Thursday, October 20, 2016

نبأ عاجل : إنفجار خط الغاز الرئيسي بالطريق الصحراوي الغربي بنجع حمادي


إنفجر منذ قليل، خط الغاز الطبيعي الرئيسي بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، بالطريق الصحراوي الغربي، الأمر الذي أدى إلى استنفار الحالة الأمنية بالمركز.

وقال مصدر أمني إن الاجهزة الأمنية بنجع حمادي، وقوات الدفاع المدني تعمل على السيطرة على خط الغاز الرئيسي بالطريق الصحراوي الغربي بالقرب من قرية المناصرة بنجع حمادي، بعد انفجاره دون سبب معلوم.

وأشار المصدر إلى أنه تم تأمين المنطقة، وغلق المحابس من أجل الحد من تسريب الغاز، حتى لا تحدث كوارث بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم تأمين المنطقة بالكامل.


وقد كشفت التحريات الأولية لمباحث نجع حمادي، أن انفجار خط أنبوب لنقل الغاز الطبيعي في الصحراوي الغربي في نجع حمادي، نجم عن سيارة تابعة لهئية النقل والكباري دهست الخط ما أدى إلى انفجاره وتسرب الغاز، ولا يوجد شبة جنائية.

وكان اللواء صلاح الدين محمد حسان، مدير أمن قنا، تلقى إشارة، قبل قليل، تفيد إنفجار خط الغازالطبيعي طريق قنا نجع حمادي الصحراوي، بالقرب من قرية المناصرة التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، وتم فرض كردون أمني، وسيطرت على على الانفجار الذي أدى إلى تسرب الغاز بغلق المحابس الرئيسية، وجار إصلاح الجزء التالف من قبل فرق الصيانة بشركة غاز مصر. وحرر محضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

استدعاء مهندسين من "غاز القاهرة" للسيطرة على انفجار نجع حمادي

كما أعلن مصدر بشركة الغاز الطبيعي بقنا عن استداعاء الشركة لـ5 مهندسين من الفرع الرئيسي بالقاهرة للسيطرة على تسرب الغاز الطبيعي الذي حدث نتيجة انفجار خط غاز الطريق الصحراوي الغربي بمركز نجع حمادي.

وأضاف المصدر إلى أن عملية التصليح ستأخد وقتًا طويلًا مؤكدًا على أن الأمن وقوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على التسريب بشكل مؤقت.

ومن جانبها، قامت قوات أمن نجع حمادي بالإغلاق الطريق الغربي بشكل كامل تحسبًا لوقوع أي كوارث بسبب تسرب الغاز.

وكان خط الغاز الطبيعي الرئيسي بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، بالطريق الصحراوي الغربي قد انفجر، الأمر الذي أدى إلى استنفار الحالة الأمنية بالمركز.