Thursday, December 15, 2016

عاجل : تنفيذ حكم الإعدام للإرهابى عادل حبارة بسجن إستئناف باب الخلق

تنفيذ حكم الإعدام في عادل حبارة


مصادر أمنية أكدت له أنه تم التصديق على حكم إعدام الإرهابي عادل حبارة، وأن تنفيذ حكم الإعدام خلال 48 ساعة.

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد محمود، قضت برفض الطعن المقدم للمرة الثانية من الإرهابي عادل حبارة، على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقًا في إعادة محاكمته بقضية "مذبحة رفح الثانية"، وقضت بتأييد إعدامه، وأن تنفيذ حكم الإعدام خلال 48 ساعة.

ووجهت النيابة إلى حبارة والمتهمين الآخرين تهم قتل 25 من مجندي الأمن المركزي، والتخابر مع تنظيم القاعدة الإرهابي في العراق، وتنفيذ عملية إرهابية ضد ضباط وجنود الأمن المركزي ببلبيس.


وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت بمعاقبة الإرهابي عادل حبارة و6 متهمين آخرين هاربين، بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد لكل منهم، ومعاقبة 22 متهمًا آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا لكل منهم، كما قضت المحكمة بمعاقبة ١٥ آخرين بالسجن ما بين المؤبد وثلاث سنوات، حيث باشرت تلك المحكمة إعادة محاكمة المتهمين في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر يونيو الماضي، والذي ألغيت بمقتضاه الأحكام الصادرة من المحكمة الأولى بحق المتهمين في تلك القضية.


وصول قيادات الداخلية إلى سجن استئناف باب الخلق لتنفيذ حكم إعدام حبارة

كشف مصدر أمني أن عددا من قيادات وزارة الداخلية، واللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، وطبيب من مصلحة الطب الشرعي، وصلوا منذ قليل إلى سجن استئناف باب الخلق؛ لتنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عادل حبارة.


كان مصدر أمني، أكد أن قطاع السجون تسلم من النيابة العامة تصديق رئيس الجمهورية على تنفيذ حكم إعدام عادل حبارة، المتهم بقتل 25 مجندا في القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة رفح الثانية".


انهيار الإرهابي عادل حبارة لحظة دخوله غرفة الإعدام

كشف مصدر أمني، أن الإرهابي عادل حبارة أصيب بحالة من التوتر والانهيار أثناء اصطحابه إلى غرفة الإعدام، على الرغم من أنه بدا هادئًا في أولى لحظات نقله إلى الغرف الملحقة بغرفة الإعدام.



وأكد المصدر أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابى عادل حبارة في سجن استئناف باب الخلق.

وكانت قوات الأمن، نقلت الإرهابى من سجن طرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس لسجن استئناف باب الخلق لتنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق رئيس الجمهورية على طلب وزير العدل بتنفيذ الحكم.


تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عادل حبارة

قال مصدر أمني، "إنه تمَّ قبل قليل، تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عادل حبارة بسجن الاستئناف، بعد وصول عدد من قيادات وزارة الداخلية، واللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، وطبيب من مصلحة الطب الشرعي، إلى سجن استئناف باب الخلق؛ لتنفيذ حكم الإعدام".

تم إعدام حبارة بحضور النائب العام نبيل صادق


وكان قطاع السجون تسلم من النيابة العامة تصديق رئيس الجمهورية على تنفيذ حكم إعدام عادل حبارة، المتهم بقتل 25 مجندا في القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة رفح الثانية".


كواليس الدقائق الأخيرة قبل إعدام الإرهابي عادل حبارة

وكشف مصدر أمني أن قوات الأمن، نقلت الإرهابى عادل حبارة من سجن طرة فجر اليوم الخميس إلى سجن استئناف باب الخلق، وتم إيداعه بغرفة ملحقة بغرفة الإعدام لدقائق معدودة.

وقال المصدر الأمني إن الإرهابي عادل حبارة بدا هادئًا في أولى لحظات نقله إلى الغرف الملحقة بغرفة الإعدام، إلا أنه أصيب بحالة من التوتر والانهيار أثناء اصطحابه إلى غرفة الإعدام وتم تنفيذ حكم الإعدام.



وأضاف المصدر الأمني أن إعدام حبارة تم في حضور اللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، وأحد ممثلي نيابة أمن الدلة والعليا ومسئولين من قطاع السجون وممثل من الطب الشرعي.

وأضح أنه من المقرر تسليم جثمان حبارة إلى ذويه بعد إتمام الإجراءات القانونية اللازمة والحصول على تصريح من النيابة العامة بالدفن وصدور تقرير مفصل من الطب الشرعي، تمهيدا لدفن الجثمان في مسقط رأسه في مركز أبوكبير بالشرقية.


كانت قوات الأمن، نقلت الإرهابى من سجن طرة فجر اليوم الخميس، لسجن استئناف باب الخلق لتنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق رئيس الجمهورية على طلب وزير العدل بتنفيذ الحكم.



عادل حبارة يرفض رؤية أسرته قبل إعدامه

كما كشف المصدر الأمني أن الإرهابى عادل حبارة، رفض طلب أسرته رؤيته قبل تنفيذ حكم الإعدام عليه صباح اليوم الخميس.

وأضح المصدر أنه من المقرر تسليم جثمان حبارة إلى ذويه بعد إتمام الإجراءات القانونية اللازمة، والحصول على تصريح من النيابة العامة بالدفن وصدور تقرير مفصل من الطب الشرعي، تمهيدا لدفن الجثمان في مسقط رأسه في مركز أبوكبير بالشرقية، وفى حالة عدم تسلم أسرته الجثمان تتولى الحكومة إجراءات دفنه على نفقتها. 

يشار إلى أنه وفقا للمادة (472) من قانون الإجراءات الجنائية، يحق لأقارب المحكوم عليه بالإعدام أن يقابلوه في اليوم الذي يعين لتنفيذ الحكم، على أن يكون ذلك بعيدًا عن محل التنفيذ.


وكان قطاع السجون تسلم من النيابة العامة تصديق رئيس الجمهورية على تنفيذ حكم إعدام عادل حبارة، المتهم بقتل 25 مجندا في القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة رفح الثانية".


نقل جثة عادل حبارة لمشرحة زينهم وسط إجراءات أمنية مكثفة

نقلت قبل قليل، سيارة إسعاف جثة الإرهابى عادل حبارة إلى مشرحة زينهم، بعد تنفيذ حكم الإعدام عليه، وسط إجراءات أمنية مكثفة.

وخضعت سيارة الإسعاف إلى التفتيش قبل دخولها السجن، بينما يشهد محيط السجن تكثيفًا أمنيًا، وانتشارًا لتشكيلات قوات الأمن المركزي.

رفض طلب محام إخواني حضور إعدام عادل حبارة

رفضت الجهات المختصة، طلب محام إخواني لقاء عادل حبارة، قبل تنفيذ حكم إعدام، وذلك لدواع أمنية وعدم أحقيته في الحضور. 

كان محام من أعضاء جماعة الإخوان تقدم في وقت سابق بطلب إلى النيابة العامة، بالحضور أثناء تنفيذ الحكم.


فيما أوضح مصدر أمني مسئول أنه من المقرر تسليم جثمان حبارة إلى ذويه بعد إتمام الإجراءات القانونية اللازمة، والحصول على تصريح من النيابة العامة بالدفن وصدور تقرير مفصل من الطب الشرعي، تمهيدا لدفن الجثمان في مسقط رأسه في مركز أبوكبير بالشرقية، وفى حالة عدم تسلم أسرته الجثمان تتولى الحكومة إجراءات دفنه على نفقتها. 


دفن حبارة في الشرقية تحت حراسة الداخلية تحسبًا لتجمع الإرهابية

أكدت مصادر أمنية أنه سيتم نقل جثمان الإرهابي عادل حبارة إلى مدفنه في أبوكبير بمحافظة الشرقية عقب تشريج جثمانه في مشرحة زينهم باتخاذ الإجراءات القانونية والحصول على تصريح من النيابة العامة بالدفن وصدور تقرير مفصل من الطب الشرعي بذلك وأن تأمين الدفن سيكون تحت حراسة أمنية مشددة من قبل وزارة الداخلية.


ووفقا لمصدر أمني سيقتصر الحاضرون لإجراءات دفن الإرهابي على أقاربه وذويه فقط وباعداد محدودة تحسبا من تجمع أي عناصر إرهابية.