Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: أفضل مقولات بطل الملاكمة العالمي محمد علي خلال مسيرة حياته الرياضية

Saturday, June 4, 2016

أفضل مقولات بطل الملاكمة العالمي محمد علي خلال مسيرة حياته الرياضية

MUHAMMAD ALI

مع وفاة محمد علي، تنتهي أسطورة أحد أعظم الملاكمين عبر التاريخ عن عمر يناهز 74 عاماً، حيث توفي بعد دخول المستشفى في الثاني من يونيو بسبب مشكلات في التنفس جاءت كمضاعفات لمرض باركنسون (الشلل الرعاش) والذي عانى منه.





  

فاز محمد علي بعدد لا يحصى من المباريات والميداليات الأوليمبية منذ بدأ بممارسة الملاكمة في عمر الثانية عشرة وحتى اعتزلها عام 1981.


وخلال مسيرته التي امتدت 25 عاماً، حقق كلاي 56 انتصاراً ولم يخسر سوى في 5 مباريات، حيث أرجع بعض انتصاراته إلى دخوله في رؤوس منافسيه بحديثه الهجومي الذي لا مثيل له .


اشتهر محمد علي بمهاراته وخفته داخل الحلبة، وكان اسمه الحقيقي هو كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور، وقد قدم عشرات المقولات الملهمة عبر حياته، إليكم أشهر 30 مقولة للأسطورة:


- "طر مثل الفراشة، والسع كالنحلة. لا يمكن ليديك أن تضرب بينما لا ترى بعينيك" – قبل نزاله أمام فورمان عام 1974.


- إذا كان عقلي يتصوّر أمراً ما، وقلبي يؤمن به، فبإمكاني تحقيقه"


- "أنا لست الأعظم، أنا أعظم العظماء. أنا لا أقوم بهزيمتهم فقط، بل أختار الجولة التي أهزمهم فيها".


- "من الصعب أن تكون متواضعاً، عندما تكون بمثل عظمتي"


- "هدفي هو أن تصبح أميركا الأعظم، لذلك أهزم الروسي والبولندي، لتفوز الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية، ويقول اليونانيون إنك أفضل من كاسيوس" قالها بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد روما عام 1960.


- "انها مجرد وظيفة. ينمو العشب، والطيور تطير، والموج يقصف الرمال، وأنا أضرب الناس"


- "عش كل يوم كأنه آخر يوم، لأن ذلك سيصبح حقيقياً في يوم ما"


- "الرجل الذي يرى العالم في الخمسين من عمره بنفس الطريقة التي رآه بها في العشرين هو رجل أضاع ثلاثين عاماً من حياته"


- "لقد تصارعت مع تمساح، وتصارعت مع حوت، كبلت البرق، وألقيت بالرعد في السجن. الأسبوع الماضي قتلت صخرة، وأصبت حجراً، وأدخلت طوبة إلى المستشفى، أنا لئيم لدرجة أنني جعلت الدواء مريضاً" هكذا قال قبل مباراته التاريخية في الغابة في زئير عام 1974 أمام جورج فورمان.


- "أنا سريع جداً لدرجة أني أغلقت النور في غرفتي بالفندق وكنت بالفراش قبل أن تظلم الغرفة"


- "الملاكمة هي عبارة عن كثير من الرجال البيض يشاهدون رجلين من السود يضربان بعضهما البعض"


- "كاسيوس كلاي هو اسم عبد. أنا لم أختره ولم أرغب فيه. أنا محمد علي، اسم حر، وأنا أصر أن يستخدمه الجميع عندما يتحدثون إلي أو عني".


- "سيكون الأمر قاتلاً ومثيراً عندما أواجه الغوريلا في مانيلا" قالها علي قبل مباراته التاريخية والأسطورية "تريلا في مانيلا" أمام جو فرايزر عام 1975.


- كرهت كل لحظة من التدريب ولكني كنت أقول "لا تستسلم، اتعب الآن ثم عش بطلاً بقية حياتك"


- "فقط الرجل الذي يعرف ما تعنيه الهزيمة يمكنه أن يغوص في أعماق روحه ويستخرج منها قوة إضافية ليفوز في المباراة"


- "ليست هناك متعة في القتال ولكن المتعة تكمن في الفوز"


- "أنا الأعظم، أنا أعظم شخص على وجه الأرض. ليس لدي علامة على وجهي" قالها بعد انتصاره على منافسه سوني ليستون عام 1964.


- "المستحيل مجرد كلمة كبيرة يقولها الأشخاص الصغار الذين يجدون أنه من الأسهل أن يعيشوا في العالم الذي منح لهم بدلاً من استكشاف القدرة التي يملكونها لتغييره، فالمستحيل ليس حقيقة وإنما هو رأي، والمستحيل ليس تصريحاً إنما هو تحد.. والمستحيل احتمالية وهو أمرٌ مؤقت فالمستحيل لا شيء"


- "لا تعد الأيام.. دع الأيام تعد"


- "لن تكون ثرثرة إن كنت تستطيع إثبات ما تقوله"


- "الأبطال لا يصنعون فى صالات التدريب.. الأبطال يصنعون من أشياء عميقة في داخلهم، هي الإرادة والحلم والرؤية. يجب أن تكون لديهم القدرة على الاحتمال حتى آخر دقيقة، يجب أن يكونوا أسرع قليلاً، وأن يكون لديهم المهارة والإرادة، ولكن الإرادة يجب أن تكون أقوى من المهارة" قالها علي قبل نزاله مع جورج فورمان عام 1974.


- "في المنزل أكون رجلاً لطيفاً، ولكنني لا أريد أن يعرف العالم ذلك. المتواضعون يفعلون ذلك"


- "لو فكرت حتى ولو في الأحلام أن تهزمني فعليك أن تستيقظ من حلمك وتعتذر لي"


- "طريقتي في المزاح هي قول الحقيقة ، فهي أفضل مزاح في العالم"


- "أنا أميركا. أنا الجزء الذي لن تعترف به، ولكن تعوَّد علي. أسود، واثق، مغرور، اسمي ليس باسمك، وديني ليس دينك، أهدافي تخصني، اعتد عليّ" قالها علي عام 1970 عندما اتُهِم بالتهرب من الخدمة العسكرية.


- "الفوز بنزال ما أو خسارته يتحدد بعيداً عن الأنظار، خلف الخطوط، وفي ساحة التدريب، هناك طريق طويل في الخارج أسير فيه قبل أن أحتفل تحت تلك الأضواء".


- "من لا يجد في نفسه الشجاعة الكافية للمخاطرة لن يحقق شيئاً في حياته"


- "إنها قلة الإيمان والثقة التي تجعل الآخرين يهابون من مواجهة التحديات، وأنا أثق بنفسي"


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.