Friday, October 21, 2016

معركة ضارية بمحاولة إقتحام لسجن المستقبل بالإسماعيلية وهروب مساجين


تمكنت قوات الأمن بالإسماعيلية من إحباط محاولة لاقتحام سجن المستقبل، بعد سماع صوت دوي نيران متكرر.

وأكدت مصادر أمنية أنه كان هناك محاولة فاشلة لهروب مساجين من سجن المستقبل، وأصيب شرطى بطلق ناري أمام بوابة الدخول والخروج.


وأضافت المصادر أن مسئوولي السجن سمعوا أصوات إطلاق أعيرة نارية من داخل السجن، ما أدى إلى إصابة شرطى بطلقات نارية، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

إصابة رئيس مباحث "أبو صوير" في الإسماعيلية بطلق ناري بالرأس


أصيب رئيس مباحث مركز "أبو صوير" في الإسماعيلية الرائد محمد شريف الحسيني، بطلق ناري في الرأس وحالته العامة غير مستقرة، خلال تبادل لإطلاق النار بسجن "المستقبل" في الإسماعيلية، في محاولة لتهريب عدد من المساجين.

وأشار مصدر طبي إلى أنَّ الضابط شريف الحسيني حالته حرجة وتمَّ نقله إلى قسم العناية المركزة.


كما أصيب فرد شرطة يدعى "محمد أبو الفتوح السيد" (38 سنة) بطلق ناري بالفخذ وحالته شبه مستقرة،

وانطلقت قوات مكثفة من الأمن المركزي في الإسماعيلية وفرضت طوقًا أمنيًا في محاولة لفرض السيطرة على السجن ومنع هروب أي مسجون.


مصرع مواطن وإصابة اثنين في تبادل لإطلاق نار بين الأمن ومساجين هاربين بالإسماعيلية

وقوات الجيش تنتقل إلى سجن المستقبل بالإسماعيلية بعد محاولة هروب مساجين

انتقلت عناصر من قوات الجيش الثاني الميداني إلى محيط سجن المستقبل بالإسماعيلية، بعد واقعة هروب عدد من المساجين في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أسفرت عن إصابة رئيس مباحث أبو صوير وشرطي بطلقات نارية. 


وقال شهود العيان إن هناك انتشارا موسعا من قبل عناصر القوات المسلحة بمحيط السجن وأعلى المنازل المحيطة بالسجن. 

وتجري قوات الأمن، الآن، فحصا داخل عناصر المساجين، للتأكد من عدم هروب أي سجين، بعد إحباط قوات الأمن للعملية الإرهابية، وجار ملاحقة العناصر الإرهابية لسرعة ضبطهم.


ضبط أحد المساجين الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط أحد المساجين الهاربين من سجن المستقبل، بعد تبادل لإطلاق نار أسفر عن إصابة رئيس مباحث أبو صوير، وشرطي، ومصرع مواطن وإصابة اثنين أخرين. 

كان أحد المساجين بسجن المستقبل ادعى مرضه، وطالب بنقله إلى المستشفى وعلى الفور سحب سلاح أحد أفراد الأمن، وأطلق النيران عليه ليتمكن من الهرب، وتم التعامل مع بتبادل الأعيرة النارية، وأسفر عن ضابط، وفرد شرطي، ومواطن لقي مصرعه متأثرا بجراحة.


تشديدات أمنية على السجون بعد هروب مساجين من الإسماعيلية

أمر اللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون بتشديد الإجراءات الأمنية بجميع السجون على مستوى الجمهورية، وذلك بعد واقعة هروب مساجين بسجن المستقبل بالإسماعيلية. 


وأفادت مصادر أمنية بأن هناك خطة معدة مسبقا تهدف إلى التأمين الشامل والكامل لكل المداخل والمخارج وكل البوابات والأسوار حيث تمركزت الفرق القتالية بمحيط سجون الفيوم والقطا والمرج وطرة وأبوزعبل وبرج العرب تحسبا لوقوع أية محاولات اقتحام أو أعمال شغب.

وأضافت المصادر الأمنية، أن السجون وأقسام الشرطة تحت السيطرة الكاملة وفي حماية الفرق القتالية ومدرعات مشتركة من القوات المسلحة والشرطة وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمنع دخول أي نوع من الأسلحة أو أجهزة الاتصالات للسجون. 


شهيد اشتباكات الأمن والمساجين الهاربين بالإسماعيلية

صورة المواطن أحمد عبد الوهاب رزق الذي لقي مصرعه إثر اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من المساجين الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية، بالقرب من قرية الواصفية بمركز أبو صوير. 

وكان المواطن أحمد عبد الوهاب رزق من أبناء القرية لقي مصرعه، إثر إصابته بطلق ناري في الرقبة والصدر وإصابة اثنين آخرين.


كما شهد محيط السجن، تعزيزات أمنية مشددة، وانتشار القوات القتالية والتدخل السريع بكثافة، والقوات الخاصة، بعد فرار العناصر الإرهابية هاربين، وتكثف قوات الأمن من انتشارها لسرعة القبض على الإرهابيين.


وقالت المصادر الأمنية "واهم من يظن إمكانية تكرار سيناريو تهريب المساجين في يناير 2011".

فيما كثفت قوات الانتشار السريع من التواجد الأمني وانتشرت الدوريات الثابتة والمتحركة لمواجهة أي أعمال إرهابية بمحيط كل السجون كما تم اتخاذ إجراءات مشددة بنشر مزيد من الأسلحة الثقيلة في بعض المواقع.


مدير أمن الإسماعيلية: واقعة هروب مساجين سجن المستقبل ليست "إرهابية"

أكد اللواء على عزازي مدير أمن الإسماعيلية، أن واقعة هروب مساجين من داخل سجن المستقبل ليست "إرهابية"، مشيرا إلى أن الهجوم كان من الداخل.


وأوضح عزازي أن مسجونا ادعى المرض داخل أحد العنابر، وعند قيام الشرطى محمد أبوالفتوح، المكلف بالتأمين، بفتح العنبر قام المتهمون بخطف السلاح الشخصي للشرطي المصاب وقاموا بإطلاق النار على قدميه، فأصيب بطلقات نارية بالفخذين، وهرب متهمون.

وقال العزازي، إنه جار الآن ملاحقة المساجين الهاربين والتعرف على هوية المتسبب في الواقعة مضيفا أنه تم فرض تشديدات أمنية مكثفة بمحيط سجن المستقبل بالإسماعيلية.


تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمساجين الهاربين بالإسماعيلية

وقد تجددت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، الاشتباكات بمحيط سجن المستقبل بالإسماعيلية بين قوات الأمن وعدد من المسلحين وهاربين من السجن. 

ويشار إلى أن رئيس مباحث مركز "أبو صوير" في الإسماعيلية الرائد محمد شريف الحسيني، أصيب بطلق ناري في الرأس. 

فيما قال شهود العيان إن هناك ملاحقات أمنية لسيارة ربع نقل يرجح أن يكون بها مساجين هاربين من سجن المستقبل كما انتقلت القيادات الأمنية إلى سجن المستقبل لفحص كاميرات المراقبة وضبط المتسببين في الواقعة.


هوية أحد السجناء الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية

أكدت مصادر أمنية، أن أحد السجناء الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية، من المتهمين في قضية السطو على محال الذهب بالتل الكبير. 

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أحد المساجين الهاربة من سجن المستقبل في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.


وأضاف المصدر، أنه تم رصد سيارة بمحيط السجن تقلها سيدة وتبين أنها زوجة أحد الهاربين ومشتركة معهم بالواقعة لتسهيل هروبهم وعلى الفور تم مهاجمتها والقبض عليها. 

وأشارت المصادر أنه تبين أن الهارب الأول هو أحد المتهمين في قضية السطو على محال الذهب بالتل الكبير والهارب الثاني مطلوب في أحد قضايا المخدرات ومقيم بدائرة التل الكبير 

وتجري قوات الأمن، الآن، فحص داخل عناصر المساجين، للتأكد من عدم هروب أي سجين، بعد إحباط قوات الأمن للعملية الإرهابية، وجار ملاحقة العناصر الإرهابية لسرعة ضبطهم.