Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: January 2012

Sunday, January 29, 2012

مباشر 6 إبريل











مايكل نبيل يروي وقائع اعتقاله ويومياته بالسجن الحربي

مايكل نبيل يروي وقائع اعتقاله ويومياته بالسجن الحربي: جردونا من ملابسنا والجنود سبوني وضربوا المساجين

- مايكل: يطالب بإعادة النظر في قانون السجون.. ويقول: أدعو المصريين ألا ينسوا شومان وزملائه المعتقلين
 - كانوا يعطونني أقراص وطعام فأصاب بضعف التركيز قبل التحقيق.. ولما امتنعت عن تناول الدواء والطعام رشوا “اسبراي” على أنفي
 - مايكل يعرض بدلة سجنه أمام الكاميرات: قارن بين بدلة سجين رأى و بدلة حبيب العادلى وأعوانه داخل سجن طره  
كتبت – إيمان عادل:
كشف الناشط السياسي “مايكل نبيل” في مؤتمر صحفي عقده اليوم بنقابة الصحفيين تفاصيل اعتقاله والانتهاكات التي تعرض لها داخل  السجون الحربية بعد سجنه في 29 من مارس العام الماضي بتهمة إهانة المؤسسة العسكرية ونشر أخبار كاذبة عنها.
وقال نبيل إن “الجنود بسجن المرج كانوا يجردونا من ملابسنا تماما ويسبونا بأقذع الشتائم “, وأضاف:” بسجن س 28  كنت استيقظ على أصوات السجناء بالزنازين المجاورة وهى يُضربون ويشتمون”, وقال:”لم أكن أتعرض للضرب لكنى شاهدت زملائي داخل الزنزانة وهم يتعرضون لضرب مبرح لم أكن احتمل مشاهدة ما يحدث”.
وأضاف: “عندي مشاكل في الضغط, وقبل فحوصات المستشفى النفسي كانوا يعطونني أقراص وطعام فأصاب بالدوخة وضعف التركيز, وحينما قررت الامتناع عن تناول الدواء والطعام رشوا “اسبراي” على أنفى قبل عرضي على التحقيقات, لم أكن أدرك تماما  ما يحدث من حولي ” .
واتهم إدارة السجن بإهمال حالته الصحية منذ بداية إضرابه عن الطعام, وقال إن ضابطا قال له: ” أقصى ما يمكن أن نفعله بشأن حالتك أن نثبت حالة الإضراب هكذا يقول قانون السجون”.
وأضاف ” نبيل ” أن ما يحدث داخل السجون غير آدمي والشيء الوحيد الذي يمكن أن يكتشفه السجين داخل السجن قدره هذا الجسد البشرى على احتمال التعذيب والقسوة والبقاء رغم كل هذا  على قيد الحياة “.
وأكد نبيل أن هناك ضباط داخل إدارة السجن كانوا يتضامنون معه, وقال: “أحمد شومان كان يُحمل على الأعناق بالتحرير والآن هو و وزملائه بالسجن, أتمنى ألا ينسى المصريين هؤلاء الصفوة من ضباطنا الشرفاء ” .
وشدد نبيل على ضرورة فصل إدارة السجون عن وزارة الداخلية حتى  يعاد النظر في مسألة الإصلاح والتهذيب, وقال”نحن نطالب بتعيين دارسي علم جريمة وعلم اجتماع وعلم نفس أسوة بكل إدارات السجون في كل الدول المتحضرة و بضرورة تفعيل دور موظفي حقوق الإنسان داخل السجون لمنع ورصد أي انتهاكات تحدث للسجناء ” .
وأكد نبيل  على ضرورة إعادة النظر في قانون السجون واللوائح التابعة له  وقال ” كيف نحاكم ونعامل داخل السجون بقانون وضعه عبد الحكيم عامر واللوائح التي أصدرها حبيب العادلى ؟  لقد قمنا بثورة ولا زال السجناء يحاكمون بقانون  وضعه العسكر وبلوائح مجرم يحاكم داخل سجنه الآن .. أين منطق الثورة  في هذا العبث ؟”.
وقال نبيل انه برغم خروجه من السجن  فلن يشعر بالأمان وهناك ” ضابط قاتل حر”.. وأضاف ” نرفض الحبس في قضايا الرأي والنشر”. وطالب الناشط  بالتصدي لكل الأساليب التي تحاول الوقيعة بين القوى الثورية لتصدع الصف الثوري وأكد أن الهدف واضح ولابد  من التركيز عليه .
كان نبيل قد عرض في نهاية مؤتمره أمام كاميرات الصحافة والتليفزيون بدلة سجنه  وقال  ” قارن بين بدلة سجين رأى و بدلة حبيب العادلى وأعوانه داخل سجن طره “.

ادله بالوثائق..خطة أمن الدولة لإجهاض جمعة الغضب "بدهس المتظاهرين" بالمدرعات

يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011، أجتمع صفوت الشريف وجمال مبارك وأحمد عز بقيادات وزارة الداخلية، وكانت المفاجأة تهزهم، وأعداد المتظاهرين المتزايدة تربكهم، فأعطى حبيب العادلي اوامره لقواته بتسيير السيارات المدرعة في الشوارع الرئيسية ودهس المتظاهرين بها، وكانت خطة حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة مليئة بالعنف والتحريض بالقتل بشكل مباشر، وذلك لإجهاض الثورة التي شاهدوها تقتلعهم من جذورهم، وتطيح بالعرش ومن عليه والطامع فيه، وبدأ فلول الحزب الوطني في الخروج من جحورهم لمحاولة إنقاذ الوريث وعرشه.

فتقول خطة إجهاض جمعة الغضب التي تنشرها الشبكة العربية للإعلام ، وأعدها حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة، برقم 41/1/25/1/2011 بتاريخ 28 يناير 2011 بعنوان "تقرير حلخص حالة" سري للغاية.. (تبلغ إلينا من فروع الجهاز بالمحافظات تزايد حشود المتظاهرين في جميع المحافظات بعد صلاة الجمعة وقيام العناصر الإثارية في جميع المساجد بتحريض المواطنين على المشاركة في المظاهرات والخروج بجموع المواطنين من المساجد تجاه مراكز التجمع التي دعت إليها الجماعات المحرضة والاثاريين في القاهرة والمحافظات، واجتمعنا بغرفة عمليات الوزارة بحضور السادة صفوت الشريف وجمال مبارك والسادة مساعدي الوزير للأمن العام والأمن المركزي وامن القاهرة وامن الجيزة وتم التوصل والتوجيه بالأتي:-

- تم التوجيه بالتعامل بحزم وعنف مع المتظاهرين لتفريقهم قبل المساء مع مراعاة تقسيم القوات للراحة وعودة قوات الاحتياط إلى المعسكرات ، وتم توجيه قادة القوات والفصائل بإطلاق الرصاص الحي حال تعدى المتظاهرين على الكردونات الأمنية ومحاولة اختراقها مع تكثيف إطلاق الرصاص الصوتي وقذائف الدخان.

- تم التوجيه بتسيير المركبات المدرعة ومركبات الدفاع المدني لتفريق المتظاهرين من الميادين والشوارع الرئيسية مع التوجيه بالتعامل العنيف مع المتصدين لمحاولات التفريق والمتعدين على القوات.

- تم توجيه قيادات الحزب الوطني بأنحاء الجمهورية بإخراج عناصر الحزب لتأييد الرئيس مبارك في نقاط تجمع موازية لنقاط تجمع المتظاهرين ودس متعاونين مدنيين بين صفوف المتظاهرين للتأثير على المتظاهرين وإقناعهم بالانصراف خوفا من اشتباك المؤيدين بهم مع دفع العناصر المؤيدة لتفريق المتظاهرين في نقاط التجمع الضعيفة ، وكذا التواجد في المساجد الكبرى وقيادة المتظاهرين إلى داخل المساجد وإحباط محاولات كسر الكردون.

- تم التوجيه بتعطيل جميع وسائل المواصلات داخل القاهرة والمدن وبين المحافظات وغلق مداخل ومخارج الطرق الرئيسية ، وتوجيه العناصر المدنية المتعاونة بإشعال النيران في السيارات المتسللة إلى نقاط التظاهر والتجمعات التظاهرية لدفع المتظاهرين إلى خارج مراكز التجمع.

- تم التوجيه بمحاصرة المساجد الكبرى وفرض كردون مضاعف لمنع خروج المصليين وانضمامهم للمتظاهرين مع استخدام المدرعات وسيارات الدفاع المدني لدعم الكردون البشري ومواجهة محاولات التسلل خارج الكردون برش المياه لإحباط تحركاتهم مع تكثيف إطلاق الأعيرة الصوتية وقذائف الدخان أمام المساجد مع التوجيه بإطلاق الرصاص الحي حال إصرار المتظاهرين على كسر الكردون الأمني وكذا ضبط العناصر الاثارية وحجزها بنقاط التحفظ وترحيلها إلى معسكر الحجز.

- تم التوجيه بتجنب الصدام العنيف مع الفنانين والشخصيات العامة المشاركة فى تظاهرات ميدان التحرير مع التوجيه بمصادرة الكاميرات التليفزيونية والفوتوغرافية والتحفظ على الصحفيين والإعلاميين المصريين والأجانب في مراكز التحفظ وتسريحهم بعد فض التظاهرات.

- دفع المتعاونين المدنيين إلى ميدان التحرير لإحداث مشاجرة بين تجمع المتظاهرين بالميدان وحرق الخيام والمنصة التي أنشأها المتظاهرين وتكسير مكبرات الصوت ووسائل الإعاشة والاعتصام).

Friday, January 27, 2012

وائل غنيم لـ"النهار": رغم الأحداث التى مرت بها البلاد لكننى متفائل

وائل غنيم
قال الناشط السياسى وائل غنيم، إنه برغم الأحداث التى مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية إلا أنه مازال متفائلا، ولكن التفاؤل الحذر، مضيفا: "لو أى شخص حكى لى ما حدث قبل سنة تقريبا لم أكن أصدقه أبدا واتهمته بالجنون"، فمنذ عام فقط لم يخطر ببالى أنه من الممكن أن تتم محاكمة مبارك ويشارك الناس فى الانتخابات ويتابعون جلسات البرلمان من خلال شاشات التليفزيون بكل اهتمام، مشيرا إلى أنه يوم 11 فبراير كنا فى قمة التفاؤل والأمل والمهم الآن أن نتمسك بهذا الأمل لأنه موجود ويمكن أن نغير كل شىء.

وأضاف غنيم، خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، فى برنامج آخر النهار، والذى يذاع على قناة النهار، أن عدم وجود قائد للثورة له فائدتان، الأولى أن الجميع أصبح له دور والثانية أن كل من نزل إلى الشارع لم يكن له طموح سياسى أو سعى للسلطة 

وأوضح غنيم، أن المشاركة فى حركة مصرنا كانت محاولة للتعبير من خلال أسلوب جديد وهو سلاسل الثورة بحيث لا تعطل الطريق أو تؤثر على أى شىء ويعبر كل شخص عن رأيه، مشيرا إلى أنه بعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية بدأنا دعوة لقبول كل الأطراف من وافق على التعديل ومن رفض التعديل، ولكن كانت مشكلتنا مع المجلس العسكرى أنه بعد قبول التعديلات قام بتغيير خارطة الطريق.

وأشار غنيم، إلى أنه لا يمكننا الآن أن نضع الدستور فى ظل حكم العسكر بعد الموقف العام من وثيقة السلمى والجدل الواسع على مناقشة ميزانية الجيش.

النيابة تكلف المحطات النووية رفع المواد الكيماوية الخطرة من الضبعة

الضبعة
طالبت نيابة مطروح العامة مسئولى هيئه المحطات النووية، بسرعة تشكيل لجنة لرفع المواد الكيماوية الخطرة الموجودة بمحطة تحلية المياه بأرض محطة الضبعة النووية وبالمعامل، وكانت النيابة قد قررت الأسبوع الماضى انتداب 3 لجان لمعاينة أماكن الحريق الموجودة بأرض الضبعة وتحديد الأسباب التى أدت إلى احتراقها.

وقامت لجنة الأدلة الجنائية أمس بتفقد موقع أرض المحطة ومعاينة أنقاض السور وأثار الانفجاريات التى أعقبت اقتحام الأهالى لأرض المحطة وإعداد تقرير بالمعاينة ورفعه للنيابة لضمه للتحقيقات.

من جانبه، ناشد اللواء حسين فكرى، مدير أمن مطروح، مسئولى هيئة المحطات النووية بضرورة استلامهم المنقولات الخاصة بالهيئة من سيارات ومعدات ولوادر ومهمات كانت بداخل أرض المحطة، وتم التحفظ عليها بمعرفة قوات الشرطة واللجان الشعبية من الأهالى.

الثوار يرفضون بث الإذاعة الداخلية للقرآن بسبب عدم إنصات المتواجدين

ميدان التحرير
بثت الإذاعة الداخلية بميدان التحرير آيات القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت، وهو الأمر الذى لاقى رفض عدد كبير من المتواجدين بالميدان، وذلك لانشغال المتظاهرين بالهتافات والمسيرات التى ينظمونها ضد المجلس العسكرى وعدم الإنصات لتلاوة القرآن الكريم، مستشهدين بقول الله سبحانه وتعالى "وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له ".

فى حين أصر القائمون على الإذاعة على استمرار بث آيات القرآن قبل أن تتوقف بعد ساعتين من البث المباشر.

وألقى عدد من المتواجدين بالميدان أبيات الشعر من أعلى منصة الائتلافات والحركات الثورية الموجودة أمام مجمع التحرير، وتواصل منصة الإخوان بث الأغانى الوطنية فى ظل تأمينها بواسطة الدروع البشرية من شباب الجماعة، بينما تستمر منصة 6 إبريل فى ترديد الهتافات المناهضة للمجلس العسكرى والمطالبة بالقصاص لقتلة الشهداء.

"غنيم" لـ"النهار": أرفض وضع الدستور فى ظل حكم "العسكرى"

وائل غنيم
قال وائل غنيم الناشط السياسى، خلال لقائه مع الإعلامى محمود سعد فى برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار، إن التغيير الحقيقى للثورة فى المواطنين، كان من خلال مشاركة أكثر من 30 مليون مواطن فى انتخابات مجلس الشعب ووقوفهم فى طوابير طويلة من أجل الإدلاء بأصواتهم والتغيير الذى طرأ على الناس من خلال اهتمامهم بما يدور بمصر الآن للدرجة التى جعلت الناس يشاهدون مجلس الشعب من على المقاهى.

وأضاف غنيم، أن الثوار لم يشكوا فى تسليم السلطة من المجلس العسكرى للمدنيين عندما تركنا الميدان بعد تنحى مبارك، واحتكمنا لخارطة الطريق التى وضعت وكان يجب تنفيذها خلال ستة أشهر، مضيفا أنه مع تطور الأحداث ووقوع شهداء ومصابين وتعديلات فى وثيقة السلمى ووضع مميزات للجيش من خلال الميزانية ومناقشتها إلى آخره أدركنا وقتها أن أهم ملفات الثورة التى يجب أن ننتبه لها هو تسليم السلطة.

وأشار غنيم إلى رفضه أن يتم وضع الدستور تحت حكم المجلس العسكرى، واصفا وضع الدستور فى ظل حكم المجلس بالمشكلة، قائلا: "كفانا حكم عسكر طوال 60 سنة، مستدلا بمقولة للمشير الجمصى قال فيها، "إن تدخل الرجل العسكرى فى العمل بالسياسية يضر بالبلد أكثر مما يفيدها، كما يضر بالمؤسسة العسكرية فى الوقت نفسه"، متمنيا أن تتم انتخابات الرئاسة عقب انتخابات الشورى، وبالتالى سيكون لدينا رئيس منتخبا قبل 4 أشهر.

"أمناء الثورة" يعارض الاعتصام بالميادين منعًا للاحتكاكات

أعلن مجلس أمناء الثورة مساء اليوم، الخميس، مشاركته لكل المصريين فى مطالبهم المشروعة فى الحرية والديمقراطية، ومؤكدا فى الوقت ذاته أنه لن يعطى الفرصة لمن وصفهم بقناصى الفرص للنيل من الثورة أو شبابها بالاعتصام فى أى مكان، حتى لا تتكرر أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء.

وقال المجلس فى بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه الليلة "لقد تأكدنا واطمأننا إلى أن الشعب جاهز للنزول إلى الشارع بكل قوته وحيويته وروحه الوثابة إذا استدعت الضرورة".

وذكر أن الشعب المصرى أكد مجددا أنه قادر على إبهار العالم كل يوم، وأن شعلة الثورة التى أوقد جذوتها المئات من خيرة الشباب المصرى قبل عام لم ولن تخمد، مهما حاول أعداء الشعب فى الداخل والخارج الالتفاف عليها أو إجهاضها.

وأوضح البيان أن مشهد الملايين وهم يشاركون فى إحياء الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير، كانت الدليل القاطع على أن هذا الشعب يملك كل مقومات الحياة، وأنه قادر على صنع المعجزات، كما أنه الحامى الحقيقى والأساسى للثورة، وأن قوى الشر التابعة للنظام البائد لن تجهض تلك الثورة المباركة طالما ظل الشعب على أهبة الاستعداد حتى يتسلم مقاليد حكمه بيده، ويؤسس دستورا يليق بمصر يناير.
واعتبر مجلس أمناء الثورة الذى يضم نطاقا واسعا من الحركات الشبابية والمستقلين أن الملايين الذين جابوا شوارع وميادين مصر، مطالبين باستكمال الثورة، والثأر لدماء الشهداء، هم صمام الأمان لحماية الثورة والوصول بها إلى بر الأمان، وأن وقفة الشعب المصرى أمس واليوم وغدا أوصلت رسالة واضحة لكل من يهمه الأمر أن الشعب المصرى فى أقصى درجات التأهب للتصدى لأية مؤامرات، ولا ينطلى عليه أية محاولات للالتفاف على مطالبه المشروعة.

وأكد مجلس أمناء الثورة أن أهم مطالب الشعب المصرى خلال هذه المرحلة هى إعادة السلطة الكاملة إلى الشعب، ووقف محاكمة المدنيين عسكريا والإفراج عن كل الموقوفين على ذمة قضايا عسكرية من الثوار، والإسراع بمحاكمة رموز النظام السابق محاكمة حقيقة، والتحقيق فى قضايا قتل الثوار وتقديم المجرمين إلى القضاء مهما كانت مكانتهم أو مناصبهم.

خط الصعيد

"أمن الأقصر" يقبض على "خط الصعيد" ياسر الحمبولى بجوار معبد الكرنك

ياسر الحمبولى

شنت قوات أمن الأقصر، حملة موسعة، صباح اليوم، على وكر خط الصعيد ياسر الحمبولى، وأسفرت المواجهات عن إصابةتمكنت أجهزة الأمن بالأقصر من استعادة السيارتين السياحيتين المختطفتين من يد عصابة ياسر الحمبولى خط الصعيد فى أقل من 3 ساعات بعد مطاردات عنيفة بين أجهزة الأمن وأفراد العصابة تبادل الطرفان خلالها إطلاق النيران وسط زراعات القصب بمنطقة الضبعية غرب الأقصر. تم تحرير محضر وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات تحت إشراف المستشار محمد فهمى، المحامى العام لنيابات الأقصر. 

كان اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا من العميد أحمد عبد الغفار، مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد قيام عصابة ياسر الحمبولى بسرقة سيارتين سياحيتين تحت تهديد الأسلحة النارية.

وتبين من تحريات المباحث أن السيارة الأولى ماركة "لاند كروزر" رقم 993 سياحة الأقصر التابعة لـ"شركة فايكنج للسياحة" قيادة "رجب أحمد حسن" (43 سنة) مقيم منشأة العمارى، أثناء سيرها بالبر الغربى بالقرب من كمين الضبعية لنقل العمال وهم "شعبان خليفة" و"أحمد محمد دسوقى"، عمال البالون إلى موقع إقلاع البالون، اعترضتهم سيارة ربع نقل خرج منها أشخاص ملثمون من عصابة ياسر الحمبولى خط الصعيد، وكانوا يحملون أسلحة آلية وقاموا بتهديد السائق ومرافقيه ثم استولوا على هواتفهم المحمولة والسيارة وفروا هاربين.

كما تبين أيضا أن أفراد العصابة قاموا بعد مرور ما يقرب من نصف ساعة من تنفيذ العملية الأولى، باعتراض السيارة رقم 1443 سياحة الأقصر تابعة لـ"شركة سارة للسياحة" قيادة "جمال أحمد توفيق" (44 سنة) ومقيم بقرية المستثمر بالقرنة، وذلك بالقرب من فندق المديرة، أثناء توجه السيارة من البر الغربى للشرقى لاستقبال مجموعة سياحية من محطة السكة الحديد بالمحافظة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالأقصر وتمكنوا من تحديد مكان تواجد أفراد العصابة وتمت مداهمة المكان الذى حددته التحريات وسط زراعات القصب وتمكن فريق البحث من العثور على السيارتين السياحيتين، إضافة إلى السيارة المستخدمة فى الواقعة وهى السيارة رقم 5678 نقل قنا، وذلك بعد مطاردات عنيفة وتبادل إطلاق النيران بين أجهزة الأمن و أفراد العصابة وجار مطاردة عصابة الحمبولى للقبض عليهم.



 الحمبولى ومصرع أحد أفراد عصابته، فيما تمكن الحمبولى من الفرار داخل زراعات القصب. 

كانت مديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء أحمد ضيف صقر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر، استغلت الانشغال بالانتخابات وشنت حملة مفاجئة على وكر ياسر الحمبولى خط الصعيد، بعدما وردت معلومات للواء الشافعى محمد حسن، مساعد وزير الداخلية للأمن العام بجنوب الصعيد، تفيد اختباء ياسر الحمبولى وتشكيله العصابى، بنجع الترعة بمنشأة العمارى، وبمداهمة المكان، تبادل أفراد التشكيل إطلاق النيران مع أفراد الشرطة، مما أدى إلى مصرع أحد أفراد التشكيل ويدعى "أحمد هاشم سليمان" (28 سنة)، وإصابة ياسر الحمبولى بطلقات نارية فى القدمين، ثم فر هاربا وسط زراعات القصب، كما تمكنت قوات الأمن من ضبط ابن ياسر الحمبولى "حشمت".

ولازالت قوات الأمن تحاصر زراعات القصب، وفرضت كردونا أمنيا مشددا فى محيط الزراعات التى يختبئ بها الحمبولى. 

شنت قوات أمن الأقصر، حملة موسعة، صباح اليوم، على وكر خط الصعيد ياسر الحمبولى، وأسفرت المواجهات عن إصابة الحمبولى ومصرع أحد أفراد عصابته، فيما تمكن الحمبولى من الفرار داخل زراعات القصب. 

كانت مديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء أحمد ضيف صقر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر، استغلت الانشغال بالانتخابات وشنت حملة مفاجئة على وكر ياسر الحمبولى خط الصعيد، بعدما وردت معلومات للواء الشافعى محمد حسن، مساعد وزير الداخلية للأمن العام بجنوب الصعيد، تفيد اختباء ياسر الحمبولى وتشكيله العصابى، بنجع الترعة بمنشأة العمارى، وبمداهمة المكان، تبادل أفراد التشكيل إطلاق النيران مع أفراد الشرطة، مما أدى إلى مصرع أحد أفراد التشكيل ويدعى "أحمد هاشم سليمان" (28 سنة)، وإصابة ياسر الحمبولى بطلقات نارية فى القدمين، ثم فر هاربا وسط زراعات القصب، كما تمكنت قوات الأمن من ضبط ابن ياسر الحمبولى "حشمت".
ولازالت قوات الأمن تحاصر زراعات القصب، وفرضت كردونا أمنيا مشددا فى محيط الزراعات التى يختبئ بها الحمبولى.

تمكنت أجهزة الأمن بالأقصر، منذ دقائق، من القبض على خط الصعيد ياسر الحمبولى، فى أحد المنازل بجوار معبد الكرنك، بعدما تلقت أجهزة الأمن معلومات مؤكدة عن اختفائه فى تلك المنطقة. 

وتمكنت قوات الأمن بقيادة اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، من القبض على الحمبولى، بعد تبادل إطلاق النار معه.

وكانت أجهزة الأمن الأقصر، ضيقت الخناق على ياسر الحمبولى وأفراد عصابته فى زراعات القصب، والمناطق الصحراوية، بمحافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، والتى كان يتخذ منها الحمبولى مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى. 

وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.

"أمن الأقصر" يداهم أرض نائب سابق ويستعيد "البالون" من الحمبولى

داهمت أجهزة الأمن بالأقصر، فجر اليوم، أرضا زراعية مملوكة لنائب سابق ومرشح حالى لمجلس الشعب، فى إطار مطاردتها لياسر الحمبولى "خط الصعيد" وتمكنت القوات من العثور على البالون السياحى الطائر والسيارة التى كانت تحمله وتم اختطافها الجمعة الماضى من إحدى الشركات السياحية.

كان اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، تلقى معلومات عن مكان تواجد السيارة التى تقل البالون الطائر الذى اختطفته عصابة ياسر الحمبولى خط الصعيد، فشنت المديرية حملة مكبرة شارك فيها قوات الأمن المركزى برئاسة اللواء محمود منصور، واللواء الشافعى محمد حسن، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بمنطقة جنوب الصعيد، واللواء محمود حسنى، نائب مدير الأمن، والعميد أحمد عبد الغفار، مدير إدراة البحث الجنائى بالمديرية.

انتقلت الحملة إلى الموقع الذى حددته التحريات وتم العثور على السيارة رقم 3467 نقل الأقصر محملة بالبالون الطائر، التابع لشركة ألاسكا ملك أحمد محمد مدبولى، والتى استولت عليها عصابة الحمبولى الجمعة الماضى، فى مقابل إطلاق سراح "حشمت" نجل الحمبولى ودفع فدية قيمتها 100 ألف جنيه، حيث تم العثور عليها وسط زراعات القصب، فى أرض مملوكة لعضو مجلس شعب سابق مرشح حاليا ويدعى "ر.ف.ح"، كما تمكنت الحملة من القبض أحد أفراد العصابة ويدعى ثروت محمد فتح الله حسن 35 سنة ويقوم بحراسة السيارة وتم ضبطه وبحوزته كمية من الذخيرة ورأس تمثال يشتبه فى أثريته.

وتم التقبض على المتهم، واستعادة السيارة والبالون، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات تحت إشراف المستشار محمد فهمى، المحامى العام لنيابات الأقصر.


محرر اليوم السابع مع خط الصعيد
"كنت أنتظر أن تقوم الشرطة بقتلى بعد القبض على، أو على الأقل أن أتعرض لعمليات تعذيب بشعة"، بهذه الكلمات بدأ ياسر الحمبولى المعروف إعلاميا بـ "خط الصعيد" حديثه لـ "اليوم السابع"، بعد ساعات من القبض عليه اليوم، الخميس. 

وقال الحمبولى إنه لو كان يعلم من قبل أن أسلوب الشرطة تغير، لقام بتسليم نفسه، ووجه دعوة لأفراد تشكيله العصابى، وعلى رأسهم أحمد حمزة زوج شقيقته، لتسليم أنفسهم. 

وأقر الحمبولى أنه مجرم ولكنه ضحية النظام الفاسد، موضحا أنه فور تهريبه من السجن أثناء الانفلات الأمنى الذى أعقب ثورة 25 يناير، قامت الأجهزة الأمنية بمداهمة منزل أسرته والاستيلاء على جميع محتويات المنزل، ووجهوا له تهمة القتل فى واقعة السطو على محطة بنزين الكرنك، وبعدها بدأت رحلة المطاردة والهروب.

وعن جرائم السرقات والقتل التى وجهت له فى الفترة السابقة، أكد الحمبولى أنه لم يقم مطلقا بأى عملية قتل، وإنما كان أغلبها سرقات، ولكن ليس كل السرقات والتهم التى وجهت له صحيحة.

وعن واقعة مقتل رئيس مباحث القصير، قال الحمبولى إنه برىء منها بدليل اعتراف المتهمين المقبوض عليهم بتفاصيل الواقعة، وأنه لم يكن معهم، وقال إنه وقت حدوث واقعة القصير كان مريضا بمستشفى الأقصر العام.

وأضاف: "أنا عايز أى حد حصل معاه حاجه ييجى يواجهنى ويقول ياسر الحمبولى هو اللى سرقنى أو هو اللى قتل فلان بما يرضى الله" ، واتهم الإعلام والداخلية بأنهما السبب المباشر فى شهرته وتراكم القضايا عليه.

وحول كيفية القبض عليه، قال إنه قام صباح اليوم من نومه وتناول إفطاره داخل المنزل الذى كان يقيم داخله بمنطقة الكرنك، ثم فوجئ بمداهمة أجهزة الأمن للمنزل فلم يتمكن من مقاومتهم، على الرغم من حيازته لبندقية آلية.

وقال إيضا إن الحكومة ظلمته كما ظلمت ابنه حشمت وألقت القبض عليه عندما كان طريح الفراش.

وحول توقعاته بشأن ردود أفعال أهله بعد القبض عليه، أكد أن أهله "ناس غلابة"، ولن يستطيعوا فعل أى شىء.

وفى نهاية حديثه قال الحمبولى: "خط الصعيد تم القبض عليه، وياريت الشعب يعيش مرتاح ومطمن".

وزير الداخلية يعلن تفاصيل القبض على "الحمبولى" بالأقصر و"الصعيدى" بالقليوبية.. ويؤكد: أعتبر سقوطهما من أهم الضربات الأمنية الناجحة.. وطالبت بتأجيل ضبطهما فى حالة تعرض المواطنين للخطر

جانب من المؤتمر
أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الخميس، بمقر وزارة الداخلية، عملية القبض على ياسر الحمبولى الشهير بـ"خط الصعيد" فجر اليوم، الخميس، أثناء اختبائه فى أحد المنازل بمنطقة الكرنك بالأقصر، وذلك دون إطلاق عيار نارى واحد خلال تلك العملية التى لم يصب فيها أى من المواطنين، بالإضافة إلى القبض على عنصر آخر من العناصر شديدة الخطورة التى كانت تهدد حياة المواطنين بالقليوبية وهو "حمادة الصعيدى"، والذى تم القبض عليه اليوم أيضًا، فى عمليتين اعتبرهما وزير الداخلية من أهم الضربات الأمنية الناجحة فى تلك الفترة.

أوضح وزير الداخلية أنه من خلال خطة عمل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لملاحقة تلك العناصر الخطرة، والتى تسعى فى الأرض فسادا _على حد وصفه_ ومن خلال متابعة ورصد تحركات ياسر الحمبولى، فقد أوضح الوزير أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مدير أمن الأقصر فجر اليوم، الخميس، أكد له بأن رجال المباحث رصدت تواجد الحمبولى فى أحد المنازل المتواجدة فى المناطق السكنية بالأقصر، فطالبه بالحذر الشديد أثناء تنفيذ المهمة وضبطه، وذلك حتى لا يتعرض أى من المواطنين للأذى من جراء وقوع تبادل إطلاق نيرن مع المتهم.

وأكد الوزير أنه شدد على اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، أنه إذا كانت تلك المهمة ستسفر عن وقوع ضحايا من المواطنين فنؤجلها بعض الوقت لحين أن يتم رصده فى مكان آخر بعيد عن تجمع المواطنين، قائلا "إذا كان ضبط الحمبولى سيكلفنا وقوع بعض المواطنين ضحايا فبلاش منها دلوقتى ونؤجلها خوفًا على أرواح المواطنين".

وأوضح الوزير أنه تلقى اتصالا آخر فى تمام الساعة الثانية ظهر اليوم، أكدوا له نجاح المهمة التى شارك فيها الأمن المركزى وقادها مدير الأمن وحكمدار الأقصر، وأنه تم القبض على الحمبولى "خط الصعيد"، بالإضافة إلى 20 من عصابته الإجرامية دون إطلاق عيار نارى واحد، أو تبادل لإطلاق النيران، وذلك عن طريق مداهمة المسكن، الذى كان يختبئ فيه ليلا دون أن يشعر أحد والقبض عليه قبل أن يتم إطلاق عيار نارى واحد.

وأشار اللواء محمد إبراهيم أن القبض على الحمبولى، الذى يعتبر من أشهر العناصر الإجرامية فى الفترة الماضية، والذى تخصص فى سرقة المواطنين وقطع الطرق واحتجاز عدد من الأتوبيسات السياحية، وفرض الإتاوات على المواطنين، لهو من أهم الخبطات الأمنية الناجحة لوزارة الدخلية فى تلك الفترة التى من شأنها رفع الروح المعنوية لضباط الشرطة، وأوضح أنه من أخطر جرائم الحمبولى هى اعتراضه لطريق حافلة سياحية واستيلاؤه على "بالون سياحى".

كما أوضح الوزير أن ياسر الحمبولى كان يرسل رسائل إلى رجال الأمن بالأقصر يؤكد لهم عدم استطاعتهم القبض عليه، فتم القبض عليه اليوم بنجاح، مشيرًا أن المتهم هارب من سجن قنا العمومى فى الأحداث التى أعقبت ثورة 25 يناير، وأنه مطلب ضبطه وإحضاره على ذمة 50 قضية قتل وسرقة بالإكراه، موضحًا أن جرائمه كانت تتركز فى سرقة المواشى، إلا أنه أثناء حالة الانفالات الأمنى طور من جرائمه وتخصص فى قطع الطرق واعتراض طريق المواطنين وسرقتهم بالإكراه والاستيلاء على سياراتهم.

ووجدت عملية القبض على الحمبولى ترحابا شديدا من أهالى الأقصر الذين أعربوا عن فرحتهم الشديدة بالقبض عليه بإطلاقهم الأعيرة النارية فى الهواء ابتهاجا بالقبض عليه نظرًا لأنه كان يفرض عليهم الإتاوات وتجمعوا أمام مديرية أمن الأقصر، وطالبوا بإحضار ذبائح لذبحها فرحًا بالقبض على الحمبولى إلا أن الجهزة الأمنية شكرتهم على فرحتهم وأكدت لهم أن ذلك نتيجة تكاتف الجهود وثقة المواطنين فى رجال الأمن.

كما أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، عن عملية القبض على حمادة الصعيدي، والذى تخصص فى إطلاق النيران وترويع المواطنين وسرقتهم بالإكراه، والسابق ضبطه واتهامه فى 30 قضية سرقات بالإكراه، فى القليوبية، ومطلوب ضبطه فى 6 قضايا جنائية أخرى، موضحا أنه أيضا تم القبض عليه ظهر اليوم، الخميس، فى مأمورية ناجحة أيضًا اعتبرها الوزير هى الأخرى من ثانى الخبطات الأمنية الناجحة لوزارة الداخلية فى تلك الفترة، التى لاقت ترحاباً شديداً فى نفوس أهالى القليوبية عامة، وأهالى شبرا الخيمة خاصة لما ارتكبه من جرائم هائلة تسببت فى بث الرعب فى نفوس المواطنين.

وأوضح أنه تم القبض عليه وبحوزته بندقية آلية وخزينة بداخلها 25 طلقة و900 طلقة أخرى، و3 أسلحة نارية محلية الصنع و875 طلقة آلى وسلاح أبيض وخنجر، مع تكوين تشكيل عصابى بقصد ترويع المواطنين وسرقته بالإكراه وتم ضبط بحوزته 4900 جنيه من حصيلة آخر عملية سرقة ارتكبها، وأشار وزير الداخلية إلى أن عملية القبض عليه أيضًا تسببت فى فرحة عارمة لأهالى القليوبية الذين أعربوا عن شكرهم لرجال الشرطة لما يبذلونه من جهد لضبط الخارجين عن القانون والبلطجية ممن يروعون المواطنين وأطلقوا وظلوا يطلقون الأعيرة النارية فى الهواء فرحًا بضبطه.



















بالفيديو.. "اليوم السابع" ينشر كواليس القبض على "خط الصعيد".. أمن الأقصر نفذ العملية فى الكرنك.. و"الحمبولى" هرب من السجن فى يناير الماضى وسقط بدون إطلاق رصاص فى احتفالات الثورة

بعد عام من الهروب، أنهت أجهزة الأمن بالأقصر، اليوم الخميس، أسطورة ياسر الحمبولى، المعروف إعلاميا بـ "خط الصعيد"، فى أحد المساكن بمنطقة معبد الكرنك الأثرى، بعدما تلقت أجهزة الأمن معلومات مؤكدة عن اختبائه فى تلك المنطقة.

بدأت التفاصيل، حسبما أكد اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، لـ "اليوم السابع"، بتلقى أجهزة الأمن معلومات عن تواجد الحمبولى فى أحد المنازل بمنطقة الكرنك المجاورة للمعبد، وبالتنسيق مع إدارة الأمن العام فى الأقصر بقيادة اللواء الشافعى محمد حسن، تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة فى تلك المنطقة، ورصد المنزل الذى يتواجد فيه الحمبولى.

وكشفت التحريات عن أن المنزل مملوك لشخص يدعى "محمد عبده عدلى"، تم القبض عليه، وجار التحقيق معه لتحديد علاقته بالحمبولى.

وأضاف اللواء أحمد حسن صقر، كانت خطتنا تعتمد فى المقام الأول على القبض على الحمبولى، وعدم ترك أية ثغرة تسمح له بالهروب من قبضة الشرطة، وكذلك عدم الإسراف فى إطلاق النار لعدم ترويع المواطنين والسائحين، وهو ما تم بالفعل.

ياسر عبد القادر إبراهيم الحمبولى، المعروف بخط الصعيد، تمكن من الهروب من السجن، يناير الماضى، مستغلا عملية فتح السجون، التى مازالت تمثل لغزاً كبيراً حتى الآن، واللافت أن الحمبولى سقط فى قبضة الأمن فى الذكرى الأولى للثورة.

العام الماضى شهد العديد من الجرائم والمطاردات بين خط الصعيد ورجال الشرطة، كان أشهر هذه الجرائم، قيام الحمبولى باختطاف بالون سياحى، وإخفائه فى زراعات القصب، وهى العملية التى نفذها الحمبولى رداً على قيام الشرطة باحتجاز نجله "حشمت" بهدف إجباره على تسليم نفسه، وكانت هذه الواقعة سببا مباشرا فى نقل اللواء محمد حسن مدير أمن الأقصر إلى محافظة أسوان، ونقل اللواء أحمد ضيف صقر من أسوان إلى الأقصر. 

وعلى الرغم من أن الحمبولى، لم يتجاوز الـ 40 من عمره، إلا أنه يمتلك سجلا عامرا بالجرائم، ومع ذلك فهو يحظى بتقدير العديد من المواطنين فى الأقصر، وخاصة فى منطقة الزينية مسقط رأسه، إذ فشلت العديد من عمليات القبض عليه بسبب مساعدة الأهالى له فى الهروب فى اللحظات الأخيرة، وإن كانت أجهزة الأمن دائمة النفى لهذه الوقائع، مبررة ذلك بحرصها على سلامة المواطنين فى حال حدوث تبادل إطلاق رصاص مع الحمبولى وأفراد عصابته.

صحيفة سوابق الحمبولى، تشير إلى أنه من مواليد 26 أغسطس 1973 بقرية الزينية مركز طيبة، بالأقصر، بدأ نشاطه الإجرامى، ولم يتجاوز العشرين من عمره، ونسبت إليه أجهزة الأمن ارتكاب العديد من الجرائم، منها السرقة بالإكراه والسطو المسلح على شركات المقاولات، وكان يتخذ من زراعات القصب والمناطق الصحراوية، بمحافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر مسرحا لممارسة نشاطه الاجرامى وأوكاراً للهروب من الشرطة. 

وعلى مدار الـ 3 شهور الماضية، بدأت أجهزة الأمن فى الأقصر، ومصلحة الأمن العام فى القاهرة، بقيادة اللواء أحمد جمال الدين، برصد وتتبع تحركات الحمبولى، وأسفرت هذه الجهود عن القبض على عدد من أفراد عصابته. 

وبالرغم من تأكيد ياسر الحمبولى من أن العديد من الجرائم نسبتها إليه الشرطة، بعدما رفض العمل كمرشد سرى، إلا أن هذه التأكيدات تظل محل شك، خاصة مع إصراره على الهروب من الشرطة.










4 مدرعات و12 سيارة و3 مصفحات لنقل الحمبولى لسجن قنا العمومى

الحمبولى
وسط حراسة أمنية مشددة، ضمت 4 مدرعات و12 سيارة شرطة و3 مصفحات تحت قيادة العميد أحمد عبد الغفار مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر، تم نقل ياسر الحمبولى خط الصعيد إلى سجن قنا العمومى لاستكمال فترة عقوبته. 

وكان ياسر الحمبولى، هرب من سجن قنا العمومى، فى أحداث ثورة 25 يناير، حيث كان يقضى عقوبة السجن ثلاث سنوات، فى قضية حيازة مخدرات، على أن تباشر النيابة تحقيقاتها فى الاتهامات التى ارتكبها بعد هروبه فى وقت لاحق. 

ومن ناحية أخرى توجهت قوة من مباحث الأقصر إلى مدينة الزينية شمال الأقصر مسقط رأس ياسر الحمبولى خط الصعيد، لاستعادة آخر سيارة سرقها الحمبولى منذ أيام، إذ أرشد خط الصعيد عن مخبأ السيارات المسروقة داخل زراعات القصب بمنطقة الزينية قبلى، قبيل ترحيله إلى سجن قنا العمومى، وأمر اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر بتشكيل قوة من المباحث بقيادة العميد زكريا عباس رئيس المباحث الجنائية، الذى انتقل على رأس قوة المباحث وتمكنوا من استعادة سيارة مسروقة من وسط زراعات القصب.

يذكر أن أجهزة الأمن بالأقصر بالتنسيق مع إدارة الأمن العام، تمكنت صباح أمس الخميس من القبض على ياسر الحمبولى، المعروف إعلاميا بخط الصعيد، بعد عام من هروبه من السجن، فى أحد المنازل بجوار معبد الكرنك. 

6 إبريل للمجلس العسكرى: ارحل إلى ثكناتك واتعظ بما حدث لمبارك

إنجى حمدى
أعلنت حركة 6 إبريل فى بيان أصدرته اليوم، عن مشاركتها فى مظاهرات جمعة 27 يناير، وتنظيمها لمسيرات تنطلق من نفس الأماكن التى خرجت منها مسيرات جمعة الغضب الأولى، وذلك للمطالبة والتأكيد على مطلب تسليم السلطة.

وقالت إنجى حمدى عضو المكتب السياسى بحركة 6 إبريل: إن الحركة تقوم بالدعوة لتظاهرات غدا الجمعة، وذلك للتأكيد على مطلب تسليم السلطة للمدنيين، وإنهاء الحكم العسكرى بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بالتوازى مع انتخابات مجلس الشورى وعدم وضع الدستور فى وجود المجلس العسكرى فى الحكم.

وأكدت حمدى أن الحركة تشارك باعتصام رمزى حتى يوم الجمعة واستمرار وسائل الضغط فى الشارع والمسيرات والمؤتمرات الشعبية، واستمرار حملة كاذبون واستمرار وسائل الضغط المختلفة من أجل تسليم السلطة.

ووجهت حمدى رسالة للمجلس العسكرى قائلة "اتمنى أن تكون حينما رأيت هذه الأعداد من المصريين قد تأكدت أن الثورة مستمرة بالرغم من كل محاولاتك الممنهجة لتشويه الثورة وتشويه الثوار ومحاولاتك تخويف المصريين من ادعاءات عن مخطط هدم الدولة، فنحن شباب مصر الذى قام بالدروع البشرية لحماية منشآت وممتلكات الدولة، ونحن شباب مصر الذى قام بتأمين الشوارع المتجهة للميادين والحفاظ على المواطنين من الزحام الشديد وتنظيم المرور ولا حدث أى نوع من أنواع التخريب والبلطجة التى أنتم الراعى الرسمى لها وهؤلاء المصريين طالبوا برحيلك الى ثكناتك واسقاط حكم العسكر وتسليم السلطة للمدنيين، فعليك أن تسرع وأن تتعظ مما حدث لمبارك المخلوع عندما تباطؤ وتجاهل مطالب الشارع".

Thursday, January 26, 2012

موقع تللسقف في استراليا في مطار موصل الدولي

هناك أشخاص يعملون بصمت وبداخلهم إصرار دائم على تحدي كل المعوقات والصعوبات . ومثل هؤلاء الأشخاص يستحقون الشكر والثناء والدعم لمواصلة مسيرتهم خدمة للعراق العظيم وكان لموقع تللسقف في استراليا شرف زيارة لأحد هؤلاء الأشخاص ( الأستاذ سردار حسن علي ) زرناه في مطار الموصل لأول مرة بعد أن رأينا عددا من الطائرات على المدرج ومن ضمن هذه الطائرات طائرات قادمة من تركيا ودبي وجدة و الأردن وفرحنا بهذا الانجاز الكبير الذي يقدمه المطار للمواطنين المسافرين من والى هذه الدول . وكان لنا هذا اللقاء مع مدير المطار ( الأستاذ الفاضل سردار حسن علي ) شرح لنا عن مراحل تطوير المطار و المدرج والخدمات المقدمة للمسافرين .... 

س : - متى استلمتَ إدارة مطار الموصل الدولي ؟
ج : - استلمت إدارة مطار الموصل الدولي منذ الشهر الثامن لعام (2009 ) والى ألان مازلت مديرا لمطار الموصل ....

س : - ما هي التطورات الحاصلة منذ فترة استلامك المطار وحتى ألان ؟
ج : - هناك الكثير من المشاريع التي تم انجازها وهناك منها تحت الإنشاء وكذلك هناك مشاريع مستقبلية مازالت تناقش في محافظة نينوى لإقرارها ولا سيما في الفترة الماضية أثناء وجود قوات التحالف حيث لم يكن من السهل البدء في هكذا مشاريع وسط إجراءات أمنية معقدة ولكن بفضل الله تم انجاز الكثير منها ....
س : - كيف بدأت فكرة تطوير رحلات مابين مطار الموصل وبين الخطوط الجوية التركية ؟
ج : - بعد الانسحاب الأمريكي من مطار الموصل من الطبيعي أن تتقدم الدول المجاورة بطلب فتح خطوط طيران مابين محافظة نينوى وهذه الدول وسيما أن دخول إلى المطار قد أصبح سهلا وميسرا للمواطنين والمسافرين قياسا بالفترة السابقة ومن هذه الخطوط التي تم استحداثها الخطوط الجوية والتركية ويعتبر هذا أول ناقل وطني يرسل طائراته إلى مطار الموصل بعد الانسحاب الأمريكي ونتأمل المزيد في المستقبل ....

س : - هل هناك فكرة بتوسيع المدرج والمطار ومتى يتم تنفيذ هذه الفكرة ؟ج : - بخصوص مشاريع تطوير المدرج والمطار فهي مشاريع مازالت قيد الدراسة وتحتاج إلى الكثير من الجهد والدعم ولا سيما أن الموقع الحالي تحد به الكثير من المعوقات كالتلال والبيوت والإحياء السكنية ....

س : - كيف تقيم جهود الشركة الأمنية الموجودة في المطار وهل هناك سلبيات ؟ج : - عمل الشركة جيد ولا توجد سلبيات بمعنى الكلمة هناك مشاكل إدارية قد تحدث في بعض الأحيان لكنها لا تؤثر على المطار كما كان في السابق أثناء وجود القوات الأمريكية وتدخلها في أدارة المطار وعمل الشركة الأمنية في المطار هي جيدة جدا والكل يعمل في سبيل توفير متطلبات الأمن للمسافرين وللطائرات الهابطة والمغادرة ....
س : - هل هناك تعاون ما بينكم وبين القوى الساندة في المطار ؟ ج : - جميع الدوائر العاملة في المطار هي تمثل العائلة الواحدة في تعاملها في ما بينها والكل يعمل في خدمة المسافر والمطار ....

س : - كم عدد الرحلات لديكم في الأسبوع والى أي دولة ؟ج : - حاليا توجد رحلات دبي وتركيا بمعدل رحلة واحدة اسبوعيا تسير من قبل الخطوط الجوية العراقية وثلاث رحلات تسير من قبل الخطوط الجوية التركية مابين مطاري اسطنبول والموصل وبالعكس بالإضافة إلى الرحلات الغير المجدولة للحج والعمرة على مدار السنة ....

س : - ماذا تتوقع في المستقبل القريب عن الطيران في الموصل وهل يكون هناك استمرار دائم في الرحلات ؟ج : - أنا في طبيعتي متفائل جدا وارى في المستقبل القريب والبعيد كل خير وسوف يتطور مطار الموصل بأذن الله .. نعم سوف يستغرق بعض الوقت ولكن الأمل والعزم موجود في مواجهة كل التحديات ....

س : - أراك هادئا في جميع الأمور التي تخص عملك ! ما هو السبب ؟ج : - قد أبدو للمرء هادئا ولكن في داخلي هناك ضغط وتوتر ولكن ليس من الحكمة أن يبين المسؤول أو القائد كل شيء للآخرين لكي لا يتأثروا بما يحصل أن كان هناك مشكلة ما حيث الهدوء والسكينة في أحلك الضروف سوف تكون دافعا قويا لمن معك في مواجهة التحديات وعبور الأزمات بسلام ....

س : - نشرت جريدة النهار العدد (31 ) خبرا الحكم غيابيا بخمس سنوات سجن على مدير مطار الموصل ما هو تعليقك على هذا الخبر ؟ج : - أود أن أبين للقراء أن ما تم نشره في جريدة النهار بعددها المرقم (31 ) حوله الحكم غيابيا على مدير مطار الموصل ( بالحكم خمس سنوات أن لاصحة لهذا الخبر ) وهو يخص المدير السابق وكان من المفروض بهذه الصحيفة أن تكون أدق وأنزه في نقل الخبر ولا سيما هي تناول قضايا النزاهة والشفافية ....

س : - أنت ضيف لموقع تللسقف في استراليا ماذا تقول لهذا الموقع ؟ج : - أتمنى لهذا الموقع أن يوفق دائما في عمله وان يكون نافذة ليس لمحافظة نينوى فحسب بل لكل العراق في أظهار ثقافته وتطوره لكل العالم وخاصة في استراليا وأتمنى لا صحاب الموقع ورواده الى زيارة مطار الموصل الدولي