Friday, July 8, 2016

 إحالة أخطر تشكيل عصابى كونه أمناء شرطة بالبحيرة متخصص فى سرقة الأهالى للإحتياط


أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن البحيرة، أنه تمّت إحالة أمناء الشرطة أعضاء التشكيل العصابى لسرقة الأهالى، للاحتياط، لحين الانتهاء من التحقيقات.

كان المستشار أمير المطيعى رئيس محكمة جنح إيتاى البارود، بسكرتارية أحمد خطاب وعبد العزيز فراج، قد جدد حبس 4 من أعضاء أخطر تشكيل عصابى لأمناء الشرطة بالبحيرة، من بينهم 3 أمناء شرطة وعاطل، استولوا على 360 ألف جنيه من فلاح بالدلنجات بمساعدة 5 آخرين بينهم 3 أمناء شرطة وعاطلين انتحلوا صفة ضباط أمن وطنى، 15 يوما احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

كانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى، قد تمكنت من ضبط 4 من أعضاء التشكيل العصابى، من بينهم 3 من أمناء شرطة بمركز إيتاى البارود ودمنهور، وأمين شرطة مفصول، وعاطل، وقد استولى التشكيل على 360 ألف جنيه من فلاح بالدلنجات بمساعدة 5 آخرين بينهم 3 أمناء شرطة وعاطلين انتحلوا صفة ضباط أمن وطنى.

كانت معلومات قد وردت لضباط وحدة مباحث مركز الدلنجات برئاسة الرائد أحمد محمد، مفادها انتحال 6 أمناء شرطة بالبحيرة صفة ضباط أمن وطنى، واقتحامهم منزل أحد الأهالى بقرية البستان التابعة لمركز الدلنجات، وادعوا أن نجله يمول الجماعات الإرهابية، وفتشوا المنزل وعثروا على مبلغ 360 ألف جنيه واستولوا عليه وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث الجنائية، قاده العميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى، والمقدم هانى صبحى وكيل الفرع، والرائد أحمد حمد رئيس مباحث مركز الدلنجات، والنقيب مصطفى عبد الناصر والنقيب محمد الديب، معاونا المباحث، لسرعة ضبط المتهمين.

وتوصلت التحريات الأولية إلى قيام 9 من المتهمين بينهم 6 أمناء شرطة من بينهم 2 مفصولين من الخدمة و3 مدنيين قاموا بانتحال صفة ضباط أمن وطنى واقتحموا منزل “رجب عبد الرحيم حسونة” فلاح بقرية البستان التابعة لمركز الدلنجات، وادعوا كذبا أنهم مأمورية للأمن الوطنى، وأن نجله يقوم بتمويل الإرهاب وقاموا بتفتيش المنزل وعثروا على مبلغ 360 ألف جنيه واستولوا عليه وفروا هاربين.

وتمكن فريق البحث برئاسة العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث الجنائية والعميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى والمقدم هانى صبحى وكيل الفرع والرائد أحمد حمد رئيس مباحث مركز الدلنجات والنقيب مصطفى عبد الناصر معاون المباحث من ضبط 3 من أمناء الشرطة المتورطين فى الواقعة وعاطل وهم كل من “محمد.هـ.ع” و”رجب.م.ر” و”محمد. م. ع” أمناء شرطة و”هانى. س. ح” صاحب مطعم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4879 إدارى الدلنجات.