Saturday, August 6, 2016

تقارير أوربية وعبرية : السيسي سيحصل على جائزة نوبل-Egypt's Al-Sisi Deserves Nobel Peace Prize


تقارير أوربية وعبرية : السيسي سيحصل على جائزة نوبل لهذه الأسباب

Will: Egypt's Al-Sisi Deserves Nobel Peace Prize For Speech On Islam

GEORGE WILL: As head of the Egyptian state, Al-Sisi occupies an office once occupied by Anwar Sadat, who was murdered by Islamic extremists for his opening to Israel. This was an act of tremendous bravery by Al-Sisi, and if the Nobel Peace Prize committee is looking for someone who plausibly deserves it, they could start there. 

توقعت صحيفة ريل كلير بوليتكس الأمريكية وصحيفة هآرتس الإسرائيلية وصحيفة ويسترن جورناليزم السياسية الدولية بأن يحصل الرئيس عبد الفتاح السيسى على جائزة نوبل ليكون الشخصية المصرية الخامسة الحاصلة على هذه الجائزة بعد 4 شخصيات حصلت عليها في مجالات الأدب والعلوم والسلام .


وأضافت الصحف فى تقريرها بأن الرئيس يحاول تحسين العلاقات بين الأقباط والمسلمين، ويحارب الإرهاب في سيناء، وأيضًا النهضة بالبناء وبالاقتصاد، لذلك رأت أن "السيسي يمكن أن يصبح خامس مصري يحصل على جائزة نوبل"، بعد نجيب محفوظ، وأنور السادات، وأحمد زويل، ومحمد البرادعي.

'Egypt's Al-Sissi Deserves the Nobel Prize for Speech on Islamic Extremism'

Fox News Sunday panelist and Pulitzer prize-winning columnist George Will declared Al-Sissi's recent speech 'an act of tremendous bravery.'

وقالت الصحف إن السيسي تولى حكم مصر في ظل إنهيار الإقتصاد ووعد بإصلاحه بعد ظروف الثورة والحكم ذا المدة القصيرة للمعزول محمد مرسي الذى سيس نظام الحكم بالدولة لجماعته. وتابعت الصحيفة، أن السيسي كرئيس لفرع تنفيذي في الدولة وإنطلاقًا من حرصه على العمل الجاد ليس مسئولًا فقط عن حرب لا تنتهي ضد الإرهاب، وإنما مسئول أيضًا عن الخدمات العامة، ولذلك قضى وقتًا مطولًا لمناقشة الخطب الدينية في أكثر من 200 ألف مسجد بالجمهورية مع رئيس جامعة الأزهر.


وعلى رغم إعتراض، الجهات المسئولة في الأزهر ووزارة الأوقاف على تحديد الخطب الدينية، إلا أن السيسي رفض تلك المناقشات لوقف دعاوى التطرف الإسلامي وهو ما يعتبره جزءًا لا غنى عنه في الحرب على الإرهاب، وفقًا للصحف.


على جانب آخر، أشارت الصحف إلى إهتمام السيسي بالمشادات بين المسلمين والمسيحيين في مصر تجنبًا لأي حروب دينية، حيث رأت أن المسيحيين المصريين لا تشبعهم الحلول المحلية مثل التعويضات وما إلى ذلك ويميلون إلى تحسن أساسي في أوضاعهم وهم يمثلون نسبة 10% من السكان.

لذلك يتصرف السيسي بشكل مختلف عن سابقيه بنية إحداث تغيرات قانونية كبيرة لإشباع تطلعات الأقباط في مصر، ولذلك ناقش الحكومة في إجراء تعديلات على قانون بناء الكنائس المنصوص عليه منذ عام 1856، على رغم صعوبة "إبتلاع" هذه التغييرات في القوانين من مجموعات المحافظين دينيًا في مصر.

Egyptian President Abdel Fattah el-Sisi has impressed Fox News hosts Juan Williams and George Will with his recent comments against Islamic extremism, following last year’s military-backed coup to overthrow Mohamed Morsi and the Muslim Brotherhood.

“We are in need of a religious revolution,” el-Sisi said in a New Year’s Day speech. “You imams are responsible before Allah. The entire world … is waiting for your next move … because [the Islamic world] is being torn, it is being destroyed, it is being lost, and it’s being lost by our own hands.”

George Will commented that el-Sisi may be the most “plausible” candidate for the next Nobel Peace Prize.
Will: Egypt's Al-Sisi Deserves Nobel Peace Prize For Speech On Islam
 
 على رغم صعوبة تنفيذ التغييرات، إلا أن الصحف رأت أن قادة الكنيسة على الأقل سيرتاحون لفكرة أن السيسي أصبح فاتحًا بابه لهم، على عكس ما يراه بدو سيناء الذين ينتظرون تطبيق الحكومة لخطة التطوير المقررة في شبه الجزيرة. والذى أظهر فرحتهم اليوم بالمشروعات القادمة لتنمية وتطوير سيناء من إنشاء مطار دولى ووحدات إسكات ومصانع وخدمات تنموية ستكون جاهزة على أرض الواقع خلال عام وبصدق الوعود التى يؤديها للشعب المصرى دون تأخير.

Following the deadly Islamic terror attacks this week in Paris, attention has been refocused on the question of how the violent ideology behind them can be defeated for good, leading some to point to Egyptian president Abdel Fattah al-Sisi’s recent comments about Islamic doctrine at the central university of the Sunni Muslim world.

Islamic “thinking,” Sisi said — as opposed to the religion itself — leads to such a violent and antagonistic attitude toward the world that it has to be reformed. What exactly Sisi meant or what the reaction of Islamic authorities has been to his comments isn’t quite clear, but Juan Williams and George Will are impressed. After the former said the Egyptian president’s attitude has to be embraced, Washington Post columnist George Will said he thinks Sisi, who took power in a popular, military-backed coup last year, may be the most plausible candidate so far for the next Nobel Peace Prize.

وإختتم التقرير العبري لصحيفة هاأرتس أنه بالإشارة إلى أن وضع خطة لتطوير سيناء كان أحد مهام أجندة السيسي خلال الأسبوع، إلى جانب قرض صندوق النقد الدولي، والتهاوي المسرع لقيمة الجنيه المصري، ولذلك كان الأسبوع مكتظًا بالنسبة للرئيس الذي يحاول إنقاذ الدولة بكل ما أوتى من قوة ، وفقًا للصحيفة.