ولا يستطيع التميز بينهم ويبدأ النمل في تناول الخميرة، وبمجرد تناول النمل للخميرة سوف تتفاعل مع حمض الفورميك الموجود في بطن النمل، لذلك سوف تتراكم الخميرة داخل بطن النمل ويقضي عليها.

2- الخل

يعتبر الخل وسيلة فعالة للقضاء على النمل بسبب رائحته القوية التي لا يستطيع النمل تحملها ويجعل النمل يغادر المكان الذي يلاحظ فيه وجود الخل، فما عليك سوى وضع الخل على أماكن تواجد النمل.

3- الملح و الفلفل

ملح الطعام هو واحد من أفضل وأرخص الوسائل للتخلص من النمل، وذلك عن طريق غلى الماء مع نسبة كبيرة من الملح وجعل الملح يذوب داخل الماء ليصبح مثل المحلول وبعد ذلك وضعه في زجاجة وكلما لاحظت وجود النمل في إحدى الزوايا في منزلك ما عليك سوى رش القليل من محلول الماء والملح وتقضي على النمل، ولا يوجد اختلاف بين الفلفل الأسود المطحون عن الملح.

4- الصابون

المنظفات المنزلية والصابون هي إحدى الأدوات التي تضر بالنمل لانها تسبب الجفاف للنمل عن طريق تكسير الطبقات الشمعية الموجودة في الهيكل الخارجي للنملة، لذلك عند ملاحظتك لوجود النمل في منزلك ما عليك سوى رش مزيج من الصابون مع الماء على مكان تواجده.

5- الليمون

الليمون هو عدو النمل، وذلك بسبب المادة الحامضة الموجودة في الليمون التي لا يستطيع النمل تحملها في جسده مما يجعله يقضي عليه.

أدوات أخرى تساعد في القضاء على النمل

مسحوق الشطة
الطباشير
دقيق الذرة
بودرة الأطفال
الفلفل الأسود
البن المطحون
نبات الخزامي
النعناع