Monday, June 6, 2016

لن تصدق ماذا يفعل قشر الموز فى جسم الانسان ! حقائق مذهله



لا شكّ بأنّ غالبية الناس يدركون الأهمية الغذائية لتناول فاكهة الموز المعروفة، نظراً لغناها بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم فهي تحتوي على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والكاليسيوم، ومضادات الأكسدة، وفيتامينات (ب6،ب12) والكربوهيدرات، والسكريات، ممّا يجعلها من أهمّ المصادر لتوليد الطاقة للجسم ولتغذية مرضى فقر الدم " الأنيميا" كما أنّه توصف لمن يعانون من الضعف العام.

قشور الموز

يجهل البعض معلومة هامّة تفيد بأنّ قشور الموز -التي غالباً ما نقوم برميها- تؤمّن لنا فوائد صحية مميزة قد تفوق لبّ الموز، فقد أثبتت الدراسات الطبية مؤخراً أنّ قشور الموز تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لها استخدامات هامّة للصحة نستعرضها فيما يلي:

فوائد قشر الموز

فوائد قشور الموز

غنية بالبوتاسيوم والألياف بعضها قابل للذوبان وبعضها الآخر غير قابل للذوبان الأمر الذي يجعل تناولها مفيد لتسهيل حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم ومحاربة الأمساك.

قشرة الموز تفيد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يفيد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد قشر الموز لحب الشباب

تحتوي قشرة الموز على مادة التربتوفان والتي تزيد من إفراز هرمون السعادة " السيرتونين" في الدماغ مما يؤثر على الحالة المزاجية ويفيد في علاج الاكتئاب والشعور بالسعادة والاسترخاء.

تحتوي على مادة اللوتين وهي أحد مضادات الأكسدة الفعالة في حماية العيون من الشوارد الحرة التي تتسبب بالكثير من أمراض العين كإعتام عدسة العين والضمور البقعي كما أنّ فرك العين بقشرة الموز يساعد في حمايتها من أشعّة الشمس فوق البنفسجية.

فوائد قشر الموز المجفف للبشرة

مفيدة جداً لصحة الجلد إذ إنّه فرك الوجه بقشرة الموز يمنحها الرطوبة ويقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها كما تقلّل من الحكّة الجلدية ويخفف من تهيج البشرة كما تفيد في علاج مرض الصدفية وتطهير وتسكين لدغات الحشرات والبعوض ومنع الشعور بالألم، إضافة إلى خصائصها المضادّة للبكتيريا والتي تعالج البثور والبقع والحبوب على الوجه.

يستخدم قشر الموز أيضاً في تلميع الأحذية والملابس الجلدية وإكسسوارات الفضة.
تفيد في تخفيف مظهر الكدمات "العلامات الزرقاء على الجلد" إذا تم وضعها مباشرة عليها.

فوائد قشر الموز للوجه

تستخدم قشرة الموز في تسكين المناطق المؤلمة بلفها على مكان الإصابة لفترة من الزمن فإنّها تخدر وتسكن الآلام.

تفيد القشور في تغذية ديدان القزّ وفي تسميد النباتات وجذب الحشرات الصغيرة والفراشات الجميلة.

تساعد القشور على إخراج الأشواك التي قد تعلق بالجلد بلفّ المنطقة بقشرة صغيرة إذ إنّ الأنزيمات فيها تعين على إخراج الشوكة بسهولة ودون ألم.

كيف اجفف قشر الموز

تدليك جبهة الوجه ومنطقة الرقبة بقشور الموز يخفّف من آلام الصداع ويساعد على الاسترخاء.

تعتبر من أهم الوسائل التي تساعد على تبييض الأسنان بشكل طبيعي بفركها باستمرار بالقشرة الداخلية للموزة.

والموز هو احد اهم الفواكة الإستوائية في العالم وهو ما جعله يحتل مركزاً كبيراً في حركة تجارة الفاكهة في العالم ويؤدي دور هام في اقتصاد كثير من الدول المنتجه له
ويمتاز الموز بقابليه توافره في الأسواق طوال العام وهي الميزه التي جعلته أحد أكثر الفواكة شعبية

 فوائد قشر الموز

وللمعلومة عزيزي القارئ يظن اغلبنا ان الموز ” شجرة ” وهي معلومة خاطئة حيث ان الموز ينبت على اعشاب لأنها ساق نبتيه وليست خشبية

وللموز عزيزي القارئ العديد من الفوائد الصحية الهامة والتي اثبت الدراسات الطبية فوائده الجمة في علاج العديد من الأمراض وأعراضها حيث انه غني بالألياف والفيتامينات مثل (ج، أ، ب1، ب2، ب6، هـ، د) وغيرها من المعادن المختلفة

ولكن ماذا عن قشر الموز ؟! 

بالرجوع الي موضوع مقالتنا اليوم عن قشر الموز وما يفعله لجسم الإنسان فستتعرف على عجائب وأمور لم تكن تتوقعها .

قشر الموز لازالة حب الشباب 

قشر الموز هو أفضل وسيله لازالة حب الشباب، وهي طريقة أمينة وسهلة وغير مكلفة.

حب الشباب هو تورم في الجلد الناجم عن تراكم الزهم الزائد في مسام الجلد. المسام تساعد طبقة البشرة على التنفس. الغدة الدهنية تفرز الزهم لحماية البشرة. ومع ذلك، إذا لم يتم غسل وتنظيف البشرة بشكل جيد، هذه التراكمات هي سبب وراء انسداد المسام مما تؤدي إلى ولادة العديد من الالتهابات البكتيرية. وهي المسؤول عن تهيج وتورم البشرة.

قشر الموز هو أفضل وسيله لازالة حب الشباب، وهي طريقة أمينة وسهلة وغير مكلفة.

فمن الحكمة اللجوء إلى العلاجات الطبيعية بدلا من اختيار مستحضرات التجميل الكيميائية لعلاج حب الشباب. قشر الموز لديها كفاءة عالية في ازالة حب الشباب. فهي غنية بالعديد من المعادن والعناصر المفيدة. هنا لماذا قشور الموز فعالة جدا في الوقاية من حب الشباب.

لا ترمي قشر الموز! إليك 10 استخدامات سحرية له، تبييض الأسنان والتخلص من البثور وعلاج اللسعات وغيرها


تلميع الأحذية: تساعد المياه والزيوت الطبيعية الموجودة في قشرة الموز على تنظيف الأحذية الجلدية، حيث تجعل الجلد لامعاً طرياً

 تبييض الأسنان: فرك الجزء الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز على الأسنان يجعلها أكثر بياضاً ولمعاناً

 قناع للوجه: تحتوي قشرة الموز على إنزيمات تساعد على شد الجلد وترطيبه، لذا ينصح بعمل قناع منها على الوجه للحصول على بشرة نضرة.

لعلاج لدغة الحشرة: تساعد قشرة الموز على تخفيف الآلام الناتجة عن لدغات الباعوض والنمل وكذلك الطفح الجلدي والخدوش الصغيرة، كما تساعد أيضاً على علاجها.

 علاج البثور: لعلاج البثور التي تظهر على الجلد يمكنك وضع قطعة من قشرة الموز على الجانب الخارجي ذو اللون الأصفر مع تثبيته بشريط لاصق، مع الحرص على استبدال القشرة بأخرى جديدة حتى يتم سقوط البثرة عن الجلد.

 التخلص من حب الشباب: قم بفرك حب الشباب باستخدام الجانب الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز، ثم اتركها عليها. وللحصول على نتائج جيدة لا تقدم على غسل الحبوب بعد إزالة قشرة الموز واكتفي فقط بالفرك.

 تناولها ضمن وجبتك الغذائية لما تحتويه قشرة الموز من قيمة غذائية عالية وكذلك نكهة مميزة، يمكنك تناولها ضمن وجباتك الغذائية مثلما هو في آسيا والهند تحديداً، حيث تصبح عنصراً أساسياً في بعض الأطباق هناك.

 تسميد وتلميع النباتات المنزلية يمكنك استخدام الجانب الداخلي لقشرة الموز في تلميع أوراق النباتات المنزلية، ولتغذية تلك النباتات يمكنك تقطيع القشرة قطعاً صغيرة واستخدامها كسماد بغرسها داخل الطمي بوعاء النبات حيث تساعد على محاربة حشرات "المن" التي تضر بالزرع.

 تلميع الفضيات بعد تقطيع القشرة ووضعها في ماء ساخن يمكنك استخدام هذه القطع في تلميع الفضيات، حيث تحافظ قشرة الموز على رونقها وجمالها، ثم يتم مسحها بعد ذلك بقماشة نظيفة.

 لطهي اللحوم: عند شي اللحوم يمكنك تتبيلها أولاً بإضافة قشر الموز المقطع صغيراً إلى عصير البصل والتوابل، حيث يساعد ذلك على عدم جفافها ويجعلها طرية، بالإضافة إلى النكهة اللذيذة التي تضاف إليها.

فوائد قشر الموز للبشره

قشور الموز تحتوي على فيتامينات مهم مثل فيتامين A،B،C، و E، بالإضافة إلى ذلك فهي غنية أيضا بالبوتاسيوم والحديد والمنغنيز. هذه المكونات تساعد في  تخفيف من تهيج وتقليل الالتهابات. هنا بعض من فوائد قشر الموز للبشرة :

قشر الموز لعلاج التجاعيد :

قشر الموز يساعد في إبقاء جلدك رطب والتخلص من التجاعيد. بمجرد مزج صفار البيض مع قشر الموز المهروس. تطبيق هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة خمس دقائق. غسل الخليط جيدا. تكرار العلاج باستمرار يساعد في ازالة التجاعيد.

علاج البثور :

قشر الموز فعالة للغاية في علاج البثور. كل ما عليك القيام به هو مجرد تدليك قشر الموز على جسمك وتكرار العملية يوميا بنتظام لمدة خمس دقائق. مواصلة العلاج حتى تختفي البثور.

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة :

قشر الموز يمكن أن تحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وهو حقيقة ثبت علميا أن قشور الموز يمكن أن تحمي عينيك من مخاطر إعتام عدسة العين. وضع قشر الموز تحت الشمس لبعض الوقت، ثم فرك قشر الموز على عينيك. وهذا سوف يساعد في حماية عينيك من الأشعة الضارة للشمس.

post-feature-image

علاج حب الشباب مع قشر الموز

هناك العديد من الطرق يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب مع قشر الموز. يمكن استخدام قشر منفردة أو مع مكونات أخرى للحصول على نتائج أفضل. وكثيرا ما يقال أن قشر الموز يظهر تأثيره على حب الشباب في أقل من أربعة أيام. وفيما يلي أفضل الطرق بستخدام قشر الموز لمنع وازالة حب الشباب.

1- طريقة : قشر الموز :

هذه أسهل طريقة يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب مع قشر الموز.

المكونات :

قشر الموز

عملية :

فرك قشر الموز بلطف على وجهك في حركة دائرية حتى يتحول القشر إلى لون الأسود من الداخل. تكرار هذه العملية للحصول على بشرة صحية خاليه من العيوب.

2- طريقة : قشر الموز مع الشوفان

المكونات :

قشر الموز
الشوفان
سكر
مرطب

اتبع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج :

إضافة إلى ذلك 3 أجزاء من الشوفان إلى قشر الموز المهروسة
إضافة جزء واحد من السكر
خلط المكونات جيدا وتوضع على الجلد
تدليك مع حركة دائرية ثم يغسل بالماء الدافئ
تطبيق مرطب
تكرار هذه العملية كل يوم.

ماهي فوائد قشر الموز

3- طريقة : قشر الموز مع مسحوق الكركم

الكركم له فوائد عديدة للبشرة وهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وهو فعال في ازالة حب الشباب.

الأشياء التي سوف تحتاج إليها :

قشر الموز
مسحوق الكركم
ماء
كرة قطن

كل ما عليك القيام به :

وضع قشر الموز المهروسة في وعاء
إضافة كمية متساوية من الكركم والماء لتشكيل عجينة
تطبيق الخليط على الوجه وتدليك باستخدام القطن
شطف بعد 15 دقيقة. استخدام الماء الفاتر.
تطبيق مرطب بعد الانتهاء.

4- طريقة : قشر الموز مع مسحوق الخبز

مسحوق الخبز يزيل تراكم الزيوت الغير الضرورية من على الجلد ويفتح انسداد المسامات. 

سوف تحتاج إلى :

قشر الموز
مسحوق الخبز
ماء
كرة قطن

اتبع الإرشادات بعناية فائقة :

خلط قشور الموز المهروسة مع نصف جزء من مسحوق الخبز وإضافة القليل من الماء لتكوين عجينة.
تطبيق الخليط باستخدام القطن، والتدليك الوجه بحركة دائرية.
يشطف بالماء الفاتر.
ترطيب الوجه بعد فرك.


5- طريقة : قشر الموز والليمون

إذا كنت تريد تفتيح وتخلص من عيوب البشرة  كل ما تحتاجه إليه هو :

قشر الموز
عصير الليمون
كرة قطن

طريقة :

خلط قشر الموز مع  أجزاء متساوية من عصير الليمون
خلط المكونات جيدا
استخدام كرة القطن لتدليك الخليط على بشرتك
اتركه لمدة خمس عشرة دقيقة
غسله بالماء الفاتر
تكرار هذه العملية بنتظام.

6- طريقة : قشر الموز مع العسل

ومن المعروف أن العسل له آثار خارقة على البشرة. العسل يحتوي على عدة خصائص مضادة للبكتيريا مما يساعد في ازالة حب الشباب بشكل فعل.

الأشياء التي سوف تحتاج هي :

قشر الموز
عسل
كرة قطن

هذا كل عليك القيام به :

سحق قشر الموز مع إضافة نصف جزء من العسل.
استخدام القطن لتدليك الوجه في حركة دائرية.
اتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.
شطف بالماء جيدا
ثم ترطيب البشرة

معظمنا يحب أن يأكل الموز لطعمه اللذيذ الخفيف ولفوائده الصحية أيضاً ويستخدمه الكثير من الناس في عدة أشكال وصور مثل تزيين الكيك به أو تناوله كمشروب سهل بسيط. لكن هناك أبعد من هذا لاستخدامات الموز. في الحقيقة, إن أحد أهم أجزاء الموز تجد طريقها إلى سلة المهملات ولكن إذا عرفت فوائد واستخدامات هذا الجزء, فربما تعيد النظر مرة أخرى في مسألة القاء القشر في سلة القمامة. وهنا سنتعرف معاً على بعض استخدامات الموز الأخرى من استخدامه لتبييض الأسنان وللبشرة وحتى تلميع الأحذية. حيث تشمل فوائد قشر الموز للاسنان وتبييضها و فوائد قشر الموز للبشرة وحب الشباب وأيضاً قشر الموز للأسنان واستخدامات قشر الموز لتلميع الأحذية والفضيات.

فوائد قشر الموز واستخداماته

1. فوائد قشر الموز للاسنان وتبييضها

فوائد قشر الموز للاسنان وتبييضها

الموز مصدر جيد للمعادن والفيتامينات الهامة حتى يمكن استخدامه لتبييض الأسنان فبدلاً من القاء قشر الموز في القمامة يمكن استخدامه في تبييض أسنان.

ويفضل استخدام قشور الموز الناضجة حيث أنها غنية أكثر بالبوتاسيوم. حيث تؤخذ القشور وتدلك بها الأسنان لمدة دقيقتين بشكل يسمح للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز من الوصول لأسنانك وتبييضها. ويمكنك تكرار هذا قبل النوم للحصول على أسنان أكثر بياضاً.

2. فوائد قشر الموز للبشرة

فوائد قشر الموز للبشرة

يمكن استخدام قشر الموز للكثير من المشاكل الجلدية مثل الصدفية حيث أن فرك المنطقة المصابة بقشر الموز يعمل على تحسين حالتها. ويمكن أيضاً لقشر الموز أن يعالج لدغات الحشرات إذا ما تم دعكه على المنطقة الملدوغة في الجسم.

فوائد قشر الموز لهالات العين. يمكن وضع قشر الموز تحت العين لازالة الانتفاخات
فوائد قشر الموز لحب الشباب. يمكن استخدام قطعة صغيرة من قشر الموز وتدليك حب الشباب الموجود في البشرة لمدة 5 دقائق. ثم مسح الوجه بالماء الدافيء. ويمكن تكرار استخدام قشر الموز لحب الشباب 3 مرات يومياً.

3. قشر الموز لتلميع الأحذية والفضيات

قشر الموز لتلميع الأحذية والفضيات

هي طريقة جيدة من طرق استخدام قشر الموز حيث تقوم بإزالة أي جزء زائد داخل قشر الموز ثم دعك الحذاء به أو على القطع الفضية. وبعدها تقوم بمسحها بقطعة قماشية رقيقة.