Monday, July 18, 2016

تقدم مصر 6 مراكز في التصنيف الدولى لأقوى جيوش العالم.. وتتفوق على إسرائيل


نشر موقع "Global Firepower" التصنيف الدولى لعام 2016 لأقوى جيوش العالم، حيث جاءت مصر في المرتبة الـ12 دوليا والثالثة شرق أوسطيا.


ومن المعروف أن مصر بذلك تحقق تقدما عن تصنيف العام الماضي من المركز الـ18 بعد إنضمام حاملة الطائرات الميسترال "جمال عبد الناصر" للأسطول البحرى المصرى.


وإنضمام القطع الحربية وسفن الطرادات والطوربيدات البحرية ذات صواريخ سطح-سطح بالإضافة إلى وحدات التدخل السريع والأسطول الجوى الضارى من طائرات الميج 29 والرافال المدمرة و الأباتشى و الأف-16.


كذلك بالإضافة إلى تطوير نظم التسليح الثقيل والخفيف والمتوسط وزيادة تسليح المدفعية والصواريخ المضادة وتعلية قوام راجمات الصورايخ وحائط الصد النارى الدفاعى المصرى عام 2016.


كما تم تطوير منظومة العمليات الخاصة ووحدات الصاعقة والكوماندوز ومكافحة الإرهاب الدولى على أعلى مستوى ممكن لمواجهة التحديات التى تواجهها مصر من جهات خارجية ومخططات تدميرية فى أعوام من 2013-2016.


فجاء ترتيب مصر الثانى عشر دوليا والثالث شرق أوسطيا للعام 2016.


فيما تراجع الجيش الإسرائيلي 5 مراكز ليحتل المركز الـ16 بعد المركز الـ11 للعام الماضي.


وأثناء وضع التصنيف، يتم وضع التقارير المخابراتية الدولية وجهات التصنيف العالمى من حيث قوة الجنود والعتاد العسكرى وسيطرة القوة المسلحة وقوة الجند.











وكذلك أخذ الإمكانيات النووية للدول والقوة البرية والبحرية والجوية بالإضافة للعمليات الخاصة وقوة الكوماندوز وقوات التدخل السريع.




والدعم الاقتصادي للجيش والعوامل الجغرافية المؤثرة على إمكانية استخدام القوات المسلحة، بعين الاعتبار.