Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: January 2014

Friday, January 31, 2014

"Yahoo" E-mail users, Theyl exposed to theft of their data - مستخدمو بريد "ياهو" الإلكتروني يتعرضون لسرقة بياناتهم


أكدت شركة "ياهو" الأمريكية تعرض بعض مستخدمي خدمة بريدها الإلكتروني إلى سرقة بياناتهم. وترجح الشركة أن عملية السرقة تمت من قاعدة بيانات أخرى وليس من أنظمتها.

ذكرت شركة "ياهو" الأمريكية أن أسماء وكلمات سر لمستخدمي خدمة بريدها الإلكتروني سرقت وجرى استخدامها في الدخول على حسابات المستخدمين، بحسب ما ذكرته تقارير إخبارية الجمعة (31 يناير 2014).

وبالرغم من أن الشركة لم تذكر عدد الحسابات التي تضررت جراء ذلك، إلا أن "ياهو" قامت بإعادة ضبط كلمات المرور الخاصة بالحسابات المتضررة واتخذت إجراءات إضافية للحيلولة دون وقوع المزيد من الاختراقات، مرجحة أن البيانات تمت سرقتها من قاعدة بيانات لطرف ثالث وليس من أنظمتها.

American "Yahoo" company Confirmed the suffered some users of its e-mail service to steal their data. The company is unlikely that the theft was from another database and not from their systems.

According to the company, "Yahoo" American names and passwords for users of its e-mail service has been stolen and used to access user accounts, according to news reports Friday (January 31, 2014).

Although the company did not mention the number of accounts that were damaged because of it, but the "Yahoo" has reset passwords for accounts affected and has taken additional measures to prevent the occurrence of further breakthroughs, likely that the data was stolen from a database to a third party and not from their systems.

عصائر تخلصك من دهون البطن العنيدة

.

سموثي الفراولة، تحتاجين للتحضير: كوب حليب خالي الدسم، كوب فراولة طازجة مقطعة، 2 ملعقة صغيرة زيت بذر الكتان، أما الطريقة: نخلط الحليب مع الفراولة بالخلاط الكهربائي ثم يصب في كوب زجاجي كبير ويضاف إليه الزيت ويقلب جيداً ويقدم.

.

سموثي المانجو، تحتاجين للتحضير: ربع كوب مكعبات مانجو طازجة، ربع كوب أفوكادو، نصف كوب عصير مانجو، ربع كوب زبادي خالي الدسم، ملعقة كبيرة سكر، ملعقة كبيرة عصير ليمون، 6 مكعبات ثلج، أما الطريقة: نخلط جميع المكونات بالخلاط الكهربائي وتصب في كوب زجاجي ثم تقدم مع شرائح المانجو.

.

سموثي الموز وزبدة الفول السوداني، تحتاجين للتحضير: نصف كوب حليب خالي الدسم، نصف كوب زبادي خالي الدسم، 2 ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني، حبة موز ناضجة، 4 مكعبات ثلج طازج، ملعقة كبيرة عسل أبيض، أما الطريقة: نخلط جميع المكونات بالخلاط الكهربائي وتصب وتقدم.

سويدي يتعاطف مع لص فشل في سرقه منزله.. ويقدم له القهوة في انتظار وصول الشرطة

حاول الهرب من كمين شرطة بسوهاج.. ضبط تاجر خردة بحوزته فرد روسى

أشفق رجل سويدي على لص قام بمحاولة فاشلة لسرقة منزله، فقرر تقديم القهوة إليه بانتظار وصول عناصر الشرطة.

وقال توماس هولمبرغ لصحيفة «لوكال» السويدية،حسب ما ذكرت الحياة اللندنية، إنه وزوجته استقيظا بعد منتصف الليل على ضجيج قادم من الشرفة في منطقة كفارناسن.

وأشار إلى أنه ذهب ليتحقق من مصدر الضجيج، فعثر على رجل يحاول اقتحام منزله.

وأكد أن الشاب البالغ من العمر 21 عاماً لم يحاول مقاومته، فطلب منه هولمبرغ الجلوس في المطبخ وقدّم له كوباً من القهوة أثناء انتظارهما وصول الشرطة.

وقال هولمبرغ لصحيفة «فستربوتنز فولكبلاد»، إن «اللص بدت عليه إمارات اليأس، وكان يعاني البرد، فارتأيت أن كوباً من القهوة سيكون مفيداً له»، مشيراً إلى أن اللص اعتذر له قبيل وصول الشرطة.

مالطا تعدل خطتها لبيع الجنسية

مالطا تعدل خطتها لبيع الجنسية

اتفقت المفوضية الأوروبية ومالطا، الأربعاء، على اشتراط الإقامة في الجزيرة لمدة عام لكل من يرغب في شراء جوازات سفر الاتحاد الأوروبي من مالطا في تخفيف لخطتها المثيرة للجدل بخصوص بيع جواز السفر الأوروبي مقابل 650 ألف يورو (887 ألف دولار).

وأثارت اقتراحات مالطا العام الماضي غضب المفوضية –الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- لأن الجزيرة لم تشترط على طالبي جواز السفر الإقامة في البلاد أو الارتباط بها بأي شكل من الأشكال وقرر تمنح الجواز بعد 6 أشهر فقط.

وقالت مالطا والمفوضية في بيان مشترك إنهما اتفقتا على "تطبيق وضع الإقامة الفعالة في مالطا قبل إمكانية الحصول على الجنسية المالطية".

وتتمتع جميع دول الاتحاد الأوروبي بحق سيادي في بيع جوازات السفر ومالطا ليست هي وحدها التي تفعل ذلك لكن خطتها اعتبرت منافية لقيم الاتحاد لأنها لم تشترط الإقامة.

وأكدت مفوضة شؤون العدل بالاتحاد الأوروبي فيفيان ريدنج لمشرعي الاتحاد هذا الشهر أن المواطنة الأوروبية "يجب ألا تطرح للبيع".

بالصور.. الفنان جورج سيدهم بعد 18 عاماً قضاهم طريح الفراش.. شاهد تغير شكله وتاثير المرض عليه

بالصور.. الفنان جورج سيدهم بعد 18 عاماً قضاهم طريح الفراش.. شاهد تغير شكله وتاثير المرض عليه

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك اول صورة للفنان الكبير جورج سيدهم بعد تماثله للشفاء حيث كان الفنان جورج سيدهم يرقد منذ سنوات طويلة وصلت 18 عاماً وهو مريض وطريح الفراش ولكنه اخيرا تماثل للشفاء ,كان البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بزيارة غير متوقعة للفنان جورج سيدهم،


جديرا بالذكر ان الفنان جورج سيدهم ولد بمحافظة سوهاج عام 1938، وجاءت شهرته بعد عمله مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم من أشهر أعماله مسرحية "المتزوجون" مع صديقه سمير غانم وشيرين.وتميز بالادوار الكوميدية الساخرة


منزل الميزونى....منزل زبيده فى رشيد مصر

الجنرال مينو وزجته المصريه بنت رشيد زبيده الميزونى

مدينة رشيد وشوارع تلك المدينه مازالت شاهده على الكثير من القصص والحكايات مدينة رشيد تحتوى على نحو 20 منزلا اثريا تعود تاريخ هذه المنازل الى القرن الثامن عشر...

منزل زبيده

منزل محمد عبدالرحمن البواب الميزونى واحد من اهم تلك المنازل وقد شهدت جدران منزل البواب العديد من الأحداث والوقائع التي لا تزال راسخة في تاريخ رشيد. فحسناء رشيد وغادتها الجميلة «زبيدة ابنة محمد البواب الميزوني» تاجر الأرز الشهير، وأحد أعيان رشيد، كانت على موعد مع الحملة الفرنسية وقائدها الثالث جاك مينو.

مقام الشيخ محمد الميزونى فى رشيد

حيث كانت واحدة من أجمل فتيات رشيد، وكان قد سبق لها الزواج وهي في الثامنة عشرة من عمرها، في حفل كبير من سليم أغا نعمة الله أحد أثرياء المماليك، إلا أن هذه الزيجة لم تستمر، حيث وقع الطلاق بعد عام واحد فقط. وفيما كانت تفكر في مصيرها بعد الطلاق، كان الجنرال مينو مبعوث نابليون بونابرت يتسلم مفتاح مدينة رشيد من كبار أعيانها في يوليو من عام 1798. كان مينو المثقل بالديون التي تركها في باريس يحلم بتكوين مجد شخصي له في رشيد يكمل به حلم الامبراطورية الفرنسية التي يحلم بها نابليون رفيق دربه. فحرص مينو على احترام الإسلام والاحتفال مع المسلمين بأعيادهم ومناسباتهم حتى في صوم رمضان. ورغم ما كان لديه من جواري من جنسيات مختلفة،

بوابة منزل زبيده

الا أن نفسه تاقت إلى زوجة شرقية تؤنس وحدته. ولكنه كان يعلم أن أحداً لن يزوجه ابنته من دون اعتناقه للإسلام. فأشهر إسلامه وسمي نفسه باسم «عبد الله» وسأل عن أجمل نساء رشيد فأخبروه عن ابنة الشيخ الجارم إمام مسجد المحلي، وزبيدة ابنة محمد البواب تاجر الأرز المعروف. وعلم الشيخ الجارم بنوايا مينو، فأسرع بتزويج ابنته من أحد تلاميذه، الذين يأخذون عنه علم الحديث. فلم يبق أمام مينو إلا زبيدة تصغره بنحو 30 عاما..

منزل زبيده

وقد شهد التاريخ الكثير عن افتتان مينو بزوجته الشرقية الملامح حتى ان اجازة زواجه منها امتدت لأكثر من شهرين. حتى قرر بونابرت العودة إلى فرنسا فاتجه مينو إلى العريش للقاء قائده وتلقي الأوامر منه بشأن بقاء الحملة في مصر، وتعيين الجنرال جين كليبر قائدا عاما على مصر في أغسطس 1799.

وثيقة زواجهما

ان خروج نابليون إيذاناً بانقسام الحملة الفرنسية الى معسكرين. أولهما بقيادة الجنرال كليبر، وكان يؤمن بعدم جدوى البقاء في مصر، مفضلاً الانسحاب المشرف من مصر. بينما رأى المعسكر الثاني بقيادة مينو ضرورة توطيد الوجود الفرنسي على أرض مصر واستمرار الوجود الفرنسي فيها. واستمر ذلك الخلاف حتى مقتل كليبر على يد سليمان الحلبي في 14 يونيو من عام 1800. وهو الأمر الذي نتج عنه تولي مينو قيادة الحملة الفرنسية في القاهرة،
 تاركا زبيدة في منزل الميزوني، وهي حامل بطفلهما الأول، والذي وضعته في 27 نوفمبر من عام 1800 وسمته سليمان مراد جاك. واعتقد مينو أن الأمور قد استقرت له في مصر، إلا أن تحالف الانجليز والاتراك لم يسمحا له بذلك، حيث تم الاتفاق بينهما على طرد الفرنسيين من مصر، وبدأ ذلك حينما هاجم الاسطول الانجليزي الاسكندرية عام 1801،
فخرج مينو إلى الإسكندرية لمواجهة الإنجليز، ولكنه فشل في تحقيق أي انتصار عليهم، وليتواصل زحفهم حتى رشيد. فكان قرار زبيدة هو الهروب مع رضيعها وأخيها خارج المدينة، ولتتنقل من مكان الى آخر حتى وصلت القاهرة حيث استضافها وأخاها الضابط الفرنسي ألفران أحد أعوان زوجها مينو، الذي أقنعها بالرحيل هي وطفلها الى فرنسا مع القوات المنسحبة في التاسع من أغسطس عام 1801.
- عندما قرر مينو سفر زوجته إلي فرنسا طلب من الانجليز تصريحا لها وإن كان الترك في بادئ الأمر قد رفضوا أن تترك زوجة مينو مصر.
و قام مينو في تورينو ثم في البندقية في إيطاليا أقامت معه زبيدة ويبدو أنها بعد موت زوجها في عام1810 قد انتقلت إلي مارسيليا في فرنسا.وتوفى ابن مينو سليمان بعد وفاة ابيه بعدة سنوات وعادت زبيده الى مصر وبقيت بها حتى وفاتها....

عم شرفنطح اسطورة الكوميديا


للوهله الاولى وعندما رأيت هذه الصوره لم اتوقع ان صاحب هذا الوجه البائس الحزين هو من رسم البهجه والبسمه على وجوهنا ومازالت اعماله خالده لنا جميعا حتى وقتنا هذا...
محمد كمال المصري.عم شرفنطح.شملول افندى زوج ضريبه هانم.....ولد محمد كمال المصري في 18 أغسطس 1886 في حارة ألماظ في شارع محمد علي، وكان والده معلما بالأزهر، وأراد لابنه مستقبلا تعليميا جيدا فألحقه بمدرسة الحلمية الأميرية وهناك تكونت أول فرقة مدرسية للتمثيل،

وكان الطالب محمد كمال المصري أحد أعضائها. كان أول أدواره في فرقته المدرسية هو بائع أحذية، وحاز على استحسن زملائه بالمدرسة ومدرسيه، وشجعه هذا على الالتحاق بمسارح الهواة مقلدا الشيخ سلامة حجازي في أدواره،
حتى أطلقوا عليه سلامة حجازي الصغير. عمل في عدة فرق مسرحية بعد ذلك مثل جوقة سيد درويش المسرحية، وفرقة جورج أبيض، وفرقة نجيب الريحاني،
وأدى معه مسرحية صاحب السعادة كشكش بيه التي حققت نجاحا ذائعا في وقتها أوائل القرن العشرين..اشتهر باسم شرفنطح اختار لنفسه هذاالاسم من شخصيه كان قد جسدها فى احدى المسرحيات.
كانت اعماله بمثابة السنيد للبطل ولكنه اثبت وجوده على الساحه الفنيه بأداءه المميز وحضوره الفنى...
ولكن النهايه كانت مأساه مثله مثل الكثير غيره من الفنانين فى ذللك الوقت..
فقد هاجمه مرض الربو ويقرر الاعتزال والانزواء في مسكنه الصغير بـحارة ألماظ، وعاني الفقر والوحدة بعد أن انصرفت عنه الأضواء،
ولم يبقى بجانبه سوى زوجته فهو لم ينجب أبناءً، ويشاء قدره أن يتهالك بيته وتخليه البلدية، فيجمع عزاله البسيط ويركب تروماي القلعة مقيما بحجرة صغيرة هناك.
عانى حتى خصصت له النقابة عشرة جنيات معاشا شهريا، بالكاد كان يكفي دواءه، وعاش سنوات من الوحدة والانعزال إلى أن رحل عن عالمنا في 25 أكتوبر 1966، ولم يعلم أحدا بوفاته إلا حينما أتى موظف النقابة لتسليمه المعاش،
وحين طرق بابه و لم يفتح خرج الجيران ليقولوا له “البقية فـ حياتك .. عم شرفنطح مات”ـ رحمة الله عليه.

الفنان بديع خيرى

Photo: ‎إذا لم تكن لي والزمان شرم برم فلا خير فيك والزمان ترللي..
    الفنان بديع خيرى
هو  من مواليد القاهرة فى 18 أغسطس 1893 وتوفى بها أيضاً فى 3 فبراير  1966 وهو وينحدر بديع من أصول تركية
... 
 ولد  بديع في حى المغربلين أحد أشهر الأحياء الشعبية بالقاهرة أرسله والده إلى الكتاب فحفظ القرآن وانتظم فى دراسته حتى حصل على دبلوم المعلمين عام 1914. ثم أنهى دراسته وعين مدرسا،
....
.و فور تخرجه مترجماً فى شركة التليفونات وفصل منها على أثر إهماله لشكوى من بيت واطسون باشا ثم عمل مدرساً فى مدرسة رفاعه باشا الطهطاوى فى طهطا ثم فى مدرسة السلطان حسن فى شبرا وفى تلك الفترة ألحت عليه هواية نظم الزجل وأراد من خلال إمكانياته ومواهبه أن يحدث تغييراً فى هذا اللون من النظم بالرغم من نظرة الازدراء والاستهانة التى كان الناس ينظرونها للزجالين آنذاك .
......
وأثناء فترة التعليم عشق كتابة الشعر، فكتب أول قصيده له وهو في الثالثة عشرة من عمره وكانت باللغة العامية تحت اسم مستعار هو “ابن النيل” ثم اتجه إلى العمل الفني فأخذ في كتابة القصائد في صحف “الأفكار” و”المؤيد” و”الوطن” و”مصر”.
...
إنضمم إلى جمعية “التمثيل العصري” التي كانت تقيم العديد من الندوات والحلقات الدراسية حول المسرح الفرنسي، فكتب أول مسرحياته بعنوان “أما حتة ورطة” عام 1908م، كما كتب بديع أول مقطوعاته في نوع الفنون المسمى “المونولوج”.
.......
وفى عام 1912م تعرف “خيري” على فنان الشعب “سيد درويش”، وبعدها أنشأ فن الاوبريت الراقص مع “نجيب الريحاني” عام 1916م، وكان أول عمل من هذا النوع هو “الجنيه المصري”، ومن أبرز الأوبريتات التي قدمها، “العشرة الطيبة و”البرنسيس” و”أيام العز” و”الفلوس” و”مجلس الأنس” و”لو كنت ملك”.
....
كتب بديع  للسينما المصرية، فكان أول من كتب لها سواء في عهد السينما الصامتة أو الناطقة من خلال تأليفه للحوار والقصة والأغاني ومن أفلامه الصامتة، “المندوبان” ومن أفلامه الناطقة “العزيمة” و”انتصار الشباب”.
....

الكاتب المصري الراحل تطرق أيضاً إلى كتابة الأغاني، فهو صاحب كلمات الأغنية الشهيرة “الحلوة دى قامت تعجن فى الفجريّة” التى لحنها وغناها الفنان” سيّد درويش “، كما أنه صاحب كلمات “سالمة يا سلامة”.
وفي يوم 3 فبراير من عام 1966م توفي الكاتب العملاق تاركاً وراءه تراثاً مسرحيا وسينمائيا وشعرياً خالدا عن عمر يناهز الـ83 عاماً
أمبمه حسين‎

إذا لم تكن لي والزمان شرم برم فلا خير فيك والزمان ترللي..

الفنان بديع خيرى

هو من مواليد القاهرة فى 18 أغسطس 1893 وتوفى بها أيضاً فى 3 فبراير 1966 وهو وينحدر بديع من أصول تركية

 
ولد بديع في حى المغربلين أحد أشهر الأحياء الشعبية بالقاهرة أرسله والده إلى الكتاب فحفظ القرآن وانتظم فى دراسته حتى حصل على دبلوم المعلمين عام 1914. ثم أنهى دراسته وعين مدرسا،

 
.و فور تخرجه مترجماً فى شركة التليفونات وفصل منها على أثر إهماله لشكوى من بيت واطسون باشا ثم عمل مدرساً فى مدرسة رفاعه باشا الطهطاوى فى طهطا ثم فى مدرسة السلطان حسن فى شبرا وفى تلك الفترة ألحت عليه هواية نظم الزجل وأراد من خلال إمكانياته ومواهبه أن يحدث تغييراً فى هذا اللون من النظم بالرغم من نظرة الازدراء والاستهانة التى كان الناس ينظرونها للزجالين آنذاك .

 
وأثناء فترة التعليم عشق كتابة الشعر، فكتب أول قصيده له وهو في الثالثة عشرة من عمره وكانت باللغة العامية تحت اسم مستعار هو “ابن النيل” ثم اتجه إلى العمل الفني فأخذ في كتابة القصائد في صحف “الأفكار” و”المؤيد” و”الوطن” و”مصر”.

 
إنضمم إلى جمعية “التمثيل العصري” التي كانت تقيم العديد من الندوات والحلقات الدراسية حول المسرح الفرنسي، فكتب أول مسرحياته بعنوان “أما حتة ورطة” عام 1908م، كما كتب بديع أول مقطوعاته في نوع الفنون المسمى “المونولوج”.

 
وفى عام 1912م تعرف “خيري” على فنان الشعب “سيد درويش”، وبعدها أنشأ فن الاوبريت الراقص مع “نجيب الريحاني” عام 1916م، وكان أول عمل من هذا النوع هو “الجنيه المصري”، ومن أبرز الأوبريتات التي قدمها، “العشرة الطيبة و”البرنسيس” و”أيام العز” و”الفلوس” و”مجلس الأنس” و”لو كنت ملك”.

 
كتب بديع للسينما المصرية، فكان أول من كتب لها سواء في عهد السينما الصامتة أو الناطقة من خلال تأليفه للحوار والقصة والأغاني ومن أفلامه الصامتة، “المندوبان” ومن أفلامه الناطقة “العزيمة” و”انتصار الشباب”.

الكاتب المصري الراحل تطرق أيضاً إلى كتابة الأغاني، فهو صاحب كلمات الأغنية الشهيرة “الحلوة دى قامت تعجن فى الفجريّة” التى لحنها وغناها الفنان” سيّد درويش “، كما أنه صاحب كلمات “سالمة يا سلامة”.
وفي يوم 3 فبراير من عام 1966م توفي الكاتب العملاق تاركاً وراءه تراثاً مسرحيا وسينمائيا وشعرياً خالدا عن عمر يناهز الـ83 عاماً

من تاريخ التجارة فى مصر .. سليم وسمعان صيدناوى 1913م


سمعان صيدناوى

من محل صغير للخردوات في الحمزاوي إلي أشهر سلسلة محلات لبيع الملابس والمنتجات الاستهلاكية في مصر والعالم العربي.. هكذا كانت الرحلة العصامية للشقيقين سليم وسمعان صيدناوي والتي بدأت من قرية «صيدنايا» - ومنها اشتق اسم صيدناوي - شرق دمشق بسوريا وهو من اسره مسيحيه وليست يهوديه كما اعتقد البعض وانتهت في قاهرة المعز لدين الله الفاطمي بمصر.


في عام 1878م وفد سمعان صيدناوي إلي القاهرة مطرودا كعقاب من والديه بعد أن أُثيرت حفيظتهما الدينية جراء فوز سمعان بورقة يانصيب وهو الأمر الذي اعتقدا أنه بمثابة الخطيئة التي يستحق أن يرحل فاعلها حتي لا تحل اللعنات علي القرية.. 


عمل سمعان في القاهرة مع عمه نيقولا صيدناوي في مجال التجارة فأظهر كفاءة ومهارة متميزة مما دفع الأخير لتشجيعه علي الاستقلال في العمل وساعده في فتح محل صغير للخردوات في منطقة الحمزاوي بالأزهر، وأصبح بعد فترة وجيزة قبلة الزبائن والتجار من مختلف مناطق القاهرة لما عُرف عنه من أمانة وصدق.


في هذه الأثناء حضر سليم الشقيق الأكبر لسمعان فأشركه معه في إدارة المحل الذي سرعان ما اكتسب شهرة كبيرة تتطلب التوسع حيث لا تناسبها المساحة الصغيرة التي يتاجران من خلالها، فاشتريا عقارا أوسع مساحة في ميدان الخازندار بالموسكي وأصبح من كبريات المتاجر في القاهرة.


وفى عام 1913م أقاما صرحا معماريا كبيرا علي شكل تحفة معمارية من حيث البناء والتصميم وبلغت مساحته 8530 مترًا مربعًا وبارتفاع 4 طوابق لبيع المنتجات والمنسوجات مصرية الصنع ثم توالت افتتاح الفروع الجديدة في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وطنطا وباقي محافظات مصر وفي إطار سياسة التأميم التي اقرتها ثورة يوليو 1952 وتحديدًا في عام 1967م تم تأميم محلات صيدناوي بمختلف فروعها.


في عام 1989م تحولت «صيدناوي» إلي شركة مساهمة مصرية وخضعت بعدها للقانون 203 لسنة 1991 الذي صدر بعد ذلك وكانت تابعة للشركة القابضة للتجارة ثم آلت تبعيتها للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أما رأس مال الشركة فبلغ 6.5 مليون جنيه مصري موزعة علي 6.5 مليون سهم.. وبلغ عدد أفرعها بعد ذلك إلي 71 فرعا منها 59 مستأجرة و21 فرعًا مملوكا للشركة.


القيمة الفنية والتاريخية للمبني الرئيسي بالخازندار دفعت الجهاز القومي للتنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة لتسجيله كأحد المباني ذات القيمة التاريخية المميزة ....


لا تختلف نشأة «بنزايون» عن «صيدناوي» فالآخوين اميلي وداود عدس قامًا بتأسيس شركة بنزايون للأزياء الحديثة بفروعها الثلاثة «بنزايون - عدس - ريفولي» في 22 مارس عام 1951م وتم تأميمها عام 1967م وآلت تبعيتها في عام 1991م إلي الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما التابعة لوزارة الاستثمار بأفرعها الـ83 وبلغ رأس مال الشركة 7 ملايين جنيه مصري ....

Thursday, January 30, 2014

Inside the Valley of the Kings: Breath-taking photos from Egyptian pharaoh Ramesses

Inside the Valley of the Kings: Breath-taking photos from Egyptian pharaoh Ramesses' royal tomb three thousand years after its creation

These colourful images were taken in the final resting place of Ramesses IV, who succeeded to the throne in about 1156 B.C. but reigned for only six years.

And more than 3,000 years after its creation, the tomb, located in East Valley of the Kings in Thebes, Egypt,  retains its extraordinary beauty.

Ramesses IV inherited the throne after the assignation of Ramesses III but took over in a time of economic decline and as a result, while his tomb is large, it is considered relatively simplistic in design and decoration.

Inside the tomb: The interior of Ramesses IV's royal tomb, in East Valley of the Kings, in Thebes, Egypt, which was built for the ruler 3,000 years ago

Inside the tomb: The interior of Ramesses IV's royal tomb, in East Valley of the Kings, in Thebes, Egypt, which was built for the ruler 3,000 years ago

Ancient history: Ramesses IV was the third pharaoh of the Twentieth Dynasty and is believed to have died around 1150 B.C.

Ancient history: Ramesses IV was the third pharaoh of the Twentieth Dynasty and is believed to have died around 1150 B.C.

The murals depict gods and tell stories from Egyptian legends of the time, showing men with animal heads, snakes and hieroglyphs

The murals depict gods and tell stories from Egyptian legends of the time, showing men with animal heads, snakes and hieroglyphs

Forgotten language: The walls are covered in hieroglyphs, a writing system used in ancient Egypt which combines imagery and letters

Forgotten language: The walls are covered in hieroglyphs, a writing system used in ancient Egypt which combines imagery and letters

Simple design: Ramesses IV is believed to have ascended the throne in 1156 B.C. but died after just six years as pharaoh

Simple design: Ramesses IV is believed to have ascended the throne in 1156 B.C. but died after just six years as pharaoh

‘Inside it is is very beautiful. When you stand in the shadows, in absolute silence, it is hard to describe in words, but the feeling is extraordinary.

‘It is unclear how such beauty could be created by people more than three thousand years ago.’



Inside the tomb of Egyptian pharaho Ramesses IV

Nothing fancy:  Ramesses became pharaoh in a time of economic decline, which is why the decorations of the crypt is simplistic compared to many others in the Valley of Kings

Ramesses became pharaoh in a time of economic decline, which is why the decorations of the crypt is simplistic compared to many others in the Valley of Kings

Telling tales: The hieroglyphs on the walls also describe daily life in Egypt at the time of Ramesses IV's reign

Telling tales: The hieroglyphs on the walls also describe daily life in Egypt at the time of Ramesses IV's reign

It is thought Ramesses IV was an entrepreneurial rules who initiated large building projects with missions to find stones for his palace across Egypt

It is thought Ramesses IV was an entrepreneurial rules who initiated large building projects with missions to find stones for his palace across Egypt

Religious paintings: This wall decoration appears to involve the god Horus, who was believed to have the head of a falcon and was the god of the sun, war and protection

Religious paintings: This wall decoration appears to involve the god Horus, who was believed to have the head of a falcon and was the god of the sun, war and protection

Photographer Andrey Nekrasov, from Ukraine, was able to obtain permission from the Egyptian Government to special snap the murals using a flash

Window to the wall: Birds appear to be a popular theme in the tomb as this painting shows feathers, a vulture and ducks

Window to the wall: Birds appear to be a popular theme in the tomb as this painting shows feathers, a vulture and ducks

This mural depict the got Khum, the 'creator god', painted with the head of a ram, believed to be the maker of human children, which he made from clay from the shores of the Nile River before putting them inside the mother's womb

This mural depict the got Khum, the 'creator god', painted with the head of a ram, believed to be the maker of human children, which he made from clay from the shores of the Nile River before putting them inside the mother's womb

Decoding the past: These hieroglyphs appear to talk of daily life and farming, including birds, flowers and bowls

Decoding the past: These hieroglyphs appear to talk of daily life and farming, including birds, flowers and bowls

Place of rest: Entrance to the burial site of Ramesses IV, which is in pyramid KV2 in the East Valley of the Kings

Place of rest: Entrance to the burial site of Ramesses IV, which is in pyramid KV2 in the East Valley of the Kings