Saturday, July 11, 2015

بالأرقام.. أجور نجوم إعلانات رمضان.. «الهضبة» 750ألف دولار في 46 ثانية..

بالأرقام.. أجور نجوم إعلانات رمضان.. «الهضبة» 750ألف دولار في 46 ثانية.. وهنيدى نصف مليون جنيه في 5 ثوانٍ.. 1.5 مليون جنيه ليسرا من «فودافون».. وأحمد ذكي وابنه 300 ألف جنيه

عمرو دياب

لم يقتصر ظهور النجوم في شهر رمضان الكريم على الأعمال الدرامية والبرامج التليفزيونية فقط، بل أصبحت الإعلانات التجارية وجبة أساسية على المائدة التليفزيونية لشهر الصيام، إلا أن عدوى الصراع بين شركات الإنتاج الفني في الأعمال الدرامية انتقل أيضًا إلى شركات الإعلانات التي صارت تخطط للفت الأنظار لإعلاناتها التجارية والاعتماد على شيئين «النجم الجماهيري» أو «الفكرة المطرقعة».

البداية مع إعلان «فودافون»، الذي ظهر فيه أكثر من 6 نجوم وعلى رأسهم الفنانة يسرا وهشام سليم وحسين ومصطفى فهمي ودلال عبدالعزيز وابنتها إيمي سمير غانم، وتخطت تكلفة هذا الإعلان 5 ملايين جنيه.

حصلت الفنانة يسرا على 1.5 مليون جنيه في الوقت الذي حصل فيه حسين فهمي على نصف مليون جنيه وحصل شقيقه مصطفى على 250 ألفًا، أما الفنانة دلال عبدالعزيز فكان أجرها في الإعلان 200 ألف جنيه وحصلت «إيمي» على 300 ألف جنيه، وحصل الكابتن مجدي عبدالغني على 150 ألف جنيه، بحسب ما أكدته مصادر .

أما إعلان «بيبسي»، الذي ظهر فيه عدد كبير من النجوم أيضًا فحصل فيه الفنان محمد هنيدي على نصف مليون جنيه رغم أنه لم يظهر سوى لخمس ثوان فقط.

مصدر مقرب من الفريق المنفذ للإعلان أوضح أنه كان من المفترض أن يظهر الفنان علاء ولي الدين فيه بنفس طريقة ظهور الفنان أحمد ذكي، ويشاركه في المشهد هنيدي الذي حصل على هذا المبلغ الضخم لهذا السبب إلا أن أسرة علاء ولي الدين رفضت استخدام اسمه أو فيديوهاته في ذلك.

الفنان هيثم زكي نال 300 ألف جنيه في المشهد المؤثر الذي ظهر فيه مع والده، كما حصل كل من الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد على 150 ألف جنيه.

الفنان عمرو دياب يأتي في الصدارة، إذ أكد مصدر من فريق عمل إعلانه الخاص بـ«بورتو أكتوبر» أنه حصل على 750 ألف دولار مقابل الظهور بمفرده في الإعلان الذي لم تتجاوز مدته 46 ثانية بواقع ١٢٣ ألف جنيه لكل ثانية.

العجيب في الأمر أن إعلان اسكنشايزر الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة على «يوتيوب» لم يتجاوز أجر بطله أسامة عبدالله العشرة آلاف جنيه، واعتمدت الشركة صاحبة الإعلان على الفكرة المختلفة.