Wednesday, June 29, 2016

عاجل (محدث) : مصرع وإصابة 7 بطلقات نارية في مشاجرة بالأسلحة ببورسعيد


قام احد اﻻشخاص ويدعي حسن ثقافة ويبلغ من العمر 65 عام مسجل مخدرات بقتل شخص مستخدم سلاح بندقية آلية بإطلاق نار عشوائيا على سوق ببورسعيد وذلك  في شارع النصر بجوار منطقة سوق السمك بمحيط قصر الثقافة بحى المناخ ببورسعيد .


و قد لقي 3 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 4 آخرون مساء اليوم الأربعاء، في إطلاق النار العشوائي بسوق الخضار والأسماك في حي المناخ ببورسعيد؛ وذلك بسبب خلاف بين مسجلين دفع أحدهما لقتل الآخر مكان تواجده بجوار السوق.



كان اللواء محمود الديب مدير أمن بورسعيد، قد تلقي بلاغا يفيد بقيام أحد المسجلين خطر (مخدرات) بإطلاق النيران على شخص (مسجل خطر سرقات) بحي المناخ، وأسفر ذلك عن مقتل شخصين بينهما رجل مسن تصادف مروره وقت الحادث واصيب 3 آخريون بطلقات نارية.

وعلي الفور توجهت قوة من مديرية الأمن للسيطرة على الموقف، وقام المتهم بإطلاق وابل من النيران على القوات فور وصولها وبادلته قوات الأمن النار وتمكنت من تصفيته علي الفور.

وقد قام المذكور بإصابه 3 سيدات من بينهم إبنته وعلى الفور تم إبلاغ قسم شرطة المناخ و إنتقل العميد ياسر سالم مأمور القسم والرائد هيثم ماجد رئيس المباحث والقوة المرافقة لمكان البلاغ بالحادث.


وعند مشاهدة القاتل للقوات بادر بأطلاق النيران عليهم بكثافة وتبادلت معه القوة إطلاق النار وأردتة قتيلا وتحرر محضر بالواقعة.



كانت مستشفى بورسعيد العام قد استقبلت :
نعيمه مجدي على – 54، مصابة بطلق ناري في الفك السفلي
ندا السيد حسن – 13 سنة، طلق ناري بالذراع الأيسر
أميرة أحمد عبدالباقي 22 سنة طلق ناري بالقدم اليمني


كما تم ايداع جثة خميس مصطفى محمد، مصابة بطلق ناري في الفخذ الأيمن.



واستقبلت مستشفى آل سليمان صابرين حسن مصطفى 29 سنة، مصابة بطلق ناري في الحوض والبطن وحالتها العامة سيئة.


وقد إستقبلت مستشفى بورسعيد العام الـ 3 مصابين فى حالة خطيرة وإستقبلت مستشفى الحميات جثة القتيل وهم الآتى أسمائهم:



1.ن .م .ع 54 سنة طلق نارى بالفم السفلى
2.ن . أ . ح 13 سنة طلق نارى بالذراع الأيمن 
3.أ . أ . ع 22 سنة طلق نارى بالفخذ الأيمن
4.ص . ح . م 29 سنة طلق نارى بالصدر والحوض
5.ح . م .م 70 سنة جثة هامدة 
6. ا.ز.ع طلق نارى بالرقبة 
7.حسن حسن مصطفى طلق نارى بالصدر

وتلقى أيمن جابر، مسئول طوارئ الصحة ببورسعيد إشارة من مستشفى بورسعيد العام "الأميري" تفيد بوصول "نعيمة . م . ع"، 54، مصابة بطلق ناري في الفك السفلي



"ندا . ال . ح"، 13 سنة، طلق ناري بالذراع اليسرى، "أميرة .أ . ع، 22 سنة، طلق ناري بالقدم اليمنى، كما تم إيداع جثة خميس . م . م،  70 سنة، طلق ناري بالفخذ اليمنى.

وأكد "جابر" أن مستشفى آل سليمان، قد استقبلت المصابة صابرين .ح . م، - 29 سنة، مصابة بطلق ناري في الحوض والبطن وحالتها العامة سيئة، ومن المحتمل نقلها إلى مستشفى الجامعة بالإسماعيلية.

وأضاف مسئول الطوارئ أنه تم نقل جثة "أشرف . ز" – 35 سنة، مصابا بطلق ناري في الرقبة إلى مشرحة مستشفى بورسعيد العام أيضا، كما نُقِلَ "حسن . م" 36 سنة، مصابا بطلق ناري في الصدر إلى مشرحة مستشفى الحميات.

وأشار مصدر أمني في تصريحات خاصة إلى أن الجثتين سالفتا الذكر للشخصين طرفي المشكلة حيث هم أحدهما بقتل الآخر عن طريق سلاح ناري وقامت الشرطة بالتعامل مع الآخر. 

وسادت حالة من الهرج والمرج بين أهالي المصابين والقتيل الذين تصادف تواجدهم بمكان الواقعة، وسط حالة من التعجب ما حدث في إصابة ذويهم بطلقات نارية حال تواجدهم بسوق حي المناخ بجوار قصر ثقافة بورسعيد.


تم تحرير محضر بالواقعة ووضعت الجثث بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وجارى تقديم الرعاية الصحية للمصابين وقيام إدارة البحث الجنائي بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.