Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: December 2013

Tuesday, December 31, 2013

South Sudan's army faces the "White Army" amid African concern - جيش جنوب السودان يواجه "الجيش الأبيض" وسط قلق أفريقي

Konflikt im Südsudan Regierungssoldaten 19.12.2013

جيش جنوب السودان على أهبة الاستعداد لمواجهة الجيش الأبيض

تشهد بلدة بور المضطربة بشمال جوبا اشتباكات بين قوات جنوب السودان النظامية وميليشيات ما يسمى "بالجيش الأبيض"، فيما توعد الرئيس الأوغندي موسيفيني بهزيمة المتمردين بجنوب السودان في حالة رفضهم عرضا لوقف إطلاق النار.

قال متحدث باسم جيش جنوب السودان إن القوات الحكومية اشتبكت مع ميليشيا "الجيش الأبيض" المنتمية لقبائل النوير ومع فصائل أخرى مؤيدة للنائب السابق لرئيس البلاد رياك مشار في وقت متأخر اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2013 قرب بلدة بور المضطربة شمالي العاصمة جوبا.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان فيليب اقوير لرويترز عبر الهاتف من جوبا الواقعة على مسافة 190 كيلومترا جنوبي بور "وقع إطلاق نار خارج (المدينة) مباشرة إلى الشمال من بور".

من جانبه، قال وزير الإعلام مايكل مكوي أيضا إن قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان اشتبكت مع متمردين على حافة عاصمة ولاية جونقلي. وتستعد القوات الحكومية في بور منذ أيام لهجوم من ميليشيا الجيش الأبيض الذي يثير الرعب في نفوس السكان لماضيه الدموي، حيث شاركت هذه الميليشيات في مذابح عام 1991 لأبناء قبيلة الدنكا في بور. ونفى متحدث باسم المتمردين أن يكون رياك مشار مسيطرا على الجيش الأبيض.

وأسفرت الاشتباكات بين الجانبين خلال الأسبوعين الماضيين عن مقتل حوالي ألف شخص على الأقل وتشريد عشرات الآلاف من السكان من مناطقهم. وقال مسؤولون إن المئات فروا من بلدة بور المضطربة في جنوب السودان فيما حذر الجيش من هجوم وشيك لميليشيا "الجيش الأبيض" وذلك بعد أسبوعين من بدء الاقتتال العرقي في أحدث دولة في العالم.

على صعيد متصل، قال الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني الاثنين إن دول شرق أفريقيا اتفقت على هزيمة زعيم متمردي جنوب السودان رياك مشار إذا رفض عرضا لوقف إطلاق النار. وقد تهدد هذه الأزمة بأن تتحول إلى صراع إقليمي لا يحمد عقابه. وأثار الصراع في جنوب السودان قلقا كبيرا في أسواق النفط نتيجة مخاوف من نشوب حرب أهلية طويلة الأمد في منطقة تعصف بها صراعات وقتال في عدة أماكن، مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية وأفريقيا الوسطى. وقال الرئيس الأوغندي للصحفيين في جوبا عاصمة جنوب السودان "أمهلنا رياك مشار أربعة أيام للرد (على عرض وقف إطلاق النار) وإذا لم يرد فسنلاحقه.. كلنا..هذا هو ما اتفقنا عليه في نيروبي".

وسئل عما يعنيه هذا، فأجاب "لننزل به الهزيمة". لكن الزعيم الأوغندي لم يوضح ما إذا كان جيران جنوب السودان اتفقوا فعليا على إرسال قوات للتدخل في الصراع الذي اندلع في جوبا في 15 ديسمبر كانون الأول الجاري.

Monday, December 30, 2013

Judgment on former Greek transport minister for drove a car without a license - الحكم على وزير يوناني نقل سابق قاد سيارة بدون رخصة

فضيحة من العيار الثقيل ومشهد لم يُصدقه أفراد الشرطة عند ضبط ميخاليس ليابيس وزير النقل السابق متورطا في مخالفات سير عديدة انتهت بحكم لأربعة سنوات مع وقف التنفيد وغرامة مالية.


أصدرت محكمة في آثينا الاثنين (30 ديسمبر 2013) حكماً بالسجن لمدة أربعة سنوات مع وقف التنفيذ غيابياً على ميخاليس ليابيس وزير نقل يوناني سابق. أمر لا يُصدق، فقد ألقت الشرطة اليونانية القبض في آثينا على ميخاليس ليابيس بسارته وعليها لوحات أرقام مزورة.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل لم تكن سيارة الوزير الأسبق مؤمنة، بالإضافة إلى ذلك فإن البالغ من العمر 62 عاماً لم تكن في حوزته رخصة قيادة.

ويمكن للوزير السابق أن يدفع غرامة مالية عوض سجنه تقدر بـ 50 يورو عن كل يوم سجن. أما غرامة عدم تأمين السيارة فقد حددتها المحكمة بآثينا في مبلغ 3000 يورو.

وكان الوزير السابق قد أرجع لوحات أرقام سيارته إلى مصلحة ترخيص السيارات للتهرب من ضرائب السيارة وضريبة الكماليات أو الرفاهية مستقبلاً، وتعويضها بلوحات مزورة. يشار إلى أن "ميخاليس ليابيس" شغل منصب وزير النقل في الفترة مابين 2004 إلى 2007.

Physicians warn: vitamins and dietary supplements a waste of money - أطباء يحذرون : الفيتامينات والمكملات الغذائية مضيعة للمال

تناول المكملات الغذائية مضيعة للمال

تناول المكملات الغذائية مضيعة للمال

نشر حديثاً مجموعة من الأطباء الأمريكيين مقال إفتتاحي بالدورية العلمية "the Annals of Internal Medicine" معلومات بشأن تزايد الإقبال علي المكملات الغذائية و الفيتامينات خلال السنوات الأخيرة.

" مضيعة للمال" ، هكذا وصف المقال الإفتتاحي الإنفاق علي شراء المكملات الغذائية في إشارة لغياب الأسباب الواضحة لتناول المكملات في ظل عجز الأخيرة عن الوقاية من الأمراض المزمنة بل يسبب معظمها أضراراً صحية.

جاء المقال الإفتتاحي لينشر نتائج بحث تجريبي علي 450 ألف شخص فندت وجود أية أدلة علمية تفيد بأن الفيتامينات تمنع أمراض القلب و السرطان بل تسبب بعض المكملات الأضرار الصحية مثل " البيتا كاروتين" ، الذي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة لدي المدخنين ، و تناول جرعات عالية من فيتامينات A،وE يسبب الوفاة.

قال الدكتور ستيفن فورتمان، أستاذ بمركز كايزر الأمريكي للبحوث الصحية،أن الفيتامينات لا تعوض النظام الغذائي غير الصحي و تناول الوجبات السريعة. و أن الإستثمار الأفضل يكون في تناول وجبات الغذاء الصحي بدلا من إنفاق الأموال علي الفيتامينات.

Physicians warn: vitamins and dietary supplements a waste of money

Newly published collection of U.S. doctors editorial scientific journal "the Annals of Internal Medicine" information on the growing popularity of vitamins and dietary supplements in recent years.

"Waste of money", so describe the editorial spending to buy dietary supplements in reference to the absence of obvious reasons for taking supplements under the recent deficit for the prevention of chronic diseases, but most of them cause damage to health.

The op-ed piece published the results of empirical research on the 450 thousand people refuted the existence of any scientific evidence indicating that vitamins prevent heart disease and cancer, but cause some supplements health damage such as "beta-carotene", which increases the risk of lung cancer in smokers, and high doses vitamins A, E and cause of death.

Said Dr. Stephen Wortmann, professor of American Kaiser Center for Health Research, that vitamins do not compensate for an unhealthy diet and eating junk food. And that the investment will be in the best meals of healthy food instead of spending money on vitamins.

United Nations seeks to deliver aid to the Palestinians in Syria after the death of 15 starved - الأمم المتحدة تسعى لتوصيل مساعدات للفلسطينيين في سوريا بعد موت 15 جوعا


الأمم المتحدة تسعى لتوصيل مساعدات للفلسطينيين في سوريا بعد موت 15 جوعا 

ناشدت الأمم المتحدة قوات الجيش ومقاتلي المعارضة في سوريا اليوم الاثنين السماح بإدخال مساعدات عاجلة لمنطقة يسكنها فلسطينيون في جنوب دمشق حيث قالت إن 15 شخصا لاقوا حتفهم بسبب سوء التغذية في الأشهر القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كريس جانيس إن خمسة توفوا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين مطلع هذا الاسبوع. وتوفي عشرة آخرون منذ سبتمبر ايلول وكانت هذه المرة الأخيرة التي تتمكن فيها الأمم المتحدة من إدخال مساعدات لليرموك.

وقال جانيس لرويترز "تدهورت تدريجيا اوضاع نحو 20 ألف فلسطيني محاصرين داخل اليرموك."

وأضاف "استمرار تواجد الجماعات المسلحة التي دخلت المنطقة في نهاية عام 2012 وإغلاق القوات الحكومية لها أحبط كل جهودنا الانسانية."

ويعيش في سوريا نصف مليون لاجيء فلسطيني. وقبل تفجر الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الاسد عام 2011 كان كثير منهم يعيشون في اليرموك في الطرف الجنوبي من العاصمة السورية.

وبعد أن تحولت الاحتجاجات الى حرب أهلية اضطر معظم سكان اليرموك الى مغادرتها ويحاصر القتال من بقوا فيها.

وقال جانيس "اذا لم يعالج هذا الموقف سريعا فقد لا يكون هناك متسع من الوقت لإنقاذ أرواح آلاف بينهم اطفال."

وأضاف "نطلب من جميع الاطراف تنفيذ التزاماتها القانونية وتسهيل إدخال المساعدات الانسانية سريعا لليرموك وغيره من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين حيث يحول القتال دون توصيل هذه المساعدات."

Windows XP involves the "security risk seriously" - ويندوز إكس بي ينطوي على "خطورة أمنية بالغة"


حذرت شركة مايكروسوفت للبرمجيات مستخدمي نظام التشغيل ويندوز إكس بي من أنه ينطوي على خطورة أمنية بالغة وأنه أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات وبرامج التجسس مقارنة بالإصدارات الأحدث من أنظمة تشغيل ويندوز.

سيتوقف الدعم التقني لنظام ويندوز إكس بي في الثامن أبريل 2014

جاء في "تقرير المعلومات الأمنية" الذي أصدرته مايكروسوفت بالنسبة للنصف الأول من عام 2013 أن معدلات إصابة نظام تشغيل ويندوز إكس بي (حزمة الخدمات الثالثة 32 بيت) ببرامج التجسس بلغت 9.1 لكل ألف جهاز بالمقارنة بخمس أجهزة لكل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 7. ومقابل 1.4جهاز من كل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 8.

وجاء في تقرير مايكروسوفت الذي أورده الموقع الإلكتروني الأمريكي إنفو ورلد، المعني بأخبار التكنولوجيا، أن الضعف الذي ألم بنظام تشغيل ويندوز إكس بي بعد 12 عاما من طرحه وبعد ظهور إصدارات أحدث من ويندوز "ليس مدهشا"، حيث أن مبتكري برامج التجسس حصلوا على فترة طويلة لإتقان هجماتهم ورصد نقاط الضعف واستغلال ضعف الحماية الأمنية في نظام إكس بي.

وقف العمل بنظام إكس بي

وأضافوا أن الاستمرار في استخدام ويندوز إكس بي في عام 2014 سوف ينطوي على خطورة أكبر، لاسيما بعد توقف مايكروسوفت عن تقديم الدعم التقني لهذا النظام في أبريل من العام المقبل. ومن المقرر إحالة نظام إكس بي الذي يعتبر أنجح نظام تشغيل طرحته شركة مايكروسوفت على الإطلاق للتقاعد يوم 8 ابريل 014 ، وهو اليوم الذي ستطرح فيه شركة ريدموند ووش لأمن المعلومات آخر حزمة تحديث أمنية للنظام.

وتقول شركة "نيت أبليكيشنز" للدراسات التحليلية إن 37.2 بالمائة من الكمبيوترات الشخصية على مستوى العالم تعمل حاليا بنظام "ويندوز إكس بي" بما يوازي قرابة 570 مليون جهاز، إذا ما افترضنا دقة تقديرات شركة مايكروسوفت، التي تقول إن عدد الكمبيوترات التي تعمل بأنظمة ويندوز على اختلافها يبلغ 1.4 مليار جهاز حول العالم.

وتشير التوقعات إلى أن نسبة استخدام ويندوز إكس بي ستبلغ في أبريل 2014، عندما يحين موعد وقف الدعم التقني للنظام، ستبلغ حوالي 30.5 بالمائة من إجمالي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة ويندوز.

عاجل: مديرية أمن بورسعيد توجه أكبر ضربة أمنيه للمهربين بضبط أكثر من 300 طن


** مديرية الأمن توجة " اكبر " ضربة امنية قوية للمهربين واوكارهم ومعداتهم وتتمكن من ضبط اكثر من ( 300 طن ) بضائع مهربة وعدد ( 34 ) مركب تستخدم فى عمليات التهريب .
وكانت مديرية الأمن قد وجهت صباح اليوم حملة مكبرة اشرف عليها اللواء / مساعد وزير الداخلية - مدير الأمن ....

استهدفت ضبط المهربين و اوكارهم .. واماكن تخزين البضائع والمعدات المستخدمة فى التهريب ...
بمنطقة القابوطى و المجرى المائى لقناة الإتصال ....
قادها اللواء/ خيرى عباس - مساعد مدير الأمن - والعميد/ فتح الله حسنى - مدير ادارة البحث الجنائى ... والعميد / احمد فاروق - رئيس قسم المباحث الجنائية ...
 ضمت ضباط ادارة البحث الجنائى وضباط قسم شرطة المسطحات المائية بالمديرية ... مدعومة بمجموعات قتالية من ادارة قوات الأمن .... حيث اسفرت جهود تلك الحملة عن ضبط الاتى :-
1- عدد ( 4 ) مخازن كبيرة بمنطقة القابوطى وقناة الإتصال .. بداخل كل منها كميات كبيرة من البضائع الأجنبية الصنع - غير خالصة الرسوم الجمركية .... وزنت جميعا حوالى ( 300 ) طن بضائع .
2- عدد ( 16 ) مركب كبيرة محملة بالبضائع المهربة .
3- عدد ( 11 ) مركب مختلفة الأحجام مثبت بها مواتير (فائقة السرعة) لجر المراكب المحملة بالبضائع المهربة داخل المياة .
4- عدد ( 7 ) مركب صغير لتأمين البضائع والمراكب اثناء عملية التهريب .
5- عدد (1) ماتور بحرى كبير فائق السرعة ... يستخدم فى جر المراكب المحملة بالبضائع .
6- عدد ( 3 ) ماكينات توليد كهرباء .. تستخدم فى اضائة مواقع التهريب ليلا 
7- عدد ( 1 ) قضية زريعة بإجمالى ( 5000 وحدة ) .
بالإضافة لعدد كبير من المتهمين القائمين على عمليات التهريب ....
جارى فحصهم جنائيا ... 
واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
* وقد امر اللواء / مساعد وزير الداخلية - مدير الأمن ... بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمضبوطات بالتنسيق والإدارة المركزية لجمارك بورسعيد .
وتؤكد مديرية الأمن قيادة وضباطا وافرادا وجنودا ...
أننا جميعا لاندخر ثمة جهد من اجل تحقيق امن وامان مواطنى بورسعيد الشرفاء و التصدى بكل حزم لكافة انواع الجرائم وضبط الخارجين عن القانون فى مختلف المجالات..حتى يعم الأمن والأمان ارجاء محافظة بورسعيد الباسلة ( بإذن المولى سبحانة وتعالى ) .

Arab League decision of all countries considered Egypt Muslim Brotherhood «terrorist group» - الجامعة العربية تبلغ كافة الدول بقرار مصر اعتبار الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية»

الجامعة العربية

أعلنت جامعة الدول العربية رسميا أنها أبلغت الدول العربية كافة بقرار مصر اعتبار جماعة الإخوان المسلمين فيها " جماعة إرهابية " .

وقالت الامانه العامة فى بيان لها اليوم الاثنين أنها تلقت مذكرة من المندوبية الدائمة لجمهورية مصر العربية بشأن قرار مجلس وزراء جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء الموافق 25 ديسمبر الجاري باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيماً إرهابياً، وكذلك اعتزام السلطات المصرية المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار استناداً إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الشقيقة في هذا الأمر.

وأفادت الامانه العامة فى بيانها اليوم أنها قامت بتعميم هذه المذكرة على جميع مندوبيات الدول الأعضاء بالجامعة.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي قد بحث هذا الموضوع مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي يوم الخميس الماضي بمقر الجامعة العربية فى كيفية تفعيل هذا القرار .

Arab League announced it officially informed all Arab countries considered Egypt decision where the Muslim Brotherhood a "terrorist group."

The Secretariat said in a statement on Monday that it had received a memorandum from the Permanent Mission of the Arab Republic of Egypt on the decision of Council of Ministers of the Arab Republic of Egypt on Wednesday, the 25th December as the Muslim Brotherhood a terrorist group and organize a terrorist organization,

As well as the intention of the Egyptian authorities concerned to take the necessary action to give effect to this decision based on the Arab Convention for the fight against terrorism and the Arab Convention for combating money laundering and the financing of terrorism in cooperation and coordination with the Arab countries in this matter.

According to the Secretariat in a statement today that it has circulated this note to all delegates of Member States of the Organization

The Secretary-General of the League of Arab States, Dr. Nabil Elaraby had discussed this issue with Egyptian Foreign Minister Nabil Fahmy, last Thursday at the headquarters of the Arab League in how to activate this decision.

نبأ عاجل : دعوة جديدة مفتوحة للقتل والأغتيالات فى مصر


بعد تأكيد مدير "رصد" عن قرب "الاغتيالات".. "الإرهابية" يقومون بنشر قائمة ضباط "فض رابعة"

نشرت جماعة الإخوان، أمس قائمة بأسماء من سمتهم «الضباط قتلة معتصمى ميدانى رابعة العدوية ونهضة مصر»، ودعت شبابها إلى مداهمة مساكنهم لإصابتهم بالذعر، خلال الفترة المقبلة. وتضمنت القائمة، التى نشرها موقع «إخوان بنى سويف»، وتداولها عدد من المواقع المنتمية للجماعة، عناوين الضباط، وأرقام هواتفهم، وقالت إنهم «عار على مصر». وتداول شباب الجماعة أسماء الضباط عبر الصفحات تحت عناوين، منها «مرتزقة الانقلاب الذين فضوا اعتصامى رابعة والنهضة»، وطالبوا بـ«الاستعداد للانتقام من الضباط والقصاص لذويهم». وطلبت صفحة تدعى «واحد منا» «وضع خطة محكمة للانتقام من الضباط، حتى يكونوا عبرة لغيرهم من رجال وزارة الداخلية، لإجبارهم على التوقف عن المجازر التى يرتكبونها». وطالبت جماعة تسمى «كتائب الذئاب المنفردة» المصريين بالابتعاد عن المواقع التابعة لوزارة الداخلية ومديريات الأمن وأقسام الشرطة، وقالت إنها ستستهدف مقار أمنية، خلال أيام قليلة .. للتعقيب معنا على الهاتف اللواء مجدى الشاهد الخبير الامنى

بعد يومين من تأكيد عمرو فراج، مدير شبكة رصد، التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي المحظور، بأن الأيام المقبلة ستشهد "اغتيالات"، نشرت صفحة "أنت عيل إخوانجي"، قائمة تضم عدد من الضباط الذين قالت، إنهم شاركوا في فض اعتصام رابعة العدوية.

وقالت الصفحة: "ننشر لأول مرة وحصريا أسماء قتلة الثوار في ميدان رابعة العدوية، وأعضاء غرفة عمليات وزارة الداخلية"، وأضافت: "للتاريخ.. للقصاص.. للشهداء.. للمصابين.. للثكلى هنجيبكم".

وتضمنت القائمة 19 ضابطا رتبهم ما بين "لواء وعميد وعقيد ومقدم ورائد"، ونشر الإخوان أسماءهم الرباعية وعناوينهم وأرقام هواتفهم المحمولة.


والغريب لمدعى الأسلام و شدة ايمانهم بالقتل والجنس معا بأسم الدين كما هو واضح بالصورة من تحميلات لأفلام اباحية وملفات أكواد هاكر لأختراق الصفحات بنفس الحساب



الإخوان تدعو للإنتقام من قائمة الضباط قتلة معتصمى رابعة والنهضة

تقرير مصور : جهاز الأمن الوطني المصرى يضبط خلية إخوانية في فندق ماريوت الزمالك تبث لـ"الجزيرة"

الجزيرة

نجحت قوات الأمن الوطني المصرى ، منذ قليل بضبط خلية تابعة لجماعة الإخوان الارهابية المحظورة ، تبث موادا إعلامية لقناة "الجزيرة مباشر مصر" من داخل فندق ماريوت الزمالك.

لبثها بالجزيرة..
مصدر: فيديوهات لأحداث الأزهر بحوزة أعضاء "خلية ماريوت"

صورة أرشيفية

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة إلى أن عناصر الخلية الإخوانية الـ6 الذين ضبطوا داخل فندق ماريوت الزمالك، منذ قليل مساء اليوم الأحد، ضبط بحوزتهم فيديوهات لأحداث جامعة الأزهر وأحداث أخرى بالقاهرة، وأوراق ومنشورات يقوم الطلاب والمشاركون فى الأحداث بتوزيعها ويقومون ببثها لصالح قناة الجزيرة القطرية.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الخلية الـ6 عثر بداخل غرفتهم على جهاز بث فضائى ووحدة مونتاج وبعض الأفلام والفيديوهات المصورة فى القاهرة والمحافظات و3 ماسكات واقية من الغاز المسيل للدموع ومبالغ مالية.


ضبط 6 عناصر إخوانية داخل فندق ماريوت يبثون الأحداث لقناة الجزيرة

أكد مصدر أمنى أن قوات الأمن ألقت القبض على 6 أشخاص منذ قليل، أثناء قيامهم ببث مباشر لقناة الجزيرة من داخل فندق "ماريوت" بالزمالك، وذلك فى حملة بالاشتراك مع رجال الأمن الوطنى ورجال شرطة السياحة.

العثور على وحدة بث وفيديوهات للأحداث مع المتهمين الـ6 بفندق ماريوت

مديرية أمن القاهرة

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة أن عناصر الخلية الإخوانية الـ6 الذين ضبطوا داخل فندق ماريوت الزمالك، منذ قليل مساء اليوم الأحد، عثر بداخل غرفتهم على جهاز بث فضائى ووحدة مونتاج وبعض الأفلام والفيديوهات المصورة فى القاهرة والمحافظات، و3 ماسكات واقية من الغاز المسيل للدموع ومبالغ مالية.
وقال المصدر إن المتهمين ضبطوا وبحوزتهم فيديوهات لأحداث جامعة الأزهر وأحداث أخرى بالقاهرة، وأوراق ومنشورات يتم بثها لصالح قناة الجزيرة القطرية.

مصدر أمني: الخلية المضبوطة بـ"ماريوت" تضم مراسل الجزيرة وأسترالي وفتاة



قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن الخلية الإخوانية التي ضبطها الأمن الوطني منذ قليل في إحدى غرف فندق "ماريوت الزمالك"، والتي تقوم بالبث لقناة الجزيرة مباشر مصر تضم 3 أفراد أحدهم مصري ويعمل مراسل للقناة، والثاني أسترالي الجنسية، وفتاة لم يتبين حتى الآن علاقتها بهم، ولا سر وجودها معهم داخل غرفة الفندق.

محمد العرابى: "الجزيرة" تتعاون مع الإرهابيين فى حرب مفتوحة ضد مصر

السفير محمد العرابى رئيس حزب المؤتمر

أكد السفير محمد العرابى، رئيس حزب المؤتمر ووزير الخارجية الأسبق، أن استمرار التعاون بين قناة الجزيرة القطرية والجماعة الإرهابية، يأتى فى ضوء الحرب المفتوحة التى تخوضها مصر ضد الجماعات الإرهابية، ويجب التصدى لهذه العناصر بحزم، ويجب أن يكون هذا فى إطار خطة للرد عليهم.

وأضاف "العرابى"، أن مصر يجب أن تقدم اعتراضا لدى مجلس التعاون الخليجى وجامعة الدول العربية على ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية، علاوة على وضع كل من يثبت مشاركته فى هذا التعاون الذى يعمل ضد الشأن الدخلى المصرى تحت محاسبة القانون.

مصدر: عامل نظافة وراء الكشف عن الخلية الإخوانية بـ"ماريوت" الزمالك

فندق ماريوت

أكد مصدر أمنى, أن عامل بفندق "ماريوت" الزمالك تسبب فى الكشف عن خلية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والتى تقوم بتصوير الأحداث فى العاصمة والمحافظات، وبثها لقناة الجزيرة القطرية عبر وحدة بث متكاملة داخل غرفة بالفندق، حيث إن العامل داخل الغرفة لتنظيفها وجمع القمامة منها، وشاهد المتهمين يقومون بعمل مونتاج لفيديو بلوجو "قناة الجزيرة"، وفور مشاهدتهم له نهره المتهمون بشدة وطردوه من الغرفة.

مظاهرات للإخوان

وأضاف المصدر مساء أمس الأحد, أن العامل أبلغ مدير أمن الفندق بما شاهده داخل تلك الغرفة، فاتصل مسئولو الفندق برجال شرطة السياحة ورجال الأمن الوطنى الذين حضروا على الفور، وألقوا القبض على المتهمين.

مصادر: الأمن ضبط مع "خلية الماريوت" وحدة بث وفيديوهات وأوراق للتعامل مع الأمن بالمظاهرات


كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن جهاز الأمن الوطني، ضبط "خلية الماريوت"، التي تبث فيديوهات لقناة الجزيرة من داخل إحدى غرف الفندق. عثر مع المتهمين على "جهاز بث فضائي ووحدة مونتاج وبعض الأفلام والفيديوهات المصورة في القاهرة والمحافظات و3 ماسكات واقية من الغاز المسيل للدموع ومبالغ مالية وأوراق تحدد طريقة التعامل مع قوات الأمن في المظاهرات".


وأكد المصدر أمنى أن عناصر الخلية الإخوانية الـ6 الذين ألقت قوات الأمن الوطنى وشرطة السياحة القبض عليهم داخل غرفة بفندق ماريوت الزمالك، ضبط بحوزتهم أوراق تحدد طريقة التعامل مع قوات الأمن فى المظاهرات.

يحيى الجمل يطالب بأقصى عقوبة على الخلية المضبوطة بـ"ماريوت".. ويؤكد: تعمل لصالح أمريكا

الدكتور يحيى الجمل

وصف الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، الخلية الإخوانية التي ضبطها الأمن الوطني منذ قليل في إحدى غرف فندق "ماريوت الزمالك"، والتي تقوم بالبث لقناة الجزيرة مباشر مصر، بأنها إجرامية إرهابية تعمل لصالح أمريكا وأجندتها، مطالبًا بتوقيع أقصى العقوبة على المضبوطين، ويتم التعامل معهم وفقًا لقانون الإرهاب.

وهاجم الجمل، دولة قطر، قائلًا: "إنها إمارة أمريكية تعمل لصالح أمريكا.. ومؤامرتها على مصر تكشف ذلك، ولابد من قطع العلاقات معها".

صفوت العالم بعد ضبط خلية "ماريوت": "الجزيرة" لن تتوقف عن البث من مصر


قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، تعقيبا على القبض على خلية إخوانية بفندق "ماريوت" بالزمالك، تحمل أجهزة بث تابعة لقناة الجزيرة، إنه في ظل تعدد الأقمار الصناعية والوسائل التكنولوجية الحديثة، لن تجدي إجراءات القبض على مراسلي الجزيرة، ومن يعملون لصالحها في تغطيتها الإعلامية لأحداث مصر.

وأشار "العالم"، إلى أنه رغم إطلاق عدد من القنوات التابعة للإخوان ظهرت حديثا، إلا أن هناك حرصا منهم على استمرار "الجزيرة" في عملها بكل الطرق والأساليب، خاصة وأنها تحظى بنسبة مشاهدة عالية ولها جمهورها بغض النظر عن التوجهات والانتماءات.

وأضاف "العالم"، أن مصر بالنسبة لقناة مثل الجزيرة أو أي وسيلة إعلامية أخرى، دولة فارقة في منطقة الشرق الأوسط، فلا توجد دولة مثلها في حجم التنوع، فيجد فيها ضيوفا في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والفنية والرياضية، كما أن هناك توجهات مختلفة في آراء الضيوف فيها بين المؤيد والمعارض والمتوازن، حتى في ظل الظروف الجارية للدولة.

نجيب جبرائيل: ضبط "خلية الماريوت" سليم.. و"الجزيرة" تعمل على إثارة الفتن في مصر


قال نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن ضبط "خلية الماريوت"، التي تبث فيديوهات لقناة الجزيرة من داخل إحدى غرف فندق الماريوت، هو إجراء قانوني سليم.

وأضاف جبرائيل ، أن "قناة الجزيرة أصبحت معادية للحكومة المصرية ولشعب مصر، لأنها تعمل على إثارة الفتن، وتمس الأمن القومي المصري، من خلال تأييدها للنظام السابق في مصر".

وأشار رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن "قناة الجزيرة باتت تلعب دورًا كبيرًا في الاساءة للأمن القومي المصري، ولا تلعب دورًا صحيحًا في حرية الرأي والتعبير، وتنحاز لطرف دون الطرف الآخر".

كان جهاز الأمن الوطني، ضبط "خلية الماريوت"، منذ قليل، والتي تبث فيديوهات لقناة الجزيرة من داخل إحدى غرف الفندق، وعثر مع المتهمين على "جهاز بث فضائي، ووحدة مونتاج، وبعض الأفلام والفيديوهات المصورة في القاهرة والمحافظات، و3 ماسكات واقية من الغاز المسيل للدموع، ومبالغ مالية، وأوراق تحدد طريقة التعامل مع قوات الأمن في المظاهرات".

شوقي السيد تعليقا على ضبط خلية "ماريوت": كلما اقتربنا من الاستفتاء زاد إرهاب الجماعة


أكد الدكتور شوقي السيد، الفقيه القانوني والدستوري، أنه من المرجح وصول الحكم على الخلية التابعة لجماعة الإخوان، والتي تم ضبطها تبث مواد إعلامية لقناة "الجزيرة مباشر مصر" من داخل فندق ماريوت الزمالك، للإعدام، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل معهم وفقًا للمادة 86 من قانون العقوبات، والتي أفرزت قرار الحكومة بشأن "الإخوان جماعة إرهابية"، قائلًا: "هذا العمل الإجرامي جناية من جنايات الإرهاب".

وقال السيد، إن الدولة تواجه إرهابًا شرسًا من قبل جماعة الإخوان، مطالبًا الشعب باليقظة والوقوف خلف الدولة لضبط مثل هذه العمليات الإرهابية، لافتًا إلى أنه كلما اقتربت عملية الاستفتاء على الدستور، المقرر في 14 و15 يناير، زادت الجماعة جنونًا وإرهابًا على الشعب.

كان جهاز الأمن الوطني، ضبط خلية إخوانية تضم 3 أفراد أحدهم مصري ويعمل مراسلا لقناة الجزيرة، والثاني أسترالي الجنسية، وفتاة لم يتبين حتى الآن علاقتها بهم بفندق "ماريوت"، تبث فيديوهات لقناة الجزيرة من داخل إحدى غرف الفندق، وعثر مع المتهمين على جهاز بث فضائي ووحدة مونتاج وبعض الأفلام والفيديوهات المصورة في القاهرة والمحافظات و3 ماسكات واقية من الغاز المسيل للدموع ومبالغ مالية وأوراق تحدد طريقة التعامل مع قوات الأمن في المظاهرات.

الإفراج عن الفتاة المضبوطة مع خلية الإخوان بـ"ماريوت" لعدم ضلوعها في تهمة البث

صورة أرشيفية

أكد مصدر أمني بقطاع الأمن الوطني،أن المتهم المقبوض عليه في "خلية ماريوت"، يدعى محمد فاضل فهمي، مصري الجنسية ويعمل موظف بقناة الجزيرة تم ضبطه في الغرفة رقم 1095 بفندق ماريوت الزمالك، وكان بصحبة فتاة ادعى أنها خطيبته، تم الإفراج عنها بعد التأكد من عدم ضلوعها في بث مواد إعلامية لقناة الجزيرة.

وأكد المصدر الأمنى، أن رجال الشرطة صرفوا فتاة ألقى القبض عليها مع أعضاء "خلية ماريوت" الإخوانية بالزمالك، أثناء قيمهم بعمل وحدة بث فضائى لقناة الجزيرة القطرية من داخل جناحين بالفندق.
وقال المصدر اليوم الاثنين، إن صرف الفتاة جاء بعد التأكد من عدم تورطها مع المتهمين.

وأضاف المصدر، أنه تم ضبط ثالث أسترالي الجنسية يدعى بيتر انفاجسو، وكان بحوزتهم أجهزة "ستالايت، وجي بي إس، ووحدة مونتاج".

مسجد السيد المسيح عيسى ابن مريم


قبل مايزيد عن 50 عاما مرض إمام مسجد في قرية في شمال مادبا مرضا شديدا في شهر رمضان منعه عن إعلام الناس بموعد الإفطار ، فلاحظ هذا الأمر القائم على الكنيسة المجاورة للمسجد , 

فعلم هذا الرجل المسيحي بأن خطبا ما قد حدث لجاره المسلم فقام بقرع أجراس الكنيسة ليعلم المسلمين بأن موعد الإفطار قد حان و تكررت القصة في أكثر من مرة كانت تقرع أجراس الكنيسة للإفطار في حال عذر أصاب الإمام.. 

- أكثر مساجد مادبا إتساعا و إكتظاظا بالمصلين هو مسجد "الحسين بن طلال" الذي تبرع بقطعة الأرض التي بني عليها أبناء العشائر المسيحية من عائلة “مرار” و ساهم ببناء المسجد شبان من العائلات المسيحية بجانب شبان مسلمين.. - قبل ثلاثة أعوام تحدث غالب العتيبي برغبته بأن يرد الدين للمسيحيين الذين ساهموا بشكل كبير في تعزيز قيم التعايش المجتمعي في مأدبا ، فقام ببناء مسجد أطلق عليه إسم "السيد المسيح عيسى ابن مريم" ،

يشكل هذا المسجد الآن علامة فارقة في المدينة التي يشكل المسيحيون فيها 5% من إجمالي عدد السكان المقدر بـ 150 ألف نسمة و يقع على مسافة قريبة من كنيسة في المنطقة ، زين داخله بالعديد من اللوحات عليها آيات من القرآن عن السيد المسيح والسيدة مريم . وتبلغ مساحته 1000 متر مربع.. 

و المثير للإهتمام أن العائلات المسيحيية تنافس العائلات المسلمة بالتبرع بإفطار أول يوم من رمضان ( بحسب القائم على أمور المسجد ) و تشارك الصائمين وجبة الإفطار ، الأمر الذي زاد من التآلف. 

Bahraini princess acquittal in the case of torture Two Doctors - تبرئة أميرة بحرينية في قضية تعذيب طبيبتين

برأت محكمة بحرينية أميرة من اتهامات بتعذيب طبيبتين قيد الاعتقال في عام 2011، وهي الفترة التي عرفت فيها البحرين مظاهرات قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بتغييرات ديمقراطية في المملكة التي حكمها أسرة سنية.

Bahrain Demonstration vor Botschaft von Saudi-Arabien in Manama

البحرين شهدت في عام 2011 مظاهرات حاشدة ووجهت بالقوة (إرشيف)

قال محام وناشط أن محكمة بحرينية برأت ضابطي شرطة من بينهما أميرة بحرينية في محاكمة تتعلق بتعذيب طبيبتين أثناء احتجازهما إبان الانتفاضة التي شهدها البلد عام 2011.
وقال حميد الملا وهو محامي الطبيبتين لرويترز عبر الهاتف من المنامة أن الشيخة نورة بنت إبراهيم آل خليفة واحدة من إثنين من ضباط الشرطة برأتهما محكمة الاستئناف يوم 23 ديسمبر. 
وأضاف أنه يعتزم الطعن في الحكم للمرة الثانية.

وأكدت هيئة شؤون الإعلام الحكومية في البحرين تبرئة الشيخة نورة يوم الاثنين، لكن لم تذكر الاتهامات التي كانت موجهة لها أو تفاصيل أخرى. وقالت فقط إن المحكمة أيدت حكما سابقا بالبراءة صدر مطلع شهر يوليو الماضي.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن محكمة الاستئناف أيدت حكم البراءة نظرا لعدم كفاية الأدلة. وفي يناير قال نواف حمزة رئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة لرويترز إن الشيخة نورة كانت تواجه اتهامات باللجوء إلى التعذيب والقوة والتهديدات ضد زهرة السماك وخلود الدرازي لإجبارهما على الاعتراف بجريمة، لكن الأميرة التي تبلغ من العمر 29 عاما تقريبا نفت كل هذه الاتهامات.
يذكر أن أسرة آل خليفة الحاكمة في البحرين تضم مئات من الأمراء والأميرات كثير منهم يشغلون وظائف ويعملون في القطاع العام.
وحدثت عملية التعذيب المزعومة في 2011 عندما شهدت المملكة اضطرابات في أعقاب اندلاع احتجاجات حاشدة في فبراير تقودها الأغلبية الشيعية للمطالبة بتغييرات ديمقراطية في البلاد التي تحكمها الأقلية السنية. وقالت لجنة حقوق إنسان دولية أن 35 شخصا قتلوا خلال الاضطرابات وخلال شهرين من الأحكام العرفية في أعقابها لكن المعارضة تقول أن الرقم يزيد عن 80 شخصا.

Sunday, December 29, 2013

Saudi Arabia: the arrest of dozens of New Year's Eve revelers - السعودية: القبض على عشرات المحتفلين برأس السنة

قام رجال "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وهي الشرطة الدينية في السعودية، بإلقاء القبض على مجموعة من المحتفلين بعيد رأس السنة الميلادية الذي لا يعترف به في المملكة. وبلغ عدد المعتقلين 56 شخصا وهم من جنسيات عدة.

Saudi Arabien Riad Unruhen

(الصورة أرشيفية) لعمال أجانب أثناء ترحيل السلطات السعودية لهم في وقت سابق من هذا العام

نشرت صحيفة سعودية خبرا مفاده أن رجال ما "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وهي بمثابة الشرطة الدينية في البلاد، قاموا بإلقاء القبض على 56 شخصا كانوا يحتفلون برأس السنة الميلادية الذي لا تعترف به السلطات الدينية في المملكة.

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الرس داهمت حفلا نظمه عدد من المقيمين الآسيويين في شاليه بالمنطقة الصناعية، احتفالا برأس السنة الميلادية.

وأسفرت عملية المداهمة عن ضبط 52 فيليبينيا وسعوديين اثنين، إضافة إلى مقيم أردني وآخر مصري، وزعمت أنه كان بحوزتهم كمية قليلة من الحبوب المخدرة.

وزعمت مصادر بالهيئة أن بعض المقبوض عليهم كانوا في حالة سكر، وأنه تم تدقيق جميع المضبوطات. وتم إحالة جميع المحتفلين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، حسب ما ذكرت الصحيفة.

«American magazine»: Egypt fights «terrorists» Obama refused to confront them - «مجلة أمريكية»: مصر تحارب «إرهابيين» رفض أوباما مواجهتهم

مظاهرات منددة لسياسة أوباما في مصر ( أرشيف)

مظاهرات منددة لسياسة أوباما في مصر

انتقدت مجلة "فرونت بيدج" الأمريكية رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرار الحكومة المصرية بإعلان جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"، مشيرة إلى أن مصر تحارب الإرهابيين، الذين لن يحاربهم أوباما.

وأضافت أن رفض أوباما لإعلان جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابي من قبل الحكومة المصرية ومن ثم رفضه القبض على مستشاري شئون الإخوان المسلمين الخاصين به، أو التنظيمات الإرهابية المؤيدة لها، كان أمرا متوقعا.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن أي محاولة من الإدارة الأمريكية للحديث عن عملية سياسية شاملة بمصر ما هو إلا هراء، ودعوة إلى الاستبداد الإرهابي على حد وصفها.

وسخرت "فرونت بيدج" من الإدارة الأمريكية التي كانت لا ينتابها القلق، عندما كانت جماعة الإخوان المسلمين تسحق الاحتجاجات بمصر أثناء حكمها، مستشهدة بأن أوباما حينها لم يأمر بوقف المعونة العسكرية عن مصر، بل ساعد في قمع المعارضة على حد ذكر المجلة.

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قد أعلنت منذ أيام قليلة عن وضع جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، الأمر الذي رفضته الإدارة الأمريكية على لسان جون كيري وزير خارجيتها.

British newspaper predicting a sectarian warfare includes all the Muslim world - صحيفة بريطانية تتنبأ بحرب طائفية تشمل كافة العالم الإسلامي

صورة ارشيفية

نشرت صحيفة الاندبدنت مقالة تحليلية لمراسلها لشئون الشرق الأوسط باتريك كوبرن، بعنوان "حكام الخليج السنة يدعمون دعاة الكراهية على يوتيوب.. البروبوجاندا المناهضة للشيعة تهدد باندلاع حرب طائفية تشمل كافة العالم الإسلامي".

وجاء فيها: إن العائلات الحاكمة في السعودية ودول الخليج يرعون رجال الدين السنة الذي يشنون حملة دعاية مناهضة للشيعة ما يخلق نواة لحرب طائفية بين السنة والشيعة تجتاح كافة العالم الإسلامي بأسره.

ويستشهد الكاتب بأحداث العنف الكبيرة التي تشهدها العراق وسوريا، وأن معظم الـ766 مدنيا الذين قتلوا في العراق هذا الشهر كانوا من الزوار الشيعة الذين قتلوا في تفجيرات انتحارية شنها أعضاء تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" التابع للقاعدة، هذا التنظيم الفاعل الآن من بغداد وحتى بغداد، متشدد للغاية، فالشهر الماضي بادر بالاعتذار عن قتل أحد مقاتليه في حلب، للاشتباه بأنه أحد المقاتلين الشيعة لدى "هلوسته" تحت تأثير المخدر الطبي بأسما أئمة شيعة. 

ففي بداية ديسمبر، قتل تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية 53 طبيبا وممرضة وأصاب 162 آخرين في هجوم على مستشفى العاصمة اليمنية صنعاء تلقت تهديدات من رجل دين على قناة فضائية سنية متشددة، وتوعد رجل الدين بأن العشائر ستهاجم المستشفى "للانتقام لإخواننا".