Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: قناة بريطانية: القذافي برئ من تفجير طائرة لوكيربي.. وأمريكا تأكدت من تورط فلسطينيين واستمرت في حصار وابتزاز ليبيا

Saturday, December 21, 2013

قناة بريطانية: القذافي برئ من تفجير طائرة لوكيربي.. وأمريكا تأكدت من تورط فلسطينيين واستمرت في حصار وابتزاز ليبيا

قناة بريطانية: القذافي

كشفت القناة الرابعة البريطانية أن ليبيا ليست المسئولة عن اسقاط طائرة لوكيربي الأمريكية الشهيرة فوق اسكتلندا عام 1988، وأن أحمد جبريل قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة هو العقل المدبر للعملية.

وأكدت القناة البريطانية أن الولايات المتحدة كانت على علم بأن معمر القذافي لم يتورط في إسقاط طائرتها فوق لوكيربي، حيث حصل مسئولون بالمخابرات الأمريكية على تلك المعلومات من ضباط بالجيش السوري خلال الفترة من 1990 وحتى 1995، لكن أمركيا لم تفصح عنها وأخفتها لتحقيق أهدافها بمحاصرة النظام الليبي في ذلك الوقت.

وحصلت بريطانيا وأمريكا على تعويضات هائلة من ليبيا بلغت 2.7 مليار دولار، مقابل رفع العقوبات الدولية التي فرضتها عليها، بعد أن اتهمت نظام القذافي بتفجير الطائرة، والتي راح ضحيتها 170 شخصا من 17 جنسية مختلفة.

وقال "ريتشارد فيوز" المحلل بالمخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إية" إنه حصل على تأكيدات حول تورط الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في تفجير لوكيربي، وأن أحمد جبريل كان العقل المدبر للعملية وليس ليبيا، وهو ما أكده ضباط بالجيش السوري التقاهم مسئول المخابرات الأمريكية.

وأضاف "خلال الفترة من 1990 وحتى 1995 التقيت ما بين 10 و15 ضابطا ومسئولا بالجيش السوري، وجميعهم أكدوا أن القذافي لم يكن المسئول عن إسقاط الطائرة الأمريكية فوق لوكيربي باسكتلندا، وأن أحمد جبريل هو المسئول."

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.