Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: فوائد رهيبة لن تصدقها لأكل البطيخ الاحمر

Monday, June 6, 2016

فوائد رهيبة لن تصدقها لأكل البطيخ الاحمر

post-feature-image

البطيخ له فوائد عديدة للجسم,وفي هذا المقال سوف نطرح معلومات عن البطيخ وأنواع البطيخ .و ماهي فوائد البطيخ للجسم وعصير البطيخ وأيضاً اضرار البطيخ

ينظر الكثيرون منا إلى ثمرة البطيخ الاحمر على أنه كرة ضخمة مملوءة بالماء ، إلا أنه لا يجب أن ننظر إيه بهذه النظرة على اعتبار كونه مزيلا للعطش لكن البطيخ الاحمر يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية العديدة ومن أهمها هو احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حدوث بعض الأمراض مثل السرطان وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل. وسنتعرف هنا على ما هي فوائد البطيخ الاحمر  وفوائد عصير البطيخ الاحمر وصور البطيخ الاحمر واضرار البطيخ الاحمر. أو ما يعرف في بعض البلدان العربية بالحبحب أو الرقي.

تتميز ثمار البطيخ الاحمر بقشور خضراء خارجية وبلون أحمر وردي من الداخل وينتشر بداخله البذور السوداء (فوائد بذور البطيخ الاحمر). والبطيخ الاحمر هو من العائلة القرعية مثله مثل الكوسة والقرع ويكاد يزرع في كافة أنحاء العالم وموطنه الأصلي كان في الجنوب من القارة الأفريقية ويحتوي على تركيزات عالية من الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة وهذه المادة قد تساعد على الحد من مخاطر بعض الأمراض المتعلقة بالأكسدة في الجسم.

البطيخ الاحمر له فوائد عديدة للجسم، وفي هذا المقال سوف نطرح معلومات عن البطيخ الاحمر وأنواع البطيخ الاحمر وصور البطيخ الاحمر. وأيضاً فائدة البطيخ الاحمر للرجيم والتخسيس وتنحيف الجسم، وغيرها.

صورالبطيخ الاحمر وانواعه

وفقاً لقسم البساتين بكلية الزراعة وعلوم الإنسان والطبيعة بجامعة واشنطن الأمريكية، فإن هناك 126 نوعاً معروفاً من البطيخ الاحمر حول العالم وهي تختلف في أحجامها وألوانها وطعمها ولون البذور الداخلية. وهذا معرض لصور أنواع البطيخ الاحمر.


القيمة الغذائية ومكونات البطيخ الاحمر

ماهي فوائد البطيخ الاحمر

1. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للكلى

يحتوي البطيخ الاحمر على الكثير من البوتاسيوم وهو أمر مفيد جدا من أجل تطهير الكلى من الترسبات السامة وعلاوة على ذلك فإن البوتاسيوم مفيد أيضا من أجل خفض تركيز حمض البولينا في الدم مما يعمل على خفض فرص وقوع أضرار بالكلى وتكون حصوات كلوية ، ولا يتوقف الأمر على هذا بل إن محتواه من الماء يجعله مدر للبول مما يساعد على تنظيف الكلى أيضا بجانب المواد المضادة للأكسدة فيه فهو يعمل على الوقاية من الالتهابات التي تحدث بالكلى أيضا.

2. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للسرطان

يحتوي البطيخ الاحمر على مضادات أكسدة قوية تسمى الليكوبين وهذه المواد المضادة للأكسدة لها القدرة على تحييد الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار لنا حيث أنها قادرة على أكسدة الكولسترول مما يسبب ترسبه على جدران الأوعية الدموية معرضا إيانا إلى نوبات قلبية أو سكتات دماغية ، كما يعمل على تقليل سرطان البروستاتا والقولون أيضا وكذلك أمراض القلب.

3. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للضغط

يحتوي البطيخ الاحمر على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والمانجنيز حيث أن هذان العنصران يعملان على خفض ضغط الدم وكذلك فإن الكاروتينات الموجودة بالبطيخ الاحمر تعمل على منع تصلب الشرايين والأوردة مما يساعد أيضا على خفض ضغط الدم.

 4. ماهي فوائد البطيخ الاحمر لنشاط الجسم

 يحتوي البطيخ الاحمر على الكثير من فيتامينات ب المركبة المسئولة عن الكثير من إنتاج الطاقة بالجسم ، وهذا يعني أن تناول البطيخ الاحمر يمنحك طاقة كبيرة ، بالإضافة إلى احتوائه على كميات عالية من الماغنيسيوم والبوتاسيوم ، وهو كذلك بديل صحي وآمن لمشروبات الطاقة المضرة قبل ممارسة الرياضة .

5. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للبشرة

 البطيخ الاحمر فعال جدا من أجل تخفيض حرارة الجسم وضغط الدم على السواء وكثير من أولئك الذين يعيشون بالمناطق المدارية يحمون أنفسهم من ضربات الشمس بتناول البطيخ الاحمر وخاصة في الهند حيث ستجد أن ثمار البطيخ الاحمر منتشرة كثيرا في الشوارع ، ويحتوي البطيخ الاحمر على نسب مرتفعة من السيترولين عن غيره من بقية الفواكه وهو أحد الأحماض الأمينية التي تساعد حمضا أمينيا آخر وهو الأرجنين الذي يعمل على تخلص الجسم من الأمونيا ، ويؤدي الأرجنين وظيفة أخرى وهي المساعدة على عملية الانتصاب أثناء العملية الجنسية.

6. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للعين

 ربما قالت لك والدتك وأنت صغيرا عبارة "الجزر يقوي النظر" إلا أن هذه العبارة ستؤثر عليك مع كبرك حيث أن البطيخ الاحمر يحتوي على نسب جيدة من فيتامين أ وقد أثبتت دراسة قد نشرت في إحدى دوريات طب العيون على أن تناول 3 حصص أو أكثر من تلك الفاكهة يوميا قد يقلل من خطر تلف الشبكية بالعين وهي السبب الرئيسي لفقدان النظر عند الكثير من المتأخرين بالعمر وقد وجدت هذه الدراسة أنه قد حدث انخفاض لمخاطر التليف الشبكي عند كبار السن بنسبة 36 % مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين يستهلكون أقل من حصتين من الفواكه يوميا.

7. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للتخسيس

أكبر فائدة للبطيخ في إنقاص الوزن ، هو أنه منخفض السعرات الحرارية ، حيث يحتوي كل 100 جم من البطيخ الاحمر على 30 سعرا حراريا ، ويحتوي على نحو 92% ماء ، ويحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ج والليكوبين ، وهي مواد مضادة للأكسدة تساعد على تخلص الجسم من الشقوق الحرة التي قد تسبب الأمراض مثل الربو والسرطان والقلب ، كما أنه بديل جيد للحلويات والأغذية السكرية ويمنح طاقة عالية ، حيث يحتوي الجزء الأبيض مثلا على السيترولين وهو حمض أميني يستخدم في المكملات الغذائية الخاصة بالإرهاق العضلي لدى الرياضيين.

8. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للحامل

يحتوي البطيخ الاحمر على فوائد كثيرة تجعله من أهم الأغذية المرتبطة بالحمل ، فهو مصدر جيد لفيتامين أ و ج و ب6 والبوتاسيوم والماغنيسيوم ، وهو أيضا منخفض السعرات الحرارية ، ومحتواه كبير من المياه ، والسكريات الموجودة به تساعدك على التخلص من الغثيان وجفاف الحلق. وكانت قد نشرت دراسة في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد ، قد وجدت أن الليكوبين الموجود بالبطيخ الاحمر يعمل على خفض حالات تسمم الحمل بنسبة 50%.

9. ماهي فوائد البطيخ الاحمر لمرضى السكر

من المفترض أنه يجب على مرضى السكر خفض تناولهم للسكر ، وبترتيب على هذا أنه يحدث انخفاض للطاقة ، ولذلك فإن البطيخ الاحمر يعتبر بديلا جيدا حيث يمكن أن يمنحك الطاقة بجانب أنه منخفض السعرات الحرارية ، كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة بالبطيخ الاحمر مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم تعمل على مساعدة الجسم على إفراز الأنسولين. أيضا الأرجنين الموجود بالبطيخ الاحمر يعمل على نشاط الأنسولين.

10. فوائد البطيخ الاحمر لتقوية الجنس

وجد أن الليكوبين والسيترولين والبيتا كاروتين الموجودة في البطيخ الاحمر لها فوائد رائعة في تقوية الجنس  عن طريق زيادة ارتخاء الأوعية الدموية لمرور المزيد من الدماء نحو الاعضاء التناسلية. وينتج عن هذا، زيادة القدرة والرغبة الجنسية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.