Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Saipan battle Woman of the cave إمرأة الكهف بمعركة سايبان

Friday, August 25, 2017

Saipan battle Woman of the cave إمرأة الكهف بمعركة سايبان


صورة لإمرأة يابانية تخرج مع طفلتها من كهف كانت تحتمي فيه خلال المعركة التي استمرت لثلاثة أسابيع بين الأمريكيين واليابانيين في جزيرة سايبان في المحيط الهادي بين يونية ويوليو 1944.

It is the little-known battle that claimed the lives of thousands of Americans during World War II.

But now black-and-white photographs, show the everyday horrors for the U.S. soldiers fighting against Japanese forces on the Mariana Island of Saipan between June 15 and July 9, 1944.

ي 15 يونيو 1944، خلال حملة المحيط الهادئ في الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، اقتحمت قوات مشاة البحرية الامريكية شواطئ الجزيرة اليابانية الهامة استراتيجيا من سايبان، بهدف اكتساب قاعدة جوية الحاسمة التي يمكن أن تشن الولايات المتحدة ل جديدة طويلة المدى B-29 المفجرين مباشرة في الجزر منزل في اليابان. تواجه مقاومة شرسة اليابانية، سكب الأميركيين من زوارق إنزال لتأسيس رأس جسر، معركة الجنود اليابانيين الداخلية وإجبار الجيش الياباني على التراجع الشمال. أصبح القتال الوحشي خاصة ومطولة حول جبل Tapotchau، أعلى قمة سايبان، ووأعطى مشاة البحرية المواقع معركة في أسماء المجال مثل “وادي الموت” و “القلب الأرجواني ريدج”، وعندما حوصروا في الولايات المتحدة أخيرا اليابانية في الجزء الشمالي من الجزيرة أطلق الجنود اليابانيين تهمة ضخمة ولكن انج غير مجدية. في 9 تموز، تم رفع العلم الامريكى فى الانتصار على سايبان.

Faces etched with the pain of their experiences, war-weary men are captured transporting their wounded comrades or forcing Japanese civilians from their hiding places.

أودت المعركة بحياة 22 ألف مدني ياباني كثير منهم مات بالانتحار، بالإضافة إلى 30 ألف جندي ياباني، بينما قتل أكثر من ثلاثة آلاف جندي أمريكي وأصيب 13 ألف آخرين من بين 71 ألف جندي أمريكي تم إنزالهم على الجزيرة.


Long journey: U.S. soldiers drive the wounded from the front lines during the fight to take Saipan, Northern Marianas Islands, June 1944. In the first jeep, one soldier drives while a second holds up IV bags attached to two injured men strapped to the vehicle's hood

The photographs were taken during a battle that claimed the lives of 22,000 Japanese civilians - many by suicide - and nearly all 30,000 Japanese troops on the island. Of the 71,000 American troops who landed on Saipan, 3,426 perished, while more than 13,000 were wounded.

ركز قادة الولايات المتحدة على أخذ سايبان

في ربيع عام 1944، قوات الولايات المتحدة تشارك في حملة المحيط الهادي غزت عقد اليابانية الجزر في المحيط الهادي المركزي على طول الطريق نحو اليابان. وكان أسطول من 535 سفن الولايات المتحدة مع 127،000 جندي، بما في ذلك 77000 من مشاة البحرية، اتخذت جزر مارشال، والقيادة العليا الأمريكية سعت بجانب الاستيلاء على جزر ماريانا، التي شكلت خط الجبهة حاسم للدفاع اليابان من إمبراطوريتها.

The battle was a turning point for the American battle against Japan's forces. The Japanese situation became so desperate that commanders pleaded with civilians to 'pick up their spears' and join the fight.

واجه الأمريكيون في هذه المعركة عزم اليابانيين على مقاومة الموت ورفض الأخذ كأسرى، نفذ الجنود اليابانيين واحدة من أكبر هجمات البانزي (موجات بشرية متتابعة يقوم بها المشاة) ولكنها انتهت بسقوط 4 آلاف قتيل ياباني، أما المدنيين اليابانيين فكانوا يختبئون ويفضلون الانتحار بسبب الدعاية الرسمية التي قالت إن المارينز سوف يغتصبونهم ويقتلونهم إذا ألقوا القبض عليهم، وقالت الدعاية أيضا إن الجندي الأمريكي لابد أن يقتل والديه أولا كي يصير عضوا في المارينز، فوق ذلك، أصدر إمبراطور اليابان أمرا مباشر بالانتحار لسكان الجزيرة بدلا من أن يؤخذوا على قيد الحياة، بعد الحرب، تم الطعن على الأمر بالتزوير، لكن الأدلة التاريخية تدعم صدوره بالفعل.

The destruction of the Pacific island is captured in the Life photographs, with bleak landscapes bearing the detritus of bombings and gunfire.

Many of the men in the photographs are faceless - their backs turned to the camera or faces obscured - highlighting the stark loneliness and anonymity of fighting on the front lines.


Helping hand: A U.S soldier offers his hand to a woman leaving a cave where she had hidden with her child during the battle between Japanese and American forces

وعلى الرغم من أن الصورة تظهر جنديا أمريكيا يمد يده للمرأة اليابانية، إلا أن الأمريكيين لم يكونوا وديين مع اليابانيين دائما، وقد هاجموا كهوف أخرى بقاذفات اللهب دون السؤال عما إذا كانت تحوي مدنيين أو عسكريين، فقد كانوا يعتبرون المدنيين خطرين أيضا، ومع حصار آلاف المدنيين في شمال الجزيرة، ورغم أن مكبرات الصوت عرضت على المدنيين طعاما وممرات آمنة، إلا أن اليابانيين كانوا خائفين وعاجزين عن الاستماع، فنفذوا أحد أكبر الانتحارات الجماعية في التاريخ، منهم من قفز إلى المحيط، وامن استخدم السكاكين، والبعض استخدم قنابل حصل عليها من الجنود.


Fight for survival: In a July 1944 photograph, an American Marine lifts a nearly dead infant from a cave where native islanders had been hiding during the battle for Saipan

مسبب قادة الولايات المتحدة أن تناول الرئيسي جزر ماريانا-سايبان، تينيان وغوام ستقطع اليابان من إمبراطوريتها الجنوبية الغنية بالموارد الطبيعية وتمهيد الطريق لمزيد من التقدم في طوكيو. في سايبان، الجزيرة الأقرب إلى اليابان، يمكن للقوات الولايات المتحدة إقامة قاعدة جوية حاسمة من الذي جديدة بعيدة المدى B-29 المفجرين سوبرفورترس الجيش الامريكى قد تلحق الضربات معاقبة على الجزر المنزل اليابان قبيل غزو الحلفاء.

قرر القادة العسكريون الأميركيون لجعل هبوط أول ماريانا على سايبان، أكبر جزر ماريانا. كان سايبان، التي كانت تحت الحكم الياباني منذ عام 1920، حامية من حوالي 30،000 جندي اليابانية، وفقا لبعض الحسابات، ومهبط للطائرات المهم في Aslito. أعطيت البحرية العامة هولندا م. “هوولين” جنون “سميث (1882-1967) خطة المعركة وأمر باتخاذ الجزيرة في ثلاثة أيام. بعد غزو سايبان، وفقا للخطة، ان القوات الاميركية التحرك بسرعة للاستيلاء على غوام وتينيان. ومع ذلك، قد المخابرات الأمريكية التقليل إلى حد كبير قوام القوات اليابانية في سايبان.


Desperation: Saipan civilians commit suicide rather than surrendering to American troops. Around 1,000 civilians perished this way

Medics tenderly patch together their wounded comrades as they lay in debris-scattered fields. In one photograph, soldiers show similar touching tenderness towards a wounded dog.

مرحلة الهبوط الأولى من المعركة

في صباح يوم 15 يونيو 1944، تجمهر أسطول كبير من سفن نقل امريكية بالقرب من سواحل جنوب غرب سايبان، وبدأ مشاة البحرية ركوب نحو الشواطئ في مئات من المركبات برمائية. والبوارج والمدمرات والطائرات قصفت أهدافا رئيسية في القصف قبل الهجوم، لكنها قد غاب العديد من مرابض المدفعية على طول المنحدرات الشاطئ. وفي وقت لاحق، برئاسة مشاة البحرية مباشرة الى تفجير القنابل وتدفق إطلاق النار.

في “اختراق ماريانا: معركة سايبان”، ووصف المؤلف جون سي شابين، أحد جنود مشاة البحرية في سايبان، والفوضى من حوله في صباح ذلك اليوم، مع “جثث ملقاة في مواقف مشوهة وغريبة. انتقد واحترقت pillboxes. حطام حرق LVTs  (مركبات الهبوط) …؛ رائحة لاذعة من مواد شديدة الانفجار. الأشجار المحطمة. والرمال يمخض حتى تناثرت مع المعدات المهملة “.

Another casualty of the war in the Pacific lies on a cot in a cathedral on Leyte, in the Philippines, waiting for treatment for the bullet wound in his stomach.

Smith also documents the struggles of the Japanese. A U.S. Marine cradles a near-dead infant he found face down under a rock while moving along Japanese soldiers hiding in caves on Saipan.

خسرت اليابان المعركة وخسرت الجزيرة التي كانت قد احتلتها خلال الحرب العالمية الأولى، اليوم تعد سايبان عاصمة أرخبيل جزر ماريانا الشمالية في المحيط الهادي، والتي انضمت رسميا للولايات المتحدة سنة 1986، وهي الآن موقع جذب سياحي يتميز بطبيعة خلابة لا تشي بما شهده من ماض أليم.

In another picture, Japanese civilians are shown jumping to their deaths from cliffs. Around 1,000 civilians killed themselves in this manner, jumping from 'Suicide Cliff' or 'Banzai Cliff' after propaganda led them to fear occupation under Americans.


Brothers in arms: On the Marianas Islands, an American soldier comforts a wounded comrade during the fight. More than 3,000 U.S. troops perished in the battle


Wounded: An American soldier, a casualty of the war in the Pacific, lies on a cot in a cathedral on Leyte, the Philippines, waiting for treatment for a bullet wound in his stomach. U.S. medics show tenderness towards a dog harmed in the crossfire


Care: A U.S medic applies a field dressing to the neck of an injured soldier in Tanapag, Saipan in June 1944. In the distance behind them, a soldier is visible in a foxhole

على الرغم من المقاومة الهائلة التي يواجهها، تمكن 8000 من مشاة البحرية للوصول إلى الشاطئ الذي الصباح الأولى.

 وبحلول نهاية اليوم، كان حوالي 20،000 جندي أنشأت موطئ قدم لهم في سايبان. ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة تعرض حوالي 2000 اصابات في هذه العملية.

في صباح اليوم التالي، انضم إلى القوات تعزيزات الجيش الأمريكي، وبدأ يدفع للداخل نحو Aslito مطار والقوات اليابانية في الأجزاء الجنوبية والوسطى من الجزيرة.

يوم 18 يونيو، واصلت القوات الأمريكية لنشر عبر الجزيرة حتى غادرت حماية البحرية البحرية لتفادي الإمبراطورية الأسطول الياباني الذي كانت قد أرسلت للمساعدة في الدفاع عن سايبان.


Got his back: While under fire, U.S. Marines advance on occupying Japanese forces in Tanapag, Saipan in June 1944


Debris: In another fight against Japanese forces, Smith captures aircraft wreckage on a beach. The photographs, taken following Marines' fierce battle against Japanese for Iwo Jima, capture one man sleeping under the debris, while American forces scour the beach


Hoisted to safety: In a photograph taken in a separate battle against Japanese troops in Guam, Smith captures the moment a wounded American Marine is loaded onto an 'alligator' tracked amphibious vehicle for evacuation


Aerial view: A Grumman TBF-1 Avenger flies over fields bombed by U.S. soldiers on the Japanese-occupied island on June 30, 1944

معركة سايبان وقعت خلال 15 يونيو–9 يوليو 1944م في سايبان بجزر الماريانا بالمحيط الهادي خلال الحرب العالمية الثانية ، بين إمبراطورية اليابان والولايات المتحدة ، استمرت المعركة ثلاثة أسابيع وثلاثة أيام وانتهت بانتصار حاسم للولايات المتحدة الأمريكية .


War-weary: Marine Sgt. Angelo Klonis, left and right, is captured on Saipan during the fight to wrest the island from Japanese troops


Alone: A Marine, pictured in July 1944, looks at the bodies of Japanese soldiers killed during the battle for control of Saipan. Nearly 30,000 Japanese troops died


Battle fields: American aircraft in flight during battle against Japanese for Iwo Jima, left, and during the struggle for Leyte Island, right

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.