Friday, December 9, 2016

Breaking News : Second Terrorist Attack Bomb Explosion in Egypt

عاجل.. مصرع شخص وإصابة 3 أمناء شرطة إثر انفجار عبوة ناسفة بكفر الشيخ


كشف مصدر أمنى بمديرية أمن كفر الشيخ، اليوم الجمعة، عن مصرع مواطن مدنى تصادف مروره لحظة انفجار عبوة ناسفة بسيارة الشرطة، فيما أصيب شرطيان بإصابات خفيفة، بينما تعرضت سيارة الشرطة للتلف. 

وأكد المصدر الأمنى أن المواطن المتوفى يدعى عبد الله سعد، أثناء انفجار العبوة لحظة استقلاله دراجته البخارية، أما الشرطيان المصابان هما رضا فتحى حسنين، وهلال عطالله، من قوة مركز شرطة الرياض. 

وأوضح أن قوات الأمن، تجري تمشيطاً للمنطقة المحيطة بانفجار العبوة الناسفة، تمهيدا لالقاء القبض على مرتكبى الواقعة. 

وكان قد لفظ شخص أنفاسه الأخيرة وأصيب 3 من أمناء الشرطة، قبل قليل، إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق كفر الشيخ الدولي بمركز بلطيم.

وأسفر الانفجار، عن مصرع شخص تصادف مروره أثناء الانفجار، وإصابة 3 من أمناء الشرطة، وأدى إلى تحطم زجاج سيارة الدورية.

كان أفاد شهود عيان، بأن وقع انفجار عبوة ناسفة، قبل قليل، على طريق كفر الشيخ الدولي بمركز بلطيم.


وقال شهود العيان، إن هناك عدد من الإصابات في صفوف رجال الشرطة أثناء مرور دورية أمنية.

وقد أكد مصدر أمني مصرع مواطن من قرية البشاير التابعة لمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة شرطة أمام قرية أبو رية التابعة لمركز الرياض.

وأضاف المصدر في تصريحات أنه أصيب شرطيان في الانفجار، مشيرًا إلى أن مدير إدارة البحث الجنائي وعدد من القيادات الأمنية انتقلوا إلى مكان الانفجار، موضحاً أن زجاج السيارة تحطم بينما لقي المواطن مصرعه أثناء عبوره الطريق.


وأوضح المصدر أن الأهالي نقلوا جثة المواطن إلى محل إقامته، فيما تم الدفع بسيارة إسعاف لنقلها إلى مشرحة المستشفى العام بكفر الشيخ، لحين التحري في الواقعة، مشيراً إلى أن العبوة استهدفت سيارة الشرطة.


وأوضح المصدر أن الأهالي نقلوا الجثة إلى محل إقامته بينما تم الدفع بسيارة إسعاف لنقلها إلى مشرحة المستشفى العام بكفر الشيخ.


وقال إن مجهولون زرعوا عبوة ناسفة برافد الطريق الدولى الساحلى طريق كفر الشيخ - الرياض، أمام قرية أبورية، دائرة مركز شرطة الرياض، وأنفجرت لحظة مرور سيارة شرطة تقل مجموعة من الشرطيين، من قوة مركز شرطة الرياض، ما أدى إلى مصرع المواطن المدنى، وإصابة أتنين أخرين.


وقال عطا الله هلال عيسى أمين شرطة، أحد مصابى حادث انفجار عبوة ناسفة بسيارة شرطة فى كفر الشيخ، إنه أثناء عودتهم من دورية كمين بورصة الأسماك، وبعد البورصة بـ 15 كيلو فوجئنا بانفجار كبير، ووجدنا مواطنًا ملقى على الأرض، وأصبت فى رأسى، والسائق أصيب فى ظهره بعدة إصابات، وتحطم زجاج السيارة، والحمد لله نجونا من موت محقق، مشددا: "نحن فداء مصر".


وأضاف رضا فتحى إبراهيم، أمين شرطة : "الحمد لله الذى نجانا"، مؤكدًا أن سيارة الشرطة كان بها 6 أفراد شرطة بالسائق، وفوجئنا بانفجار عند مطب بعد البورصة بـ 15 كيلو ، وتوفى أحد المارة من المدنيين.


يذكر أن سيارة شرطة تعرضت لانفجار عبوة ناسفة على رافد الطريق الدولى الساحلى، بعد بورصة الأسماك، بـ 15 كيلو، كانت عائدة لنقل أفراد كمين البورصة، وبالقرب من مطب على الطريق زرع مجهولون عبوة ناسفة أدت لتحطيم زجاج السيارة وتلف عجلاتها ، ووفاة أحد المارة من المدنيين وهو عبدالله على محمد سعد من إحدى قرى مركز الرياض.

كما صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أنه تبلغ لمديرية أمن كفر الشيخ مساء اليوم الجمعة بحدوث انفجار عبوة ناسفة بالطريق الدولى دائرة مركز شرطة الرياض أثناء مرور إحدى الدوريات الأمنية.

وأضافت الداخلية فى بيان رسمى لها، أن الحادثأسفر عن إصابة 2 من رجال الشرطة من مستقلى سيارة الدورية بإصابات طفيفة وهما مساعد شرطة "عطا الله هلال عيسى"، ورقيب الشرطة "رضا فتحى إبراهيم"، كما أسفر الحادث عن وفاة المواطن عبد الله على محمد سعدالذى تصادف مروره بمحل الحادث.

وعلى الفور انتقلت القوات وتم نقل الجثمان والمصابين للمستشفى لتلقى العلاج، وتم فرض كردون أمنى وإخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


Bomb kills civilian in Egypt's Kafr El-Sheikh

A bomb targeting a police vehicle on a road in Egypt's Kafr El-Sheikh killed a civilian motorist who was in the vicinity of the explosion and injured three policemen Friday evening, Egyptian news channel Al-Nahar Al-Youm reported.


The four were transfered to Kafr El-Sheikh hospital. 

This is the second bombing targeting police to take place in Egypt on Friday, as another explosion killed six policemen in Giza's Haram district earlier in the day.


An Egyptian militant group called Hasm claimed responsibility for the Giza bombing in a statement issued on their website.


The interior ministry's statement said that the Giza blast killed two police officers, a low-ranking policeman and two conscripts. Three other policemen were injured and were transferred to hospital.