Sunday, May 15, 2016

مستشفي النساء والولادة الجديد أول مستشفي متكامل علي مستوى مدن القناة


مستشفي النساء والولادة الجديد أول مستشفي متكامل علي مستوى مدن القناة

أعلن الدكتور حسن الإسناوي ، مدير الإدارة العلاجية بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، أن المديرية بصدد الإنتهاء من اللمسات الأخيرة لمستشفي النساء والولادة الجديد والذي يعد أول مستشفى متخصص في هذا المجال بالمحافظة إستعداداً لافتتاحها خلال الفترة القادمة.


ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المستشفي يعد جزء من الطفرة التنموية التي تشهدها المنظومة الصحية بالمحافظة والتي سيفاجئ بها المواطن البورسعيدي خلال الفترة القليلة القادمة ، مشيراً إلي أن هذا الصرح سيكون داعماً قوياً للمرأة البورسعيدية التي تستحق كل تقدير.


وأوضح “الإسناوي” أن المستشفى تقع ملاصقة لمبني المصح البحري “مستشفي الصدر” و تقام علي مساحة 1748 م2 بتكلفة 50 مليون جنيه ، وتتكون من 4 أدوار (أرضى و3 علوى)، 4 سلالم , 3 مصاعد تخفيفاً علي المرضي ، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 52 سرير داخلى , 9 أسرة عناية جراحية , 19 حضانة , 2 سرير غرفة اكلامبسيا ، غرفتي عمليات , كشك ولادة , 4 أسرة إفاقة، فضلاً عن 2 ماكينة غسيل كلوى .


وأضاف أن الخدمات التى ستقدم فى المستشفى الإستقبال والطوارىء لحالات الولادة والنساء ، عمليات النساء والولادة ، فضلاً عن العيادات الخارجية عيادة تأخر الحمل والإخصاب المساعد، أورام النساء،الحمل الخطر، تنظيم الأسرة.


كما تقدم خدمات مساعدة كالأشعة (الثابتة السينية , المتنقلة ,موجات فوق صوتية)، ومعامل تحاليل أحدهم رئيسى والآخر للطفيليات، فضلاً عن قسم الصيدلة ( 3 صيدليات , مخزن مجانى , مخزن اقتصادى) ، والمطبخ، المغسلة، والتعقيم المركزى، المولد الكهربائى، المشرحة .