Saturday, May 21, 2016

بالصور : الطائرة المنكوبة رحلة EGYPT AIR MS804 وصور حطام الطائرة ومتعلقات الركاب

أول صور لحطام الطائرة المصرية المنكوبة وبعض متعلقات الركاب

عمليات الجيش للبحث عن الطائرة المفقودة

قلوبا ملتاعة يملؤها الحسرة والحزن على فراق أعز ما لديهم من ذويهم وأقاربهم وتتعلق قلوبهم بالأمل فى الله وحده سبحانه وتعالى بأن يعلموا كيفية ما حدث لهم أو كيف فقدوا...

بين عشية وضحاها يستيقظ العالم على تلك الفاجعة المروعة التى مازالت لغزا غامضا يعجز خبراء العالم عن تحليله أو تفسيره أو فك رموزه ليطمئن أهالى الضحايا عن ما حدث. يريدون أى معلومة عن ذويهم.. ملابسهم .. متعلقاتهم ... جثثهم أو حتى أشلاؤهم. جالسون قلوبهم متعلقة بالأمل فى الله وفى الجيش المصرى أن يرد لهم ضالتهم داعين الله أن يخيب ظنونهم ولو بنسبة قليلة..

دول عظمى تبحث وتمد يد التعاون لمصر فى البحث فى المياه الضحلة عن أية متعلقات فى حين تعمل القوات البحرية والجوية المصرية على مدى 24 ساعة برا وبحرا وجوا للعثور على أى شىء وكل شىء يمكن أن يجدوه ليدل الخبراء عن حقيقة ما حدث.

وهنا مجموعة صور لعمليات البحث والإنقاذ التى تقوم بها القوات المسلحة، عن الطائرة المصرية المنكوبة، من خلال عناصر القوات الجوية والبحرية على مسافة 290 كم من سواحل الإسكندرية، والتى تظهر أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة وبعض متعلقات الركاب.



المتحدث العسكرى يعرض أول فيديو لحطام الطائرة المنكوبة وبعض متعلقات الركاب

جانب من الفيديو

وقد عرض العميد محمد سمير المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة فيديو يشير إلى عمليات البحث والإنقاذ التى تقوم بها القوات المسلحة، عن الطائرة المصرية المنكوبة، من خلال عناصر القوات الجوية والبحرية على مسافة 290 كم من سواحل الإسكندرية، 



والتى تظهر أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة وبعض متعلقات الركاب .



عثور القوات البحرية على أجزاء من الطائرة المفقودة ومتعلقات الركاب



ويوضح الفيديو الملتقط بمعرفة إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة أجزاء من متعلقات الركاب وسترات نجاة، بالإضافة إلى أجزاء من حطام الطائرة ، الذى بدا مهشما إلى أجزاء صغيرة فى عرض البحر المتوسط .



اليونان: الجيش المصري عثر على أشلاء لجثث ضحايا الطائرة المنكوبة

صورة ارشيفية

أعلن وزير الدفاع اليوناني: أن الجيش المصرى عثر على بعض أشلاء لجثث ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالبحر المتوسط، وأمتعة ومقاعد خلال عمليات البحث عن حطام الطائرة.



قال وزير الدفاع اليوناني بحسب وكالة «فرانس برس»: إنه لا يمكن التكهن حاليا بأسباب تحطم الطائرة المصرية، مؤكدًا أن تحليل بيانات مسار الطائرة متروك للخبراء.



وأوضح أن الطائرة اتخذت مسارها الطبيعي في المجال الجوي اليوناني.



وأشار وزير الدفاع اليوناني إلى أن البيانات تشير بوضوح إلى أن الطائرة المصرية انحرفت بشدة ثم هوت.



مصر للطيران: العثور على مزيد من أشلاء وحقائب ضحايا الطائرة

 مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران أن القوات المسلحة والبحرية المصرية تمكنت من انتشال المزيد من حطام الطائرة، وبعضا من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب ومقاعد الطائرة، مؤكدة أن البحث لا يزال جاريًا.



وكانت وزارة الطيران أعلنت أن القوات المسلحة عثرت على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المفقودة على بعد 295 كيلو من سواحل الإسكندرية. 



وأصدر شريف فتحي وزير الطيران قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران والقادمة من باريس؛ برئاسة الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة تحقيق الحوادث بوزارة الطيران.



القوات المسلحة تعثر على أجزاء من حطام الطائرة المفقودة

صورة ارشيفية

أعلنت القوات المسلحة المصرية صباح اليوم الجمعة، عن نجاح عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة فى العثور على بعض المتعلقات الخاصة بركاب ضحايا طائرة مصر للطيران المفقودة. 



وقالت القوات المسلحة فى بيان لها، إنه تم العثور على أجزاء من حطام الطائرة في المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم. 



وأكدت مواصلة استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة فى البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس.



بدء انتشال أشلاء وحقائب ركاب الطائرة المفقودة.. مصر للطيران: العثور على حطام الطائرة شمال الإسكندرية.. القوات المسلحة تبث لقطات فيديو لعمليات الانتشال.. واليونان: فرق البحث في كل مكان


واصلت فرق البحث من وزارة الدفاع المصرية بحثها لانتشال حطام الطائرة التي تم فقدها بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول بفرنسا.



وكانت شركة «مصر للطيران» أعلنت، أمس الخميس، عن اختفاء طائرتها القادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا في طريقها إلى مطار القاهرة، وذلك بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ10 أميال، وعلى متنها 66 شخصا، كما أعلنت القوات المسلحة، صباح اليوم، أنها عثرت على حطام الطائرة في مياه البحر المتوسط على بعد 295 كيلو مترًا شمال الإسكندرية.



حطام الطائرة 

وأعلنت شركة مصر للطيران اليوم الجمعة أن القوات المسلحة والبحرية المصرية تمكنت من انتشال المزيد من حطام الطائرة، وبعض من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب ومقاعد الطائرة، مؤكدة أن البحث لا يزال جاريًا.

وأضافت أن فرق البحث عثرت على أجزاء من الطائرة المفقودة على بعد 295 كيلو من سواحل الإسكندرية. 


كما أصدر شريف فتحي وزير الطيران قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران والقادمة من باريس؛ برئاسة الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة تحقيق الحوادث بوزارة الطيران.

القوات المسلحة 

من جانب آخر نشر العميد محمد سمير المتحدث الرسمي للقوات المسلحة مقطع فيديو يرصد لقطات جديدة لجهود القوات المسلحة للبحث عن حطام الطائرة المفقودة.

اليونان 

كما أعلن وزير الدفاع اليوناني أن الجيش المصري يواصل البحث في كل الأماكن المتوقع العثور فيها على أي شيء يتعلق بالطائرة. 

وأضاف وزير الدفاع اليوناني بحسب وكالة «فرانس برس»: إنه لا يمكن التكهن حاليا بأسباب تحطم الطائرة المصرية، مؤكدًا أن تحليل بيانات مسار الطائرة متروك للخبراء.

وأوضح أن الطائرة اتخذت مسارها الطبيعي في المجال الجوي اليوناني، مشيرًا إلى أن البيانات تشير بوضوح إلى أن الطائرة المصرية انحرفت بشدة ثم هوت.

الأقمار الصناعية ترصد «بقعة نفط» بموقع سقوط الطائرة المنكوبة

صورة ارشيفية

قالت وكالة الفضاء الأوروبية، إن الأقمار الصناعية رصدت بقعة نفط محتملة في المنطقة التي سقطت فيها طائرة مصر للطيران المنكوبة بالبحر المتوسط.

وأوضحت الوكالة الأوروبية، أنه ليس هناك ما يؤكد أن بقعة النفط من طائرة "مصر للطيران" حتى الوقت الحالي.

وتظهر الصورة التي التقطها القمر "سنتينل-1 أيه" الساعة 16 بتوقيت جرينتش أمس الخميس، بقعة طولها نحو كيلومترين على بعد 40 كيلومترا تقريبا جنوب شرقي آخر موقع معروف للطائرة.

وتظهر صورة ثانية التقطت الساعة 04 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة، أن البقعة تحركت نحو خمسة كيلومترات.

وذكرت الوكالة أنها أبلغت المعلومات الخاصة بالصورة إلى السلطات المعنية، لكنها قالت إنه ليس هناك ما يؤكد أن بقعة النفط من طائرة مصر للطيران، وفق وكالة رويترز الإخبارية.

وأعلنت شركة مصر للطيران أمس الخميس، اختفاء طائرتها القادمة من باريس، والتي تحمل رقم MS804 من طراز إير باص 320، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 56 راكبا، بالإضافة إلى 3 أفراد أمن و7 من أفراد طاقم الطائرة اختفت من على شاشات الرادار.

«سي إن إن»: إنذارات بوجود دخان على متن الطائرة المنكوبة قبل تحطمها

صورة ارشيفية

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن بيانات الطائرة المصرية المنكوبة أظهرت إنذارات بوجود دخان على متنها قبل تحطمها بدقائق.

وأضافت الشبكة في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني منذ قليل، أن الدخان تم رصده عبر نظام (ACARS) المختص بتقرير المواقع والإبلاغ عن مشكلات الطائرات.



يذكر أن شركة مصر للطيران أعلنت أن القوات المسلحة والبحرية المصرية تمكنت من انتشال المزيد من حطام الطائرة، وبعضا من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب ومقاعد الطائرة، مؤكدة أن البحث لا يزال جاريًا.

وكانت وزارة الطيران أعلنت أن القوات المسلحة عثرت على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المفقودة على بعد 295 كيلو من سواحل الإسكندرية. 

وأصدر شريف فتحي وزير الطيران قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران والقادمة من باريس؛ برئاسة الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة تحقيق الحوادث بوزارة الطيران.

رفض صحفية فرنسية مهاجمة مصر
مراسلة صحيفة فرنسية: طُلب مني توجيه الاتهام لـ«مصر للطيران»

اهالى الضحايا بمطار

قالت فينسيان، المراسة الصحيفة بجريدة «Le Soir» بالقاهرة، إنه اعتبارا من اليوم، لم أعد مراسلة بالجريدة، مشيرة إلى أنه، أمس، وعقب اختفاء طائرة مصر للطيران، بين باريس والقاهرة، طُلب منها ألا تقدم مقالا عن الوقائع، والتركيز بدلا من ذلك على حزن عائلات الضحايا، والحديث عن توجيه الاتهام إلى الأمان بشركة الطيران المصرية.

وأضافت، عبر صفحتها بموقع «فيس بوك»، اليوم الجمعة: «رفضت قائلةً إنني لم أستطع لقاء الأهالي، والذين رفضوا الحديث مع الإعلام، ربما بسبب أن الحادث غير معروف، وليس لدينا حتى مؤشرات»، مردفة: «لم أكن أستطيع توجيه الاتهام، ولا حتى التلميح بمسئولية مصر للطيران عن الحادث، واليوم يشكرونني ويخبرونني بأني لم أعد على قوة العمل».

مراسلة صحيفة فرنسية: طُلب مني توجيه الاتهام لـ«مصر للطيران»

وتابعت: «في هذا الوقت الذي يتهم فيه الناس الصحفيين بالكذب، والمبالغة، والتزييف، بالتغطية على المسئولين، باختصار، لا يثقون فيهم، قررت أن أقول "لا"، قررت ألا أستسلم لصحافة التلاعب بالمشاعر، وعدم تجاهل صحافة المعلومة، وأخلاقياتها من أجل مرتب هزلي».

وأضافت: «أنا لست نادمة على ذلك بل فخورة، لا سيما أنها لم تكن المرة الأولى التي يطلبون فيها التركيز على الإثارة، بدلا من الحقائق، ولكن كان الأمر يتعلق بموضوعات أقل أهمية فلم ألتفت لها».

وأردفت: «من الضروري أن نستطيع نحن كصحفيين - مستقلين وغيرهم - أن نقول "لا" وأن نتذكر أن كلماتنا ومعالجتنا، يمكن أن يكون لها آثار كارثية على الأفراد، مضيفة: يجب أن نكون نحن من يعيد ثقة القراء المفقودة، لأن أطقم التحرير، إن قامت بهذا، فستقوم به على استحياء، مختتمة: عاشت صحافة المعلومات».

الخارجية: إيحاءات «سي إن إن» عن انتحار قائد الطائرة «أمر لا يبعث على الاحترام»

المتحدث الرسمي باسم

 أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أن إعطاء شبكة «سى إن إن» الأمريكية إيحاءات بأن قائد الطائرة المصرية انتحر، في وقت لا تزال فيه الأسر بحالة حداد، أمر «لا يبعث على الاحترام».

 جاء ذلك خلال مداخلة مع قناة «أون تي في»، وكتب السفير الرأي ذاته على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الجمعة 20 مايو.

ملك المغرب يعزي السيسي والشعب المصري في ضحايا الطائرة المنكوبة

العاهل المغربي الملك

 أعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس عن حزنه ومواساته للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري وذلك في إثر حادث طائرة «مصر للطيران» التي تحطمت فوق البحر المتوسط.

 وبعث الملك محمد السادس بعث ببرقية عزاء للرئيس السيسي أعرب فيها عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يشمل الضحايا بواسع رحمته.

 كانت الطائرة وهي من نوع «إيرباص»، قد اختفت وهي في طريق عودتها من باريس للقاهرة وعلى متنها 56 راكبًا و10 من أفراد الطاقم والأمن، حيث فُقد الاتصال بها عقب دخولها بقليل الأجواء المصرية قريبًا من إحدى الجزر اليونانية، وقد عثرت القوات المسلحة صباح اليوم الجمعة على حطام الطائرة على بعد 295 كم من سواحل مدينة الإسكندرية.

التايمز: كابتن طائرة مصر للطيران طمأن أصدقاءه من الفندق قبل بدء رحلته

طائرة مصر للطيران

اهتمت صحيفة "التايمز" البريطانية، بتفاصيل آخر اللحظات لكابتن طائرة مصر للطيران، محمد سعيد شقير، البالغ من العمر 36 سنة، قبل أن يباشر عمله قائدًا لتلك الرحلة، وقالت إنه طمأن أصدقاءه وبعض زملائه عندما كان يتحدث معهم عبر الإنترنت من فندقه بباريس قبل بدء الرحلة، حيث طمأنهم أن كل شىء على ما يرام وحالة الطقس جيدة للغاية.

وأشارت الصحيفة، التى نقل موقع "بى بى سى عربى" من تقريرها مقتطفات، إلى التعزيزات الأمنية فى مطار شارل ديجول، وما يجرى به الآن، إذ يحلل الأمن الفرنسى صور كاميرات المراقبة فى المطار، لتحديد ما إن كان هناك عمال أو موظفون يحتمل تورطهم فى قضية سقوط الطائرة.

ويقول مسئولون فرنسيون إن مطار شارل ديجول من أكثر المطارات التى تتخذ إجراءات أمنية صارمة، ولا يعمل فيه إلا الأشخاص الذين يتم التدقيق فى هوياتهم ومراقبتهم مراقبة شديدة من طرف الشرطة الفرنسية قبل حصولهم على الوظائف.



ومع ذلك تقول الصحيفة نقلاً عن مسئولين فرنسيين إن الكثير من الأشخاص تم إنهاء عقودهم أو طردهم أو إقالتهم وهم من "المتشددين" على حسب وصف مراسل الصحيفة، لأسباب عدة كأن يرفض أحدهم حلق أو تهذيب لحيته، أو يرفض مصافحة زميلاته فى العمل، وتقدر الشرطة والمخابرات "درجة التهديد" الذى يمثله كل شخص على الأمن فى المطار.

وتضيف الصحيفة أن هجمات تشارلى إيبدو وهجمات باريس فى يناير ونوفمبر من العام الماضى، أدت إلى طلب الداخلية الفرنسية التحرى عن كل المسلمين العاملين فى إدارة أو أمن المطار، وإقالة كل من يمكن أن يشكل تهديدًا لأمن المطار، ومع ذلك يقول أحد رجال الأمن الفرنسى حسب الصحيفة إن المشكلة لم تحل، وإن "الإسلاميين المتشددين" يعملون فى المطار وعلى كل المستويات.

"سلامة الطيران الفرنسية" تؤكد انبعاث دخان من الطائرة المنكوبة قبل فقدانها

طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية

أعلن المحققون فى هيئة سلامة الطيران الفرنسية، أن طائرة آيرباص إيه 320 التابعة لشركة مصر للطيران التى تحطمت الخميس فى البحر المتوسط وجهت رسائل آلية بانبعاث دخان على متنها، لكن لا يزال من المبكر تفسيره.



وأعلن متحدث لوكالة فرانس برس أن مكتب التحقيقات والتحليل يؤكد أن الطائرة أطلقت رسائل آلية بانبعاث دخان قبيل فقدانها وانقطاع بث البيانات، لكنه أضاف أن "الأمر لا يزال مبكرًا جدًا لتفسير وفهم ملابسات الحادث ما لم نعثر على الحطام والصندوقين الأسودين، مضيفًا أن أولوية التحقيق هى العثور على الحطام والصندوقين اللذين يسجلان بيانات الرحلة".

التحقيقات الفرنسية: إشارات أوتوماتيكية صدرت عن الطائرة المصرية لدقيقتين

طائرة - صورة أرشيفية

قالت قناة "العربية" فى خبر عاجل اليوم، نقلا عن التحقيقات الفرنسية أن إشارات أوتوماتيكية صدرت عن الطائرة المصرية لدقيقتين.

فرنسا: سنواصل التعاون مع مصر للكشف عن ملابسات حادثة الطائرة المفقودة

وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت

قال وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت إن فرنسا ستواصل التعاون مع السلطات المصرية للكشف عن ملابسات حادث تحطم طائرة مصر للطيران التي كانت تنقل على متنها 66 شخصا بينما كانت قادمة من باريس الى القاهرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير خارجية فرنسا عقب لقائه اليوم السبت بأسر ضحايا الطائرة بمقر الخارجية الفرنسية بحضور السفير إيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا.

وأعاد ايرولت التذكير بان فرنسا وضعت إمكاناتها البحرية و الجوية تحت تصرف مصر للعثور على الطائرة في أسرع وقت، مشيرا الى تواصله المستمر مع وزير الخارجية سامح شكري انطلاقا من الحرص المشترك على اطلاع أهالي الضحايا بآخر التطورات.

وقال ايرولت إن الاجتماع ضم المئات من أقارب ضحايا الطائرة المنكوبة حيث تم اطلاعهم على المعلومات المتاحة بحضور مسؤولين من مطار باريس و مصر للطيران و جمعيات مساندة للضحايا، مشيرا إلى تمكن الحاضرين من توجيه أسئلة. 

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أن كل الفرضيات يتم فحصها و لا يمكن استبعاد شىء في المرحلة الراهنة، مؤكدا التزام القاهرة و باريس بالشفافية تجاه عائلات الضحايا .

و حذّر وزير الخارجية من المعلومات المتضاربة على وسائل الاعلام وما تسببه من الم لأقارب الضحايا، مشيرا الى ان آلاولوية الحالية تتمثل في رصد الحطام و الصندوقين الأسودين للطائرة.



ونقل وزير الخارجية مناشدة اسر الضحايا بعدم نشر صور أو اسماء ذويهم الذين لقوا مصرعهم في الحادث.

حضر الاجتماع اليوم وزير النقل آلان فيداليس و جولييت ميدال وزيرة الدولة المكلفة بمساعدة الضحايا و عدد من سفراء الدول التي فقدت ضحايا على متن الطائرة.

كما حضر ممثلون عن وزارة العدل ونيابة باريس ومكتب التحقيقات والتحليلات التابع للطيران المدني الفرنسي و منظمات معنية بالضحايا.

وزيرا الطيران والتضامن يقدمان واجب العزاء لأسر ضحايا الطائرة المصرية بمقر إقامتهم

شريف فتحى وزير الطيران المدنى

التقى شريف فتحى وزير الطيران المدنى، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى، صباح اليوم السبت، بأسر ضحايا حادث طائرة مصرللطيران رقم 804، وذلك فى مقر اقامتهم بأحد الفنادق القريبة لمطار القاهرة، وخلال اللقاء تقدم الوزيران بخالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا.

وحضر اللقاء صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد عادل مساعد رئيس الشركة القابضة، والطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية.

وزير خارجية فرنسا: أسر الضحايا تناشد وسائل الإعلام عدم تداول أسماء ذويهم

وزير الخارجية الفرنسى جون مارك إيرولت

قال وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت، إن أسر ضحايا الطائرة المصرية ترغب باحترام خصوصيتها وأولويتنا هى الوصول إلى الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية ونلتزم بإعلان نتائج التحقيق بسقوط الطائرة المصرية بشفافية ونتعاون مع القاهرة لسرعة كشف ملابسات تحطم الطائرة.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسى، خلال مؤتمر صحفى بعد لقائه بعض من أسر ضحايا الطائرة المصرية، أرسلنا طائرة وسفينة للمشاركة فى التحقيقات والبحث عن الطائرة المصرية لافتا أن النيابة العامة تطرقت إلى التحقيق الذى بدأ فى فرنسا ومصر، لافتا أن أغلب أسر الضحايا تناشد وسائل الإعلام عدم تداول أسماء ذويهم. 



وأشار وزير الخارجية الفرنسى، أنه لا يوجد معلومات مؤكدة حتى الآن حول ظروف سقوط الطائرة لافتا أن هناك معلومات يتم تداولها لكنها متناقضة وتضع أسر الضحايا فى لحظات أكثر ألما ومأساة وندرس كل الفرضيات بشأن الطائرة المصرية المنكوبة ولا نرجح فرضية على أخرى.

وزارة الطيران: لا توجد تأكيدات حول رصد دخان بالطائرة المنكوبة

مصر للطيران ـ أرشيفية

أعلنت وزارة الطيران المصرية أنه لا توجد تأكيدات حول رصد دخان بالطائرة المنكوبة، حسب ما أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها منذ قليل.



وزير الخارجية الفرنسى: ندرس كل الفرضيات بشأن الطائرة المصرية المنكوبة

مصر للطيران - صورة أرشيفية

قال وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت إننا ندرس كل الفرضيات بشأن الطائرة المصرية المنكوبة ولا نرجح فرضية على أخرى، وأننا نتوخى الشفافية اتجاه المعلومات التى نقولها لأسر الضحايا.

وأضاف خلال كلمه له اليوم عقب لقاءه أسر ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة أننا بالتشاور مع السفير المصرى أكدنا على ضرورة قول الحقيقة كاملة بالنسبة لأسر الضحايا، وأن النيابة العامة تطرقت للتحقيق الذى يجرى فى مصر وفرنسا.