Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: إنفجار عنيف بمرفأ بيروت Violent explosion in the port of Beirut (+18)

Wednesday, August 5, 2020

إنفجار عنيف بمرفأ بيروت Violent explosion in the port of Beirut (+18)


تحذير : صور وفيديو صادم أو عنيف ودموي للكبار فقط (+18) ولا ينصح بمشاهدتها ضعاف القلوب

 Warning: Shocking, violent or bloody pictures and videos for (+18) adults only NOT FOR MINORS






















إستيقظ أهلينا وإخواننا فى لبنان صباح الأمس على فاجعة ضخمة هزت لبنان والعالم أجمع.. صوت إنفجار مدوى وكأنها قنبلة هيروشيما بنفس قوتها التدميرية وشدتها. إنفجار لمخزون يزيد عن 3700 طنا من نيترات الأمونيا التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات. وكيف كانت مخزنة فى ميناء مدنى؟ وكيف إنفجرت؟ لا أحد يعلم شىء ومازالت التحقيقات جارية.





















وردت مشاهد تدمى القلوب وتهز المشاعر لصور الشهداء والمصابين كبار وصغار رجال ونساء وأطفال وكبار السن والشباب الذين يتجولون وهم مضرجون بالدماء.

مشاهد صعبة للغاية وقاسية على أى كائن حى أن يراها سواء عدوا كان أم حبيب..الخبراء العسكريون الأميريكيون والمخابرات المركزية الأميريكية صرحوا للرئيس الأمريكى بأن الإنفجار حدث بسبب "قنبلة ما" وأدلى ترامب ببيانات يقول فيها أن "هذا إعتداء رهيب" وعرض مساعدة لبنان بكل السبل المتاحة.


























الإتحاد الأوربى أرسل أطقم أطباء وفنيون فورا للبنان للمساعدة وأرسل العديد من الدول طائرات عسكرية للمساعدة بتوفير غذاء وملابس ومواد طبية وعلاجية للوقف بجانب أهلينا وإخواننا وأخواتنا المنكوبون والملتاعون من تلك المصيبة التى كانت بمثابة كارثة لشعب يمر بأسوء الأوقات العصيبة فى تاريخه من غلاء ومشاكل إقتصادية وبطالة وقلة غذاء وأعمال متوقفة ومشاكل كهرباء وهذا ماكان ينقصهم كالقشة التى قصمت ظهر البعير فما يكادون يفيقون من مصيبة إلا ووجدوا الأخرى تنتظرهم..كان الله معهم وبعونهم وحما الله لبنان أرضا وشعبا وسماء.






















مازالت التحقيقات جارية وصرح رئيس مرفأ بيروت بأن تلك المواد مخزنة بالميناء المدنى مخالفة للتعليمات وبأن إدارة الميناء طالبت بنقلها أو بيعها بالمزاد العلنى بعد مصادرتها بناء على أمر قضائى منذ أكثر من 6 سنوات مضت ولم يهتم أحد بالأمر.
























الجميع مصاب بالهلع وبحالة من الزهول من مشهد المنازل المدمرة وواجهات المنازل والمحال التجارية التى تصدعت ومشهد دماء الشهداء بالحادث وأجسادهم المتناثرة تحت الأنقاض بل ووصل الأمر لدمار مستشفيات أيضا بخلاف السيارات والبضائع والمنازل التى دمرت تدميرا كليا لهو مشهد رهيب تقشعر له الأبدان لا يتحمله أحد ونفس مشهد قنبلة هيروشيما تماما.
























يعيدنا المشهد إلى ما صرح به من قبل حسن نصرالله زعيم حزب الله بأنه سيستخدم نيترات الأمونيا ضد إسرائيل ومن المعروف بأن حزب الله المعلن فى العديد من دول العالم (منظمة إرهابية) والموالى لإيران يقوم بتخزين وتهريب المواد التى ترد إليه من إيران دائما بهذا المكان.

























فقد حدث بالساعات الأولى أمس بمرفأ بيروت فى لبنان إنفجار مدوى شعر بدويه سكان قبرص ووصل مدى السحب الدخانية له إلى أكثر من 80 كيلو متر وحتى الحدود السورية تسبب بتدمير أكثر من 1483 مبنى ما بين منازل ومكاتب ومحال تجارية ودمر أكثر من 532 سيارة وخلف مايزيد عن 100 قتيلا وأكثر من 4000 مصابا.

























شبهت القوة التدميريه له بإنفجار قنبلة هيدروجينية أو ذرية كاملة وظهر على مؤشر ريختر لقياس قوة الزلازل بدرجة 4.3 كما أدى إلى خسائر فادحة بين الأفراد والمعدات والمبانى المحيطة له وذلك بسبب إنفجار غامض بمخزون حجمه 3700 طن من نترات الأمونيا كام كصادرا ومخزنا بالمرفأ.



أضائت الأهرامات المصرية بعلم لبنان الحبيب وكما أضاء برج خليفة بالإمارات بعلم لبنان تضامنا مع هذا الشعب العظيم والمسكين فى أن واحد يقاسى الويلات والنكبات والمصائب من كل نوع يوما بعد يوم بلا راحة.







الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم تعليقا على انفجار بيروت: الانهيار الكبير

هز العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء انفجار شديد في مرفأ بيروت، مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة المئات.

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، انفجار عنيف فى مرفأ، ما أدى إلى وقوع مئات الضحايا بين قتلى ومصابين، حسبما أفاد مسؤولون لبنانيون.





















ووقعت الانفجارات فى مرفأ بيروت وأرسلت أعمدة من الأدخنة برتقالية اللون فى سماء العاصمة اللبنانية، ولَم يعرف بالتحديد سبب تلك الانفجارات التى أدت أيضًا إلى تهشيم نوافذ بنايات على بعد عدة أميال من المرفأ.












وفى هذا الإطار، عنونت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عن الحادث الأليم، حيث قالت صحيفة "الأخبار": "الانهيار الكبير"، بينما عنونت "الجمهورية": "بيروت... دم ودما"، وقالت "الشرق": "كارثة المرفأ زلزلت بيروت"، وجاء عنوان "اللواء": "نكبة بيروت تهز العالم".










أحقر ما رأيت

فى المقابل، كشفت صحيفة "النهار" التابعة لحزب الله النقاب عن حقيقة حقد هذه الجماعة ضد الدولة اللبنانية، وكأنه شماته فى الضحايا الذين سقطوا جراء الانفجار الضخم الذى شهدته بيروت، وكتبت الصحيفة فى مانشيت عددها الصادر اليوم "الدولة الفاشلة تطلق النار على نفسها.. الفاجعة" فى إشارة إلى انفجار بيروت والذى راح ضحيته عشرات الضحايا ومئات المصابين.













وتأتى الانفجارات فى وقت يمر فيه لبنان بأزمة اقتصادية طاحنة وتوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلى وقبل عدة أيام من النطق بالحكم فى قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريرى فى 14 فبراير 2005.
















وعلى سياق متصل، أكد وزير الصحة اللبنانى أن حصيلة ضحايا حادث انفجار بيروت ارتفع إلى نحو 50 قتيلا، وذلك وفقا لفضائية العربية.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذى شهدته منطقة الميناء البحرى فى العاصمة اللبنانية بيروت.










السفارة المصرية بلبنان: وفاة مواطن مصرى واختفاء آخر جراء انفجار ميناء بيروت

أعلنت السفارة المصرية في لبنان وفاة أحد المواطنين المصريين، ويدعى إبراهيم عبد المحسن القفاص، جراء الانفجار المدمر الذي وقع في الميناء البحري للعاصمة بيروت في وقت سابق من اليوم، مشيرة إلى أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى أرض الوطن.










وأشارت السفارة المصرية - في بيان الليلة - إلى أن مواطنين مصريين أخطروا السفارة باختفاء مواطن مصري آخر زميل لهم، والذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار، لافتة إلى أنه يجري حاليا المتابعة مع السلطات اللبنانية للبحث عنه.

على صعيد متصل، أعربت السفارة المصرية عن تضامنها العميق مع الشعب اللبناني الشقيق على أثر الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة بيروت، متقدمة بالتعازي لأسر الضحايا ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.












وأكدت السفارة المصرية أنها ستستمر في متابعة تجمعات المصريين في لبنان للاطمئنان على الجميع وتقديم يد العون اللازم لهم.

رئيس وزراء لبنان: إعلان نتائج تحقيق حادث انفجار بيروت خلال 48 ساعة







أكد رئيس الحكومة اللبنانية، أن لجنة تحقيق ستعلن نتائجها خلال 48 ساعة، في حادث انفجار مرفأ بيروت مساء اليوم. وذلك وفقا لفضائية العربية.

ارتفاع قتلى حادث انفجار بيروت لـ100 شهيدا و4000 مصابا

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، ارتقاع قتلي حادث انفجار مرفأ بيروت لـ100 شهيدا و4000 جريح حصيلة جديدة للحادث.















الحكومة اللبنانية تعلن حالة الطوارئ بسبب انفجار بيروت

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن رئيس الحكومة اللبنانية يعلن حالة الطوارئ تنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للدفاع بسبب حادث انفجار بيروت.










مفتى الجمهورية يدين بشدة تفجيرات بيروت.. وينعى ضحايا الحادث الأليم

أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بشدة التفجير بالعاصمة اللبنانية بيروت والذى أدى لسقوط العشرات من الضحايا والمصابين .

وشدد مفتي الجمهورية في بيان له مساء اليوم الثلاثاء، على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة ألوان الاعتداء على الآمنين والأبرياء، مؤكدًا تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالذبح أو القتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أي شكل من أشكال إيذائها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.








وتقدم المفتي بخالص العزاء والمواساة للبنان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا ولأسر ضحايا الحادث الأليم ، سائلا المولى عز وجل أن ينعم بالاستقرار والرخاء للبنان الشقيقة  .

مسئول لبنانى: 3700 طن من نترات الأمونيا انفجرت بمرفأ بيروت

أفادت فضائية العربية، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن مسؤول أمنى لبنانى أكد أن نحو 3700 طن من نترات الأمونيا انفجرت بمرفأ بيروت، وإصابة عدد من عناصر قوات "اليونيفيل" جراء انفجار مرفأ بيروت.








باحث لبنانى: بيروت تحولت لمدينة منكوبة والخسائر فى تزايد

قال شادى نشابة، الباحث السياسى من لبنان، إن المعلومات الأولية حول الانفجار الذى وقع في لبنان اليوم الثلاثاء، تشير إلى أن سبب الانفجار هو ذخائر حربية أو مواد كيماوية كانت موجودة في الميناء، لافتاً إلى أن أعداد الضحايا تخطى 500 جريح والخسائر البشرية في الزيادة بسبب الانفجار.













وأضاف الباحث السياسى من لبنان في تصريحات أن معظم المناطق في بيروت تعرضت لانهيارات منها انهيار جزئى والبعض الآخر انهيار كلى، قائلاً: "بيروت تحولت لمدينة "منكوبة" لبنان يمر بانهيار مالى واقتصادى بما يفتح المساعدات العربية للبنان، هذا الانفجار حدث تاريخى لأول مرة تشهده لبنان رغم أن بيروت تمر بحروب أهلية وحرب مع إسرائيل لم نشهد خلالها مثل هذا الانفجار".










وحول سيناريوهات الانفجار، قال شادى نشابة الباحث السياسى من لبنان: "هناك عدد من السيناريوهات أولها أن يكون بسبب مواد كيمائية وضعت منذ أشهر في الميناء، أما السيناريو الثانى هو وجود مواد حربية وكيماوية كانت في الميناء وتعرضت لانفجار، أمام السيناريو الثالث هو أن تكون صواريخ ومواد انفجارية تابعة لحزب الله كانت بالميناء ويرجح أن يكون إسرائيل قامت بقصفها".

وأشار إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون يدعو المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع طارئ الليلة لبحث انفجار بيروت، لافتاً إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية أعلن حدادا وطنيا غدا الأربعاء بسبب حادث انفجار بيروت.

الرعب يجتاح لبنان











أظهرت الفيديوهات حجم الخسائر التي وقعت في المنازل والسيارات على أوتوستراد الكرنتينا بوسط العاصمة بيروت جراء الانفجار، فيما نفت مصادر لبنانية مطلعة صحة ما تم تداوله بأن الانفجار الذى وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت كان يستهدف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

من جانبه، أعلن الرئيس اللبناني ميشيل عون عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطنى في قصر بعبدا لبحث التفجير الذى هز بيروت، بينما تم إعلان الحداد غدا ولمدة 3 أيام.









وتفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفا عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج أطفاء بيروت كانوا توجهوا إلى المكان لإخماد الحريق، مشيرًا إلى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق، وفق ما نشره تلفزيون "إل بي سي"، ووفقا لوكالة الأنباء اللبنانية قال محافظ بيروت: ما حدث أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكى.

من جانبه، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بخالص التعازى والمواساة لأشقائنا فى لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذى وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت.












وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "خالص التعازى والمواساة لأشقائنا فى لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذى وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية #بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انفجار بيروت لـ50 قتيلا

أكد وزير الصحة اللبنانى، أن حصيلة ضحايا حادث انفجار بيروت ارتفع إلى نحو 50 قتيلا. وذلك وفقا لفضائية العربية.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية، حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذى شهدته منطقة الميناء البحرى فى العاصمة اللبنانية بيروت 











ومن ناحية أخرى أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن خالص تعازيه للبنان واللبنانيين إثر سقوط ضحايا ومصابين جراء التفجيرات المروعة التي هزت العاصمة اللبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، مُتمنيًا سرعة الشفاء للجرحى والمصابين. 

وأكد مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة ، أهمية سرعة استجلاء الحقيقة في شأن المسئولية عن وقوع التفجيرات والمُتسببين فيها، والتي من شأنها بكل أسف مفاقمة تعقيدات الوضع اللبناني ورفع مستوى خطورة الأزمة المُركبة التي يمر بها هذا البلد منذ فترة. 











كما أكد المصدر على دعوة الأمين العام إلى أهمية التضامن العربي والدولي مع الشعب اللبناني المنكوب في هذه الظروف الصعبة، متمنيًا السلامة لهذا البلد العربي العزيز.

وقال رئيس وزراء لبنان حسان دياب إن المسؤولين عن انفجار في مستودع خطر في منطقة مرفأ بيروت اليوم الثلاثاء سيدفعون الثمن.

وتعهد دياب في كلمة تلفزيونية بألا تمر هذه الكارثة دون حساب، وقال إنه سيتم كشف الحقائق بخصوص هذا المستودع الخطر الموجود هناك منذ 2014، مضيفا أنه لن يستبق التحقيقات.










مشهد مؤثر.. أب يحتضن ابنه أثناء انفجار بيروت فى محاولة لحمايته

نشرت فضائية سكاى نيوز عربية، مقطع فيديو متداول لأب لبنانى يحتضن ابنه داخل بيته لحظة وقوع انفجار مرفأ بيروت.

مقتل أمين عام حزب الكتائب اللبنانية جراء انفجار ميناء بيروت

أفادت فضائية الحدث، فى نبأ عاجل، منذ قليل، مقتل أمين عام حزب الكتائب اللبنانية نزار نجاريان جراء انفجار ميناء بيروت.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية، حالة الطوارئ القصوى منذ قليل، بعد الانفجار الذى شهدته منطقة الميناء البحرى فى العاصمة اللبنانية بيروت.








واستقبلت المستشفيات عدد كبير من المصابين الذين تعرضوا لإصابات بالغة إثر الانفجار، مما استدعى لرفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطباء.

وظهر عدد كبير من المصابين أثناء دخولهم للمستشفيات لتلقى العلاج من الإصابات، فى صور متداولة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة لتظهر مدى الفوضى التى تشهدها المنطقة.

مصادر أمنية وطبية لبنانية: مقتل 100 على الأقل فى انفجار بيروت











قال مصدر أمنى لبنانى وآخر طبى لرويترز، إن عشر جثث على الأقل نُقلت إلى المستشفيات فى أعقاب انفجار ضخم وقع بمنطقة ميناء بيروت، وكانت قناة "إل.بي.سي" التلفزيونية، قد نقلت عن وزير الصحة اللبنانى حمد حسن قوله إن "حجم الأضرار كبير وأعداد الإصابات مرتفعة جدا" جراء الانفجار الذى وقع فى وسط العاصمة بيروت.

و فى السياق ذاته ، أعلن الصليب الأحمر اللبنانى، حالة الاستنفار بعد الانفجار الذى وقع بالعاصمة بيروت.

وكانت قناة العربية، قد أفادت فى نبأ عاجل لها، أن هناك مئات الجرحى جراء انفجار بيروت الضخم. 









وكشفت معلومات أولية حول الانفجار الهائل الذى تعرضت له العاصمة اللبنانية بيروت، عن أن السبب يعود إلى حريق كبير قد اندلع فى أحد عنابر ميناء بيروت البحرى والتى تحتوى على مفرقعات على نحو أدى إلى حدوث الانفجار.

وتعرضت واجهات العديد من المبانى السكنية فى العاصمة بيروت وضواحيها إلى تحطم واجهاتها الزجاجية، فى حين تسببت قوة الموجة الانفجارية فى تحطيم واجهات أسمنتية للعديد من المبانى وسقوط شرفات لعدد من المبانى إلى جانب تحطم العديد من السيارات.










كما شوهد سقوط عدد من الجرحى جراء الأضرار الكبيرة التى وقعت جراء الموجة الانفجارية الكبيرة.

الرئيس السيسى يعزى حكومة وشعب لبنان جراء حادث انفجار بيروت

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت.











وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذى وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".

إليسا بعد انفجار بيروت: بيتى اتكسر وأنا بخير ومحروق قلبى على بلدى

حرصت الفنانة اللبنانية إليسا، على طمأنه جمهورها عليها بعد واقعة انفجار محزن لتصنيع الصواريخ تابع لحزب الله فى مدينة بيروت اللبنانية.

وكتبت إليسا عبر حسابها بتويتر "محروق قلبي من جوا و مقهورة عا بلدى من اللي صار، أنا الحمد لله بخير وان شا لله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافوا يا رب !بيتي تكسر كلو بس مش مهم ،المهم، الله يحمي لبنان".










وعلى جانب آخر ذكرت  شبكة mtv أن شركة كهرباء لبنان مدمرة بالكامل جراء الانفجار الذي وقع مساء اليوم في مرفأ بيروت .

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية أنه وقعت إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات على اوتوستراد الكرنتينا بوسط العاصمة بيروت جراء الانفجار الذي وقع مساء اليوم. ونفت مصادر لبنانية مطلعة صحة ما تم تداوله بأن الانفجار الذي وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت لم يكن يستهدف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.











بدء انتشار الجيش اللبنانى فى شوارع بيروت بعد انفجار ضخم هز العاصمة

أفادت فضائية الحديث، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن الجيش اللبناني بدأ ينتشر في شوارع بيروت بعد الانفجار الذي هز العاصمة. وكان قد أمر وزير الصحة اللبناني، الدكتور حمد حسن، جميع المستشفيات باستقبال الجرحى جراء انفجار مستودع المفرقعات في العاصمة بيروت على حساب وزارة الصحة العامة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اللبنانية.

هز انفجار ضخم مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، حسبما أورد مراسل "سكاي نيوز عربية".











وأضاف المراسل أن شاهد مواطنين لبنانيين كانوا ينقلون آخرين أصيبوا من جراء الانفجار الضخم.

وتحدث عن حالة من الفوضى سادت وسط بيروت بعد الانفجار الضخم، حيث هرع الكثير من  سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان، كما طغت الفوضى على حركة السكان.

كشفت معلومات أولية حول الانفجار الهائل الذي تعرضت له العاصمة اللبنانية بيروت، عن أن السبب يعود إلى حريق كبير قد اندلع في أحد عنابر ميناء بيروت البحري والتي تحتوي على مفرقعات على نحو أدى حدوث الانفجار.

وتعرضت واجهات العديد من المباني السكنية في العاصمة بيروت وضواحيها إلى تحطم واجهاتها الزجاجية، في حين تسببت قوة الموجة الانفجارية في تحطيم واجهات أسمنتية للعديد من المباني وسقوط شرفات لعدد من المباني إلى جانب تحطم العديد من السيارات.












كما شوهد سقوط عدد من الجرحى جراء الأضرار الكبيرة التي وقعت جراء الموجة الانفجارية الكبيرة.

كما نشر الإعلامى اللبنانى نيشان، فيديو، لحظة انفجار قرب مرفأ بيروت، الذى وقع منذ قليل، حيث ظهر فى الفيديو انفجار ضخم يرج وسط بيروت، بعد صعود دخان كثيف. 

وكانت مصادر إعلامية لبنانية، كشفت أن انفجار ضخم هز العاصمة اللبنانية بيروت ، وذلك فى ذكرى اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى.








ويأتى ذلك فى ذكرى مرور 15 عاما على مقتل الزعيم السابق رفيق الحريري في تفجير شاحنة ملغومة ببيروت كان بداية لاضطراب الأوضاع الإقليمية، تصدر محكمة أسستها الأمم المتحدة حكمها على أربعة متهمين من حزب الله يوم الجمعة في تطور قد يهز البلاد من جديد.

وكان قد تم محاكمة الأعضاء الأربعة في جماعة حزب الله غيابيا بتهمة التخطيط والإعداد للتفجير الذي شهدته العاصمة اللبنانية في 2005 وأسفر عن مقتل رئيس الوزراء الذي قاد حملة إعمار لبنان بعد حربه الأهلية الطويلة.

أدى اغتيال الحريري إلى احتجاجات شعبية في بيروت وموجة من الضغط الدولي أرغمت سوريا على إنهاء وجودها العسكري الذي ظل قائما في لبنان على مدى 29 عاما بعد أن ربط محقق عينته الأمم المتحدة بينها وبين التفجير.






انفجار بيروت.. عرس لبنانى يتحول لنكبة والعروسة تهرول بعد انهيار الديكور

لم تكن تعلم العروس اللبنانية التى تألقت من الصباح بارتدائها لفستان الزفاف، أن يتحول يوم زفافها لذكرى نكبة كبير لدولتها عقب الانفجار الكبير الذى شهده مرفأ ميناء بيروت فى لبنان الثلاثاء، وأسفر عن تدمير زفافها أثناء التقاطها للصور التذكارية.

وتداول رواد السوشيال ميديا، مقطع فيديو يظهر من خلاله عروس لبنانية وهى ترتدى فستان زفافها وتخضع لجلسة تصوير، وسرعان ما سمعت دوى انفجار هائل أسفر عن انهيار وتدمير ديكورات الحفل.







وأظهر الفيديو، هرع المصور الذى كان يلتقط الصور التذكارية وسط الشوارع لالتقاط بعض اللقطات الأولية التي يظهر فيها الانفجار، واختتم الفيديو بنجاة العروس ومحاولة هروبها من موقع الحفل الذى يبدو وأنه بجوار الانفجار.

وعلى سياق متصل، أكد وزير الصحة اللبنانى أن حصيلة ضحايا حادث انفجار بيروت ارتفع إلى نحو 100 قتيلا، وذلك وفقا لفضائية العربية.








No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.